شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن سلطنة عُمان تؤكد على موقفها الثابت لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة الدولة الفلسطينية، لاهاي في 26 يوليو العُمانية أكدت سلطنة عُمان على الموقف الثابت الداعم لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سلطنة عُمان تؤكد على موقفها الثابت لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة الدولة الفلسطينية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سلطنة عُمان تؤكد على موقفها الثابت لحق الشعب...

لاهاي في 26 يوليو /العُمانية/ أكدت سلطنة عُمان على الموقف الثابت الداعم لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من يونيو ١٩٦٧م، وفقًا لقرارات مجلس الأمن الصادرة في هذا الشأن، وما نصّت عليه مبادرة السلام العربية، ومبدأ الأرض مقابل السلام ورؤية المجتمع الدولي بمبدأ حل الدولتين، وعملًا بقواعد ومبادئ القانون الدولي، ومساندةً للتحرك الدبلوماسي والقانوني الذي تقوده دولة فلسطين للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني وحمايته من الجرائم التي ترتكبها سلطة الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال المرافعة الخطية التي قدمتها حكومة سلطنة عُمان في مقر محكمة العدل الدولية في لاهاي بمملكة نيذرلاندز عملًا بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي تبنّته في ٣٠ ديسمبر ٢٠٢٢م القاضي بالطلب إلى محكمة العدل الدولية أن تصدر فتوى بشأن الآثار المترتبة على انتهاكات إسرائيل المستمرة لحق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير.

ودعت سلطنة عُمان في المرافعة إلى أهمية تحمّل المجتمع الدولي لمسؤوليته للعمل على وقف الاستيطان والمخططات الإسرائيلية بضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني والديني لمدينة القدس المحتلة، بما في ذلك دعم الخطوات لحصول دولة فلسطين على صفة دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

الجدير بالذكر أن محكمة العدل الدولية التي أُنشئت في ٢٦ يونيو ١٩٤٦م ومقرها مدينة لاهاي بمملكة نيذرلاندز هي الجهاز القضائي الرئيسي للأمم المتحدة وتتولى المحكمة الفصل طبقًا لأحكام القانون الدولي في النزاعات القانونية التي تنشأ بين الدول، وتقديم آراء استشارية بشأن المسائل القانونية التي قد تحيلها إليها أجهزة الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة.

/ العمانية /

طلال الحارثي

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سلطنة عُمان تؤكد على موقفها الثابت لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة الدولة الفلسطينية وتم نقلها من وكالة الأنباء العمانية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الخارجية النيابية تؤكد التزامها على استمرار دعم حزب الله اللبناني

آخر تحديث: 3 أكتوبر 2024 - 12:13 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية حيدر السلامي ، اليوم الخميس،  أن السلطتين التشريعية والتنفيذية ملتزمون بشكل راسخ بمواصلة جهودنا لدعم الشعب اللبناني. وقال السلامي في حديث صحفي ، أن “الشعب اللبناني يواجه تهجير بسبب رعونة الكيان الصهيوني الغاصب” ، لافتا إلى أنه “للاسف الشديد لايزال الكيان يركتب مجازر وحشية يوميا بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني “. وأشار إلى أننا ” ملتزمون بشكل راسخ بمواصلة جهودنا لدعم الشعب اللبناني وحسب توجيهات المرجعية الرشيدة”، مؤكدا أن “العراق فتح جسر جوي وهو مستمر في ارسال المساعدات الاغاثية العاجلة “.

مقالات مشابهة

  • الخارجية النيابية تؤكد التزامها على استمرار دعم حزب الله اللبناني
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • تسليط الضوء على تقدم عُمان في خارطة المؤشرات الدولية ضمن النسخة الثانية من "تقرير التنافسية"
  • عمران تشهد مسيرات طلابية تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • السيسي يؤكد أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية لاستغلال المميزات التي تكفلها الدولة لفئات محددة
  • بنسعيد لوزير الإعلام الفلسطيني: المغرب يوصل صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم