ميزة جديدة أعلنتها شركة فيسبوك وهي إحياء ميزة “النكز” Poke وذلك بعد زيادة شعبيتها بين المستخدمين الشباب، فقد أضافت منصة التواصل الاجتماعي زر النكز إلى تصميم موقع الويب ليكون أكثر وضوحًا من خلال نسخة الويب أو في التطبيق ليظهر التصميم الجديد الزر بجوار أي اسم يبحث عنه مستخدم فيسبوك عبر منصة التواصل الاجتماعي.

 على الجانب الآخر فقد استجاب مستخدمو الفيسبوك للتصميم الجديد، وارتفعت نسبة استخدام ميزة “النكز” Poke  بمقداريصل إلى حوالي 1300 في المئة خلال الشهر الماضي بعد تعديلات ميتا.

بامكانيات مش هتخليك تندم انك اشتريته .. هاتف Huawei nova 12i بسعر اقتصادى .. سامسونج تخطط لإطلاق هاتف قابل للطي

ووفقا للموقع “  .nme.com   ”يمكن الآن لأي شخص الوصول إلى “زر النكز” بمجرد القيام بالبحث عن" ميزة pokes “عبر فيسبوك أو الدخول إلى موقع ”facebook.com/pokes" ويرجع الفضل في ذلك إلى شعبية الزر بين الكثير من الشباب.

أشارت شركة ميتا، إلى إن المستخدمين والذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 عامًا و 29 عامًا هم مسؤولون عن أكثر من 50 في المئة من استخدام زر النكز.

وأظهرت دراسة نشرتها Ignite Social Media  أن  الشباب يستجيبون جيدا  لآي تصميم جديد للفيسبوك ، على الرغم  أنه من غير الواضح إذا كان زر النكز يعد كافيًا لزيادة شعبية منصة التواصل الاجتماعي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستخدمي فيسبوك منصة التواصل الاجتماعي نسخة الويب

إقرأ أيضاً:

السجن عامين لشخص بسبب علكة

السومرية نيوز – دوليات
أثار صدور حكم على مواطن كويتي بالسجن لمدة عامين جدلا على منصات التواصل الاجتماعي، بعدما قررت المحكمة إدانة الرجل بسرقة علب "علكة". وذكرت صحيفة "المجلس" الإلكترونية المحلية، أن "محكمة الجنح في الكويت قضت، الخميس، بحبس مواطن سنتين، إثر إدانته بتهمة سرقة علب علكة بقيمة 75 دينارا (حوالي 245 دولارا)".   وأشارت الصحيفة إلى أن "تلك الحادثة وقعت في أحد الأسواق المركزية الشهيرة بمنطقة سلوى في محافظة حولي"، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل.   وأثار الحكم جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، ففي حين اعتبر بعض المستخدمين أنه يعد "قاسيا" مقارنة بالفعل الذي أقدم عليه ذلك المواطن الذي لم يتم الكشف عن هويته، رأى آخرون أن القاضي ربما قد شدد العقوبة لأن المدان قد يكون من أصحاب السوابق، داعين إلى اعتبر ما حدث بمثابة "عبرة" للتصدي للسرقة بكافة أشكالها.

مقالات مشابهة

  • إقبال غير مسبوق على براند سارة الراجحي بالرياض .. فيديو
  • فيديو المايوه وتسهيل الرذيلة.. القصة الكاملة وراء ضبط «روكي أحمد» فتاة "تيك توك"
  • السجن عامين لشخص بسبب علكة
  • عرض 3 كلاب للبيع في مزاد علني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تونس.. ما القصة؟
  • دار سعاد الصباح للثقافة تصدر الكتاب الفائز بمسابقة عبدالله المبارك للإبداع
  • شاهد..مشعوذ يفضح زبائنه بنشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي!
  • البرازيل تمنع Meta من استخدام منشورات البرازيليين على وسائل التواصل الاجتماعي.. ما القصة؟
  • نتفليكس تحذف مشهد +18 بسبب تاجر مخدرات.. اعرف القصة
  • الداخلية تطلق منصة جديدة للابلاغ عن ما ترغبون به
  • الداخلية العراقية تعلن عن استراتيجيتين إزاء مواقع التواصل الاجتماعي