سخّرت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي طاقة منظومتها الدينية لتنفيذ خطة رئاسة الشؤون الدينية لشهر رمضان للعشر الوسطى من الشهر الكريم، بعد إتمام خطة العشر الأولى، وفق الأهداف والخطط المرسومة بنجاح، والتي تمحورت في تهيئة البيئة التعبدية لقاصدي وزائري الحرمين الدينية، ومحورية خدمة الضيف، وإثراء تجربته دينيًا طوال الشهر الكريم.

وأكد رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي د. عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، خلال اجتماع عقده مع القيادات الميدانية الدينية، أن مخرجات خطة العشر الأولى، خضعت للحوكمة، للتأكد من تنفيذ المتطلبات ومؤشرات القياس، وفق أسس التميز التشغيلي لمنظومة الحرمين الدينية، ونسبة رضا القاصدين عن المنظومة بالحرمين الشريفين.

أخبار متعلقة ولي العهد يبحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية مع وزير الخارجية الأمريكي"موانئ" تضيف خدمة الشحن "UIG" لتعزيز حركة الصادرات والواردات العالميةتكثيف الدروس الدينية

وأشار السديس إلى أنه سيجري خلال خطة العشر الوسطى تكثيف الدروس الدينية والإرشادية والتوجيهية، وإبراز رسالة الحرمين الوسطية، واستثمار مكانتهما في نفوس المسلمين، على ضوء التوقعات بزيادة الزوار والمعتمرين للحرمين، وتعزيز التكامل والتناغم مع شركاء النجاح وكافة القطاعات الحكومية.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وثمن السديس دور الإعلام الفعال وتناغمه مع رئاسة الشؤون الدينية في إنجاح الخطة الإعلامية وتميزها في العشر الأولى.
وقدم لهم الشكر والتقدير على نقل رسالة الشؤون الدينية بالحرمين الشريفين محليًا وعالميًا، وعدّهم شركاء نجاح جنبًا إلى جنب مع الجهات الأخرى العاملة في الحرمين الشريفين.

تعميق التجربة الرقمية الدينية

وشدد رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي على قيادات ومنسوبي الشؤون الدينية بضرورة إبراز فضائل الشهر الكريم، وتعميق التجربة الرقمية الدينية للحرمين، وتفعيل المبادرات الدينية النوعية الرمضانية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
إلى جانب نقل الصورة المشرقة الوضيئة عن المملكة العربية السعودية، وما تقدِم من خِدمات جليلة لعمارة الحرمين الشريفين دينيًا وعلميًا، وتهيئتهما إيمانيًا في شهر رمضان المبارك، واستثمار الأيقونات المعرفية الإعلامية الحديثة، سهلة الأسلوب ثرية المعلومات، وتبنِي الإبداع، لتحقيق الهداية وفق المنهج الوسطي المعتدل.

وأوصى الجميع ببذل الغالي والنفيس، والمزيد من الجهود، للارتقاء إلى أعلى المستويات في خدمة الزوار والعمار والمصلين، ولتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله-، من مستهدفات رئاسة الشؤون الدينية في إبلاغ رسالة الحرمين الشريفين عالميًا، فضلًا عن خدمة قاصديهما وإثرائهم دينيًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري مكة المكرمة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية رئاسة الشؤون الدينية رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي رئاسة الشؤون الدینیة الحرمین الشریفین article img ratio

إقرأ أيضاً:

تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا

دشن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم في ولاية هاتاي بجمهورية تركيا برنامج "سمع السعودية" التطوعي للتأهيل السمعي وزراعة القوقعة الأول والثاني والثالث للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، الذي يعد أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم، بحضور والي ولاية هاتاي مصطفى ماستلي، وعدد من المسؤولين.
ويهدف البرنامج إلى إجراء 120 عملية جراحية لزراعة القوقعة وتوزيع 375 سماعة طبية على الأطفال السوريين والأتراك من متضرري الزلزال في الولاية، يستفيد منها 495 فردًا من متضرري الزلزال من الأطفال السوريين والأتراك.
أخبار متعلقة بمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنةبالرابط.. جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم للبكالوريوس والدبلوم .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدكتور عبدالله الربيعة يدشن البرنامج - واسبرنامج "سمع السعودية"فيما سيجري في جميع مراحل المشروع تنفيذ 24 برنامجًا تطوعيًا في مجال زراعة القوقعة يستفيد منها 940 فردًا، تشمل برامج إعادة تأهيل مكثفة لضعاف السمع بعد إجراء العمليات الجراحية لهم.
يأتي ذلك في إطار البرامج الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المحتاجين والمتضررين حول العالم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدكتور عبدالله الربيعة يدشن البرنامج - واسبرنامج الأطراف الصناعيةدشن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم في مدينة الريحانية بالجمهورية التركية البرنامج الطبي التطوعي للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، بحضور ووالي ولاية هاتاي مصطفى ماستلي، وعدد من المسؤولين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدكتور عبدالله الربيعة يدشن البرنامج - واس
ويهدف البرنامج إلى حصول المتضررين من الزلزال على الخدمات الصحية الأساسية كتركيب الأطراف الصناعية والتجميلية، يستفيد منه 169 فردا بشكل مباشر بينهم 69 فردا بشكل غير مباشر.
يأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

مقالات مشابهة

  • تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • شاهد| "السواحه" يناقش مع "زوكربيرج" وقيادات جوجل دعم الاقتصاد الرقمي
  • نظام التأمينات الاجتماعية الجديد.. إليك التفاصيل والنشرة التعريفية
  • مختصون: المملكة هيأت خدماتها لتسهيل عمل حقوق الإنسان بالدول الاسلامية
  • "السديس" يستعرض مع المفتي خطة العمرة ومخرجات الحج
  • شراكة استراتيجية لتطوير الخدمات وتجربة المسافر في مطار الأحساء
  • الشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج
  • سماحة المفتي يلتقي د. السديس للتنسيق لإقامة ندوة الفتوى في الحرمين