أدخلت OnePlus مؤخرًا طرازًا جديدًا إلى تشكيلة 12R الخاصة بها، يستهدف المستخدمين الذين يبحثون عن سعة تخزين أكبر دون سعر باهظ. يبلغ سعر أحدث إضافة، وهي نسخة 8 جيجابايت + 256 جيجابايت من هاتف OnePlus 12R، 42999 روبية هندية.

 يتناسب هذا الطراز تمامًا بين إصدار 8 جيجابايت + 128 جيجابايت الأولي وطراز 16 جيجابايت + 256 جيجابايت المتطور، حيث يوفر خيارًا متوسطًا للمشترين.

يتميز هاتف OnePlus 12R بشاشة AMOLED منحنية الحواف بحجم 6.78 بوصة مع حماية Gorilla Glass Victus 2 ومستشعر بصمة داخل الشاشة. توفر الشاشة دقة 1.5K ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز وسطوع يصل إلى 4500 شمعة. يعمل بنظام التشغيل Android 14 مع واجهة OxygenOS 1 ويوعد بثلاثة ترقيات رئيسية لنظام التشغيل Android وأربع سنوات من تحديثات الأمان.

يعمل هاتف OnePlus 12R بمعالج Snapdragon 8 Gen 2، إلى جانب ذاكرة RAM من نوع LPDDR5x، ويوفر سعة تخزين UFS 3.1. يحتوي على بطارية 5500 مللي أمبير مع دعم شحن 100 وات. للتصوير، يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل وإعداد كاميرا ثلاثية بمستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل (Sony IMX890) ، وعدسة عريضة للغاية 8 ميجابكسل ، وعدسة ماكرو 2 ميجابكسل. تشمل الميزات الإضافية مكبرات صوت مزدوجة، وجهاز إرسال IR، و NFC، وهيكل حاصل على تصنيف IP65.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يفرضون جرعة سعرية جديدة على خدمات الإتصالات والإنترنت وتضرر اكثر من 7مليون مشترك

 

فرضت شركات الاتصالات اليمنية، في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي المصنفة دوليًا في قوائم الإرهاب، جرعة جديدة في أسعار خدمات الإتصالات والإنترنت. 

ونشرت شركة “يمن موبايل” قائمة بالأسعار الجديدة على باقات خدمات الانترنت بأنواعها (يومية- أسبوعية- ومزايا ماكس الشهرية). 

وأظهرت التعديلات السعرية التي أجرتها “يمن موبايل” تخفيض باقة الإنترنت 12 جيجا، والتي كان سعرها 4400 ريال، إلى 8 جيجا بسعر 3900 ريال. فيما خفضت باقة 25 جيجا التي بسعر 9000 ريال إلى باقة 20 جيجا وبسعر 9700 ريال. وقلصت باقة 6 جيجا، والتي كان سعرها 2400 ريال، إلى 4 جيجا وبمبلغ 2000ريال. 

وبالتزامن، أقدمت شركة “يو” (MTN سابقًا)، على تخفيض خدمة الباقة مكس 6 جيجا مع اتصال لجميع الشبكات من 120 دقيقة إلى 40 دقيقة فقط، وألغت حجم خدمات الباقات التي تقدمها مثل 18 و10 جيجا.

شركة سبأفون (فرع صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين)، هي الأخرى نشرت بحسابها على منصة “فيسبوك” تسعيرة جديدة لخدماتها، ألغت فيها باقة 8 جيجا والتي كانت بسعر 3175 ريال، وحولتها إلى 7 جيجا بسعر 3420 ريالا (الطبعة القديمة).

وتقع المقرات الرئيسية لهذه الشبكات في العاصمة اليمنية صنعاء، وتخضع كلّيًا لسلطة جماعة الحوثي المصنفة عالميًا على قوائم الإرهاب، وسط اتهامات واسعة للجماعة باستغلال هذه الشركات في التجسس على اليمنيين وتمويل حربها العسكرية. 

وأوضحت مصادر مطلعة لـ“مارب برس” أن الجرعة السعرية الجديدة في خدمات الإنترنت والاتصالات “جاءت بتوجيهات من جماعة الحوثي بذريعة سد نفقات تحسين الخدمة والصيانة والتوسعة والتهيئة لمواكبة الأجيال المحدثة”.

فيما أفادت مصادر أخرى بأن قرار الجرعة السعرية في خدمات الاتصالات متعلق بقرارات البنك المركزي اليمني في مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد، ويأتي تعويضًا لخسارة الجماعة بعضًا من الموارد جراء هذه القرارات.

وأثارت هذه الجرعة موجة غضب واسعة من قبل المشتركين الذين هاجموا الشركات ودعوا لمقاطعتها كليًا ردًا على قرار الجرعة في ظل رداءة الخدمة، وارتفاع أسعارها أصلًا.

وتشير تقديرات إلى أن عدد المشتركين في خدمات الإنترنت على مستوى اليمن بلغ حوالي 7.19 ملايين مشترك بينما وصل عدد المشتركين في خدمات الهاتف النقال الى 18 مليون.

وتفيد تقارير اقتصادية بأن جماعة الحوثي تحصل على تريليون و470 مليار ريال من عوائد شركات الهاتف النقال، بما يعادل متوسط سنوي 210 مليار ريال، دون الجبايات التي تفرضها على استخدام الهاتف والانترنت. 

وخلال السنوات الماضية، تصاعدت الدعوات بتحرير شركات الاتصالات من سيطرة جماعة الحوثي، وفتح المجال أمام الاستثمارات في مجال الاتصالات وتقديم خدمات منافسة للجمهور، وسط شكاوى من رداءة الخدمة وغلاء الأسعار، وارتفاع المخاوف جراء التقارير التي تفيد باستغلال الحوثيين للاتصالات للتجسس على المواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يفرضون جرعة سعرية جديدة على خدمات الإتصالات والإنترنت وتضرر اكثر من 7مليون مشترك
  • تراجع أسعار أسهم ”يمن موبايل” وأعداد المشتركين بعد رفعها الأسعار
  • تطوير نظام رخيص لتنقية الماء من مركبات الزرنيخ
  • الخدمات "ترغب" العراقيين بالعيش في كردستان.. سكن رخيص وأمن متوفر
  • استهجان شعبي واسع.. الحوثي يفرض جرعة سعرية على الاتصالات والانترنت
  • الأهلي ينافس الهلال في التعاقد مع توماس بارتي
  • Honor 200 Pro: الهاتف الذكي الذي يتفوق بمواصفاته التنافسية وأدائه القوي
  • سقوط عاطلين سرقا شقة في مصر الجديدة
  • OnePlus تعلن عن ساعتها الذكية الجديدة
  • سعر ومواصفات هاتف ريلمي GT6 الرائد