نبهت المديرية العامة للدفاع المدني من استمرار التقلبات الجوية وهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة، من اليوم الخميس حتى يوم الاثنين المقبل.
ودعت إلى الحيطة والحذر وضرورة البقاء في أماكن آمنة، والابتعاد عن أماكن تجمُع السيول والمستنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

مناطق التنبيه

وأوضحت "الدفاع المدني" أن التنبيه يشمل منطقة مكة المكرمة وتشمل تربة ورنية والمويه والخرمة والعرضيات.
ومناطق والباحة وعسير وجازان والجوف وحائل والقصيم والشرقية والحدود الشمالية.

أخبار متعلقة أمطار غزيرة.. مركز الأرصاد يحذر من طقس الشرقيةالأرصاد: افطروا بالمنازل.. تقلبات جوية على معظم المناطق حتى الثلاثاءالأرصاد لـ "اليوم": تقلبات جوية وأمطار غزيرة على الشرقية حتى الأحد القادم#الدفاع_المدني : استمرار التقلبات الجوية وهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة من اليوم الخميس حتى الإثنين المقبل.#الوقاية_أمان pic.twitter.com/OOQ5JP4jhJ— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) March 21, 2024


والرياض لتشمل الرياض العاصمة وعفيف والدوادمي والقويعية والمجمعة وثادق ومرات والغاط والزلفي وشقراء ورماح وحريملاء والدرعية وضرما والمزاحمية والخرج ووادي الدواسر والسليل والأفلاج وحوطة بني تميم.
وهذه المناطق ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

أمطار خفيفة إلى متوسطة

وأشارت "الدفاع المدني" إلى أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار خفيفة إلى متوسطة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، لتشمل العاصمة المقدسة والجموم الطائف وميسان وأضم ومناطق الرياض والمدينة المنورة وجازان وحائل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المديرية العامة للدفاع المدني التقلبات الجوية حالة الطقس في السعودية حالة الطقس اليوم في السعودية حالة الطقس اليوم في المملكة الدفاع المدنی على معظم

إقرأ أيضاً:

لارتفاع درجات الحرارة بعموم المملكة.. الدفاع المدني يُشدّد على عدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال بالمركبات

نظرًا لارتفاع درجات الحرارة في مناطق المملكة كافة، شددت المديرية العامة للدفاع المدني على ضرورة خلو المركبات من أي مواد قابلة للاشتعال، إذ قد يؤدي ذلك إلى حدوث حرائق.

وبينت المديرية أن من المواد التي يشيع تركها بالمركبات، وهي سريعة التأثر بالحرارة، ومن ثم الاشتعال: الشواحن المتنقلة وبطاريات الهواتف، وعبوات الغاز، والعطور، وعبوات معقم اليدين.. وغيرها من المواد القابلة للاشتعال في المركبات.

مقالات مشابهة

  • رياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس
  • ورياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • طقس مصايف المملكة.. العظمى 31 مئوية والسودة الأكثر اعتدالاً
  • طقس الإثنين.. رياح مثيرة للأتربة والغبار على معظم مناطق المملكة
  • طقس المملكة اليوم.. رياح مثيرة للأتربة والغبار على معظم المناطق
  • كوريا الجنوبية.. رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضرارا جسيمة في جميع أنحاء البلاد
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة في دول عدة
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة تعرضت لها عدة دول
  • لارتفاع درجات الحرارة بعموم المملكة.. الدفاع المدني يُشدّد على عدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال بالمركبات