أقامت زوجة دعوي تطليق خلعا ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، وذلك بعد 7 أشهر من زواجهما، وادعت استحاله العشرة بينهما مما دفعها لهجره وترك مسكن الزوجية، واتهمته بالتزوير في وزن وقيمة المصوغات التي اشتراها لها وسجلها بقائمة المنقولات، لتطالب بسداد مبلغ مالي 290 ألف جنيه تعويضاً لها عما لحق بها من أضرار بسبب تحايله وغشه وتدليسه.

وتابعت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:"رأيت العذاب علي يد زوجي بسبب عنفه وإصراره علي إسقاط حقوقي والتلاعب بقائمة المنقولات وذلك بعد أن استبدلها بقائمة أخري ودفع عائلتي علي التوقيع عليها ليسجل بها قيمة ووزن أقل للمصوغات الذهبية وكذلك تلاعب بقيمة المنقولات وجعلها بمبالغ أقل وعندما طالبته برد القائمة لعائلتي -منحنا النسخة المزورة-".

وأشارت الزوجة:" تركت المنزل بعد أن اكتشفت الواقعة وطالبته بالتعديل ليرفض وينهال علي بالضرب المبرح، وتسبب بدخولي إلي المستشفى في حالة حرجة، ورفض التكفل بالمصروفات العلاجية لي،  رغم أنني كنت بين الحياة والموت بسبب تصرفاته الجنونية، لأقرر بعدها الطلاق والحصول على حقوقى كاملة".

وأشارت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:"زوجي خدعني وتخلى عني، وتعرض لأكبر صدمة في عمري بعد أن اكتشفت حقيقته،  بعد افتعاله الخلافات معي وإصراره علي إلحاق الأذي والضرر المعنوي والمادي بي، وعندما أعترض والدي على تصرفاته شهر به ولاحقه بالسب والإساءة، وادعي علي ولاحقني بأبشع الاتهامات الكيدية، مما دفعني لملاحقته بدعاوي قضائية لاسترداد حقوقي، وإلزامه برد المنقولات والمصوغات لي بعد أن امتنع من تمكيني منها".

ووفقاً للقانون فصدور حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون، والمخطئة فى حق زوجها، مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائي كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة .







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار عاجلة مقدم الصداق بعد أن

إقرأ أيضاً:

استمتعوا بقائمة لادوريه الجديدة مع إضافات مميزة من الإبداعات الفرنسية

تثري لادوريه، العلامة التجارية الألمع في عالم الحلويات الفاخرة، تجربة تناول الطعام، مع إبداعات طهي جديدة تتجاوز حلوى الماكرون الشهيرة. استمتعوا بتجربة قائمة الطعام الجديدة لهذا الصيف، الغنية بمجموعة من الأطباق المحضرة بمهارة من أجود المكونات مع لمسة لادوريه الراقية. من المقبلات الغنية إلى مذاق الحلويات الذي لا يقاوم، سيكون بانتظاركم الكثير من الخيارات الفريدة التي سترضي ذوقكم.

 

ابدأوا صباحكم بلمسة من الأناقة مع مجموعة متنوعة من خيارات الإفطار الفاخرة في لادوريه، بما فيها بيض فلورنتين الجديد وبريوش البينديكتين الباريسي، بالإضافة إلى تشكيلة الكرواسون اللذيذة. واستمتعوا أيضاً بالأصناف المفضلة الجديدة مثل برجر اللحم اللذيذ وسلطة التمر المنعشة في أي وقت من اليوم.

تدعو لادوريه ضيوفها الأعزاء إلى تجربة أجدد أطباقها اللذيذة، بيض فلورنتين. يتميز هذا الإبداع اللذيذ بسوفليه عجة رقيق مع بيض مسلوق طري فوقه ومزيج من السبانخ الطازجة والثوم المعمر، وكلها مغطاة بصلصة هولانديز الغنية. يمكن للضيوف تخصيص تجربتهم مع إضافات متميزة، بما في ذلك سمك السلمون الطري أو لحم العجل المقدد أو الفطر. لا تفوتوا هذه التجربة الفاخرة وسط أجواء لادوريه الساحرة، حيث تلتقي إبداعات التذوق مع الأناقة الباريسية الساحرة.

 


مقالات مشابهة

  • هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: الزوجة تُضحي بعمرها والزوج يُكوّن ثروة.. آن الأوان للتقسيم العادل
  • المستشارة هايدي الفضالي تكشف لـ«الأسبوع» عن معايير محكمة الأسرة في تحديد النفقة
  • المستشارة هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: تطور ملحوظ في قضايا محكمة الأسرة وحسم أسرع للنفقات الزوجية
  • المستشارة هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: النفقات تصل إلى 20 ألف جنيه في المحاكم بسبب زيادة مستوى المعيشة
  • تهم ثقيلة وتصريحات مثيرة لمارين لوبان أمام محكمة الجنايات بباريس
  • دفاتر محكمة الأسرة.. أكثر الفئات العمرية لجوء لطلب الانفصال في سن الأربعين.. النفقات وقائمة المنقولات أبرز الأسباب .. أسرع قضية طلاق بسبب الحموات.. وهذا موقف قانون الأحوال الشخصية من الطلاق السريع
  • طلاق أم خالد من زوجها محمد.. اعرف السبب الحقيقي وراء الإنفصال (تفاصيل)
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق للضرر لسبب غريب.. اعرف التفاصيل
  • تطبيق إنستا باي Instapay: تحويل الأموال وسداد الفواتير بسهولة
  • استمتعوا بقائمة لادوريه الجديدة مع إضافات مميزة من الإبداعات الفرنسية