شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن تونس نواب يعتزمون تقديم لائحة تطالب بتصنيف حركة النهضة تنظيما إرهابيا، أكد نائب في مجلس النواب التونسي، الأربعاء، أن أعضاء في البرلمان يعتزمون جمع إمضاءات لتقديم لائحة سياسية تطالب بتصنيف حزب حركة النهضة تنظيما .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تونس.

. نواب يعتزمون تقديم لائحة تطالب بتصنيف حركة النهضة "تنظيما إرهابيا"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تونس.. نواب يعتزمون تقديم لائحة تطالب بتصنيف حركة...

أكد نائب في مجلس النواب التونسي، الأربعاء، أن أعضاء في البرلمان يعتزمون جمع إمضاءات لتقديم لائحة سياسية تطالب بتصنيف حزب حركة النهضة "تنظيما إرهابيا".

وقال النائب طارق المهدي في تصريح للإذاعة الرسمية التونسية إن إعداد هذه اللائحة يأتي على خلفية ملفات التسفير والتعيينات في المؤسسات العمومية الرسمية خلال السنوات الأخيرة عن "طريق المحاباة".

واعتبر أن هذه الملفات أثرت سلباً على مردودية مؤسسات الدولة، وفق تعبيره.

وبدأت السلطات التونسية التحقيق في ملف "التسفير" إثر شكوى تقدمت بها البرلمانية السابقة فاطمة المسدي (حركة "نداء تونس") في ديسمبر/ كانون الأول 2021، إلى القضاء العسكري قبل أن يحولها إلى القطب القضائي لمكافحة الإرهاب لوجود مدنيين بين المشتكى بحقهم.

ويشمل التحقيق في القضية (تسفير تونسيين إلى بؤر التوتر خارج البلاد) عدة قيادات في حركة النهضة، بينهم رئيسها راشد الغنوشي والحبيب اللوز.

ومنذ عدة أشهر تعتقل السلطات التونسية معارضين سياسيين وقيادات في حركة النهضة على رأسهم رئيسها راشد الغنوشي.

وعادة ما تنفي "النهضة" وبقية قوى المعارضة صحة الاتهامات الموجهة إلى قادتها وتعتبرها ملاحقات سياسية، بينما اتهم سعيّد موقوفين بـ"التآمر على أمن الدولة".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تونس.. نواب يعتزمون تقديم لائحة تطالب بتصنيف حركة النهضة "تنظيما إرهابيا" وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محمد بن خليفة: التعليم ركيزة النهضة

أكد سمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان أن توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، تأتي في إطار جهود القيادة الرشيدة وإيمانها بأن التعليم ركيزة نهضة الدولة وازدهارها،
وقال سموه: إن دولة الإمارات ومنذ قيامها في الثاني من ديسمبر من العام 1971 على يد القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، جعلت من التعليم وتقدمه غايتها لإعداد أجيال تحمل العلم جيلاً بعد جيل؛ لتسهم في تعزيز أركان دولتنا الفتية فلا تقدم ولا نهضة ولا ازدهار بغير نظام تعليمي يلبي حاجة المجتمع ويواكب نظراءه حول العالم. (وام)

مقالات مشابهة

  • مصر تُهدد بخيارات مفتوحة حال تأثر حصتها في مياه النيل
  • نواب لبنانيون يدعون ميقاتي لاسترداد قرار الحرب والسلم
  • نواب القليوبية يحصدون 9 مقاعد في انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب
  • نواب التنسيقية يحصدون 11 مقعدا في انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية بـ«النواب»
  • أكثر من 100 رجل وامرأة يعتزمون رفع دعاوى جديدة ضد شون كومز
  • مجلس "النواب" يؤكد دعمه الدائم لجهود القيادة السياسية لخفض التصعيد في المنطقة
  • رئيس البرلمان: السيسي يقود مسيرة الوطن بحكمةٍ وبصيرةٍ
  • الرئيس ينافس نفسه أيها السادة
  • محمد بن خليفة: التعليم ركيزة النهضة
  • أنطونيو غرامشي.. قوة الثقافة المتجددة