شهد بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية مساء اليوم ثالث حفلات ليالي المقامات الروحية في دورتها العاشرة، حيث أحيت حفلا اليوم فرقة الإنشاد الديني «بنات الحور»، التي تعد أول فرقة بنات للإنشاد الديني أسستها الفنانة نعمة فتحي، قدمت عدة حفلات في أماكن مختلفة بمصر وتم اختيارها من الفنان انتصار عبد الفتاح للمشاركة في حفلات ليالي المقامات الروحية هذا العام ببيت السناري

حضور جماهيري

قدمت فرقة بنات الحور في حفل اليوم العديد من الأغاني الدينية أبرزها «برضاك» و«المسك فاح» و«النبي ذاك الإمام» و«القلب يعشق كل جميل» وغيرها من الأغاني الدينية وسط أجواء رمضانية مميزة وحضور جماهيري مكتمل العدد، وتٌعد حفلات «ليالي المقامات الروحية» من رؤية وإخراج الدكتور انتصار عبد الفتاح مؤسس الليالي، وتمتد خلال الفترة من 18 حتى 25 مارس الجاري.

الطبول النوبية

يتألف برنامج الليالي من مجموعة مختارة من الأغاني التراثية والعروض الموسيقية التي تعكس تنوع وثراء الثقافة المصرية، ويشمل البرنامج مشاركة مجموعة من الفرق الفنية المتخصصة في إحياء التراث الفني والموسيقي المصرية.

ومن المقرر أن يحيي حفل الخميس 21 مارس فرقة «نظرة»، وتقدم عروضها الفنية، بينما تُحيي فرقة «الفجر» حفل الجمعة 22 مارس، ويشهد السبت 23 مارس تقديم فقرة فنية للفنان ربيع زين وعرض حكي، وفي الأحد 24 مارس تُقام فعالية لفرقة «الطبول النوبية والآلات الشعبية»، وتختتم الفعاليات  الاثنين 25 مارس بحفل يجمع بين فرقة «تواشيح الفنان عدنان الساسة» وفرقة «سماع» للرقص الصوفي المولوي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكتبة الإسكندرية بيت السنارى لیالی المقامات الروحیة

إقرأ أيضاً:

الافتتاح بـ"شاهين طرح رابغ".. تفاصيل أولى ليالي مزاد نادي الصقور 2024

انطلقت، مساء اليوم، أولى ليالي مزاد نادي الصقور السعودي 2024, الذي ينظمه نادي الصقور السعودي بمقره بمَلهم (شمال مدينة الرياض)، حتى 15 نوفمبر المقبل.
وأقيمت الليلة الأولى برؤية جديدة، حيث خصصت مساحة وسط معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، تم خلالها إجراء فعاليات المزاد وسط حضور كبير من رواد المعرض.
أخبار متعلقة ما طريقة استخدام الحاسبة التقديرية لمعرف الدعم المستحق؟خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } صقر رابغ يدشّن أولى ليالي مزاد نادي الصقور السعودي 2024 - واسمزاد نادي الصقوروشهدت الليلة عرض صقر واحد من نوع شاهين طرح رابغ للطاروحين فيصل الحربي وتوفيق الزهراني، وبدأت المزايدة عليه بمبلغ 25 ألف ريال، قبل أن يتم بيعه بمبلغ 57 ألف ريال.
ويوفر نادي الصقور السعودي العديد من المزايا والخدمات المتكاملة للطواريح طوال موسم الطرح، إذ تستقبل فرق النادي في المناطق (الشرقية والشمالية والغربية الشمالية والغربية الجنوبية) مالك الصقر (الطاروح)، ويتكفَّل النادي بتأمين السكن والنقل لمُلَّاك الصقور (الطواريح) إلى مقر المزاد، ويجري عرض الصقر في مزاد تنافسي مباشر وسريع يُبث على القنوات التلفزيونية الناقلة وعبر حسابات النادي على منصات التواصل الاجتماعي.نادي الصقور السعوديويصنَّف مزاد نادي الصقور السعودي أكبر مزاد رسمي للصقور التي يتم طرحها على أرض المملكة، حيث يعزز الموروث الثقافي والحضاري والاقتصادي للمملكة ضمن خططها لتحقيق رؤية 2030، في دعم الأنشطة المرتبطة بهواية الصيد بالصقور.
ويهدف نادي الصقور السعودي، من خلال مزاده للطرح المحلي، إلى تطوير مستوى مزادات الصقور في المملكة؛ لتصبح أهم المحطات لمحبي هواية الصيد بالصقور والمهتمين بتربيتها على مستوى العالم، كما يهدف إلى تنظيم آلية بيع الصقور وشرائها في المملكة، والحفاظ على سُلالات الصقور المهددة بالانقراض من خلال منع بيعها والتوعية بعدم طرحها.

مقالات مشابهة

  • «إعلام الأزهر بنات» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى (صور)
  • أسهل طريقة لحجز تذاكر حفلات الموسيقى الغنائية في دار الأوبرا المصرية
  • مجموعة كشافة النادي السرياني ببيت لحم تستأنف نشاطاتها
  • نفاذ تذاكر حفل أنغام في حفل ليالي مصر بالمتحف الكبير
  • حفلات نوفمبر 2024| الشامي يلتقي جمهوره في الإمارات (الموعد والمكان)
  • الافتتاح بـ"شاهين طرح رابغ".. تفاصيل أولى ليالي مزاد نادي الصقور 2024
  • شاهد بالفيديو.. خلال حفل بالقاهرة.. شاب مصري يصاب بالحيرة أثناء مشاهدته عضو فرقة الأغاني الشعبية السوداني “عكرمة” وهو يقدم فواصل من الرقص الفاضح وساخرون: (فضحتونا الله يفضحكم)
  • مكتبة الإسكندرية تطلق حكايات العم قطامش ببيت السناري
  • محمد صلاح «ملك الأرقام القياسية» في ليالي الأبطال
  • مقتل عسكري إسرائيلي ثالث في معارك جنوبي لبنان