شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن بعد ملامسته الـ 1600 العلاق يلوم التجار عن ارتفاع الدولار ويلوح بحذف الأصفار عاجل، بغداد اليوم بغدادبرر محافظ البنك المركزي العراقي، علي العلاق، اليوم الأربعاء 26 تموز 2023 ، سبب ارتفاع سعر صرف الدولار في الأسواق .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد ملامسته الـ 1600.

. العلاق يلوم التجار عن ارتفاع الدولار ويلوح بحذف الأصفار - عاجل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد ملامسته الـ 1600.. العلاق يلوم التجار عن ارتفاع...

بغداد اليوم- بغداد

برر محافظ البنك المركزي العراقي، علي العلاق، اليوم الأربعاء (26 تموز 2023)، سبب ارتفاع سعر صرف الدولار في الأسواق المحلية ووصلوه الى نحو 1600 دينار الى "عزوف بعض التجار عن دخول المنصة الإلكترونية" الخاصة ببيع الدولار بالسعر الرسمي (1320 ديناراً).

وقال العلاق في تصريح للوكالة الرسمية :"البنك المركزي مستمر بتوفير الدولار بالسعر الرسمي وتغطية المعاملات كافة" مبينا ان "هنالك بعض التجار لا يدخولون المنصة لعدم ممارستهم نشاطات مالية مشروعة".

وأوضح "دورنا في البنك المركزي هو دفع كل من يحتاج لشراء الدولار إلى الطريق القانوني" منوها الى، ان "تنظيم حركة الأموال بسياقات صحيحة يجنب العراق المخاطر الخارجية".

وعد قوة الدينار العراقي بانها "تستمد ليس من المواطن بل من قدرات البلد".

وشدد العلاق على "وجوب تحقيق البنك المركزي درجة عالية من الامتثال لمعايير النظام المالي الدولي لضمان سلامة نظامنا المالي" مؤكدا، ان "تنظيم التجارة الخارجية يقع خارج سيطرة البنك المركزي".

وكشف عن "استعانة البنك بشركة تدقيق دولية لمراجعة عمليات حركة الأموال" مشيراً الى ان "العمل جارٍ على ترتيبات بين العراق وإيران وأمريكا بشأن دفع مستحقات توريد الغاز الإيراني".

وأعلن العلاق ان "الحجم الداخلي لدين العراق يبلغ بحدود الـ65 تريليون دينار، أما الدين الخارجي للعراق فيبلغ حوالي 20 مليار دولار" لافتا الى ان "الاحتياط العراقي من العملة الأجنبية يبلغ أكثر من 113 مليار دولار".

ونوه الى، ان "البنك المركزي بصدد تأسيس مصرف الريادة (كي)" كاشفا عن "صرف النظر عن طباعة عملة نقدية جديدة من فئة 20 ألف دينار" مستدركا بالقول ان "مشروع حذف الأصفار من العملة العراقية لا يزال قائماً".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد ملامسته الـ 1600.. العلاق يلوم التجار عن ارتفاع الدولار ويلوح بحذف الأصفار - عاجل وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البنک المرکزی بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

كم سعر الدولار في البنك بختام تعاملات اليوم الاثنين؟.. آخر تحديث

سجل سعر الدولار اليوم أمام الجنيه تراجعا، في ختام تعاملات البنوك اليوم الاثنين 16-9-2024، ليتراوح بين 38.37 جنيه للشراء و48.48 جنيه للبيع، وفقًا لآخر تحديث للمواقع الإلكترونية الرسمية للبنوك.

كم سعر بيع الدولار اليوم؟  

تستعرض «الوطن» في السطور التالية، سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري، في ختام تعاملات البنوك العاملة ضمن القطاع المصرفي المصري، وفقًا لمواقعها الرسمية.

كم سعر الدولار في البنك الآن؟ 

تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، في ختام تعاملات البنك الأهلي المصري عند مستوى 48.37 جنيه للشراء، و48.47 جنيه للبيع، مقارنة مع 48.38 جنيه للشراء و48.48 جنيه للبيع أسعار الفترة الصباحية.

كم سعر الدولار في بنك مصر

سجل سعر الدولار في بنك مصر اليوم، بختام التعاملات في بنك مصر، نحو 48.37 جنيه للشراء، و48.47 جنيه للبيع، مقارنة مع 48.38 جنيه للشراء و48.48 جنيه للبيع أسعار الفترة الصباحية.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية

بلغ سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، بختام تعاملات بنك الإسكندرية نحو 48.38 جنيه للشراء، و48.48 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي

جاء سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، بختام تعاملات البنك التجاري الدولي «CIB» عند مستوى و48.37 جنيه للشراء، و48.47 جنيه للبيع.

مقالات مشابهة

  • القضاء ومجلس الدولة يؤكدان شمول محافظ البنك المركزي العراقي بالسن القانوني للتقاعد (وثائق)
  • ارتفاع مبيعات الحوالات الخارجية في مزاد البنك المركزي العراقي‎
  • هل انخفاض اسعار النفط له علاقة بارتفاع اسعار الصرف؟.. توضيح "مهم" من العلاق
  • مصرفي يوضح هل قرار البنك الفيدرالي يؤثر على سعر الدولار اليوم في مصر؟
  • البنك المركزي المصري يكشف أسباب ارتفاع التضخم خلال شهر أغسطس الماضي
  • مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 249 مليون دولار في يوم
  • سعر الجنيه الإسترليني اليوم الإثنين 16-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • كم سعر الدولار في البنك بختام تعاملات اليوم الاثنين؟.. آخر تحديث
  • سعر الدينار البحريني والعملات العربية اليوم الاثنين 16-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • ارتفاع مبيعات الحوالات الخارجية في مزاد البنك المركزي العراقي