يقاتل مرتزقة أجانب من بريطانيا واليابان وإسرائيل، وكذلك أرمن وأذربيجانيون في صفوف "الفيلق الوطني الجورجي"، إلى جانب نظام كييف ضد الجيش الروسي.

أفاد بذلك المرتزق الأسير من جورجيا ماموكا غاتساريلي، الذي كان من أعضاء هذا التشكيل المسلح وحكم عليه بالسجن مدى الحياة في روسيا.

إقرأ المزيد القوات المسلحة الروسية تستهدف قاعدة للمرتزقة في خاركوف

وقال الأسير، إنه خدم حتى عام 2022 في صفوف سرية "ألفا" التابعة للكتيبة 22 من اللواء الميكانيكي الثاني في جيش جورجيا.

واعترف غاتساريلي، أنه وتحت تأثير الدعاية المناهضة لروسيا في وسائل الإعلام الجورجية، قرر المشاركة في الصراع إلى جانب أوكرانيا.

ولهذا الغرض، في 15 مارس 2022، طار غاتساريلي إلى وارسو، وبعد عدة محاولات نجح في التواصل مع قائد الفيلق الجورجي ماموكا مامولاشفيلي.

وأضاف غاتساريلي: "اتصلت به، فأرسل لي شخصا - وبعد ساعة كنت بالفعل في موقع الفيلق الوطني الجورجي. كان معظم العناصر هناك من الجورجيين، ما بين 250 إلى 300 شخص، ولكن كان هناك أيضا مرتزقة من بريطانيا وإسرائيل وكذلك بعض اليابانيين والأذربيجانيين والأرمن والعديد من الجنسيات الأخرى. كان ذلك في 17 مارس 2022. بعض المرتزقة كانوا يقاتلون إلى جانب أوكرانيا منذ عام 2014".

في 20 فبراير من هذا العام، تم الحكم على غاتساريلي بالسجن مدى الحياة في روسيا.

في 28 فبراير 2024، صدرت مذكرة اعتقال دولية بحق قائد ما يسمى بالفيلق الوطني الجورجي مامولاشفيلي.

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن عدد المرتزقة الأجانب في صفوف قوات كييف بلغ أكثرمن 13.3 ألف وأن الجيش الروسي قضى على 5.9 ألف منهم حتى الآن، وسيواصل ملاحقتهم حتى تصفيتهم أينما كانوا.

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية فی صفوف

إقرأ أيضاً:

مصر.. قتلى ومصابون في حادث تصادم بجنوب سيناء

لقي 8 أشخاص على الأقل مصرعهم، وأصيب 23 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، الأحد، في حادث تصادم على الطريق الدولي القديم بالقرب من منطقة وادي تال بمحافظة جنوب سيناء شرق القاهرة، حسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وقالت صحيفة "الشروق" المصرية، إن الحادث نتج عن انحراف عجلة القيادة لأحد سائقي سيارة نقل ركاب "ميكروباص"، مما أدى إلى اصطدامه بسيارة "ميكروباص" أخرى.

وحسب الصحيفة، تم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى "أبورديس" العام بمحافظة جنوب سيناء، فيما تم تحرير محضر بالحادث، وإخطار النيابة العامة لتولي التحقيقات.

فيما نقل موقع "القاهرة 24" المحلي عن رئيس مدينة أبورديس، سامح متولي، قوله، إن المستشفى استقبل المصابين في الحادث وجاري تقديم كافة الرعاية الصحية لهم.

وأضاف أنه تم إيداع جثث الضحايا في ثلاجة المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق، حيث تم التعرف على هوية البعض وما زالت باقي الجثث مجهولة الهوية ولم يتم التعرف عليها حتى الآن.

وتخلف حوادث الطرق في مصر آلاف القتلى والمصابين سنويا، حيث تظهر بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن عدد الخسائر البشرية في حوادث الطرق بلغ 5861 شخص عام 2023 مقابل 7762 عام 2022، بنسبة انخفاض 24.5 بالمئة.

فيما بلغت عدد الإصابات في حوادث الطرق 71 ألف إصابة عام 2023 مقارنة بـ 55.9 ألف إصابة في 2022، وفقا لذات المصدر.

مقالات مشابهة

  • العويس يرغب بـ مغادرة الهلال
  • سلمان الفرج خارج حسابات الاتحاد
  • شاهد بالفيديو.. صحفي الدعم السريع إبراهيم بقال يسجل اعترافات جديدة وخطيرة: (كنت عضوا بالمؤتمر الوطني والحركة الإسلامية حتى العام 2022 وانفصلت لهذا السبب!!)
  • الأعلى منذ 75 عاما.. درجة الحرارة في موسكو تحطم رقما قياسيا
  • نفقات الشؤون الدينية تتجاوز ميزانية نهاية العام
  • دبلوماسي روسي ردا على ترامب: حرب أوكرانيا لا تنتهي في يوم
  • مصر.. قتلى ومصابون في حادث تصادم بجنوب سيناء
  • يورو 2024.. إسبانيا تكتسح جورجيا وتلتقي ألمانيا بربع النهائي
  • كأس أوروبا.. المنتخب الإسباني يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره الجورجي (4-1)
  • المقاومة العراقية تعلن دخولها المعركة الى جانب حزب الله في حال الحرب الشاملة