شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مديرية المراوعة تقيم فعالية خطابية إحياء لذكرى عاشوراء، وفي الفعالية أشار مدير عام المديرية العميد عبدالله عبدالحميد المروني إلى ما تتعرض له الأمة العربية والإسلامية من مؤامرات وضعف في مسارها، لافتا .،بحسب ما نشر صحيفة اليمن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مديرية المراوعة تقيم فعالية خطابية إحياء لذكرى عاشوراء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مديرية المراوعة تقيم فعالية خطابية إحياء لذكرى عاشوراء

وفي الفعالية أشار مدير عام المديرية العميد عبدالله عبدالحميد المروني إلى ما تتعرض له الأمة العربية والإسلامية من مؤامرات وضعف في مسارها، لافتا إلى أهم الدروس المستلهمة من أحداث عاشوراء في لم شمل أبناء الأمة

ونوه المروني الى ان الاحياء الشعبي المتجدد لذكرى عاشوراء هو ناتج عن وعي المجتمع وادراكهم بمظلومية الحسين علية السلام فبرغم بساطة وعفوية هذه الفعاليات الا انها تخاطب الوجدان ويشكل تعبئة شعبية عامة بالقضية الحسينية ومبادى سيد الشهداء

فيما أكد مدير مكتب التربية بالمديرية الاستاذ محمد سالم بهلول، أن الإمام الحسين عليه السلام هو الأنموذج في الفداء والتضحية والصمود في مواجهة قوى الباطل.

واستعرض نماذج من دروس القيادة والتضحية والفداء من حياة الإمام الحسين ومكانته في قلوب اليمنيين وما تعرض له من ظلم وفاجعة في أحداث كربلاء.

من جانبه دعا مسئولا وحدة العلماء والمتعلمين بالمربع الشرقي موسى معافى ومديرية المراوعة مهيم الاهدل، إلى أهمية التزود من مدرسة الإمام الحسين بقيم الصمود في الدفاع عن الوطن.

وأشارا إلى حالة الاستعباد التي تمر بها الأمة ما يستدعي إحياء مبادئ الثورة الحسينية والمضي على نهج وفكر الإمام الحسين.

تخلل الفعالية بحضور مدراء المكاتب التنفيذية والتربويين والشخصيات الاجتماعية وجمع من المواطنين قصيدة للشاعر محرم الصوفي عن المناسبة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مديرية المراوعة تقيم فعالية خطابية إحياء لذكرى عاشوراء وتم نقلها من صحيفة اليمن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الإمام الحسین

إقرأ أيضاً:

الإمام الطيب يستقبل سفير سلطنة عمان بمشيخة الأزهر

استقبل فضيلة الإمام الأكبر، أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الخميس، السفير عبد الله بن ناصر الرحبي، سفير سلطنة عُمان لدى مصر؛ وذلك لبحث سُبُل تعزيز التعاون المشترك.

وأكَّد فضيلة الإمام الأكبر عمق العلاقات بين الأزهر الشريف وسلطنة عمان، وتقديره للتعاون المشترك في المجالات الدعويَّة والتعليمية، مشيدًا فضيلته بدور سلطنة عمان في دعم قضايا الأمتين العربيَّة والإسلاميَّة.
 
وأكَّد فضيلة الإمام الأكبر، أن العالم العربي  والإسلامي يمر بأوقات صعبة، تتطلب التكاتف أكثر من أي وقت مضى، مضيفًا أن الأزهر يُولِي اهتمامًا كبيرًا بلم شمل الأمة، وأن ذلك يأتي في مقدمة أولوياته، ويبذل قصارى جهده لرفع الوعي بقضايا الأمة المعاصرة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والعدوان على غزة ولبنان.

من جانبه، أعرب السفير العماني عن تقديره البالغ للإمام الأكبر، ودور الأزهر الشريف في نشر صحيح الدين، وتقدير بلاده لمواقف الأزهر في مناصرة القضايا الإسلامية والعربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن الأزهر له دور كبير ومهم في ظل التحديات المعاصرة والمخاطر المحيطة بعالمنا العربي والإسلامي.

مقالات مشابهة

  • فعالية تأبين شهيد الأمة الإسلامية السيد حسن نصر الله في أمانة العاصمة
  • عرض شعبي لقوات التعبئة في مديرية بني العوام بحجة
  • الهيئة النسائية بالأمانة تنظم فعالية تأبين شهيد الأمة الإسلامية السيد حسن نصر الله
  • الإمام الطيب يستقبل سفير سلطنة عمان بمشيخة الأزهر
  • فعالية تأبينية لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله في صعدة
  • جامعة صعدة تنظم فعالية تأبينية لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله
  • صنعاء تشهد فعالية تأبينية لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله
  • العاصمة صنعاء تشهد فعالية تأبينية لشهيد الأمة سماحة السيد المجاهد حسن نصر الله
  • العاصمة صنعاء تشهد فعالية تأبينية لشهيد الأمة السيد المجاهد حسن نصر الله
  • صنعاء تقيم فعالية تأبين للشهيد القائد السيد حسن نصرالله