ستكون جماعات إقليم الحوز، على موعد مع مجموعة من المشاريع الضخمة في البنية التحتية، بفضل مجلس جهة مراكش آسفي ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

سمير كودار رئيس مجلس جهة مراكش آسفي وفاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، آشرا على بدء إنجاز مشاريع ستغير من ملامح جماعات ويركان وأوريكة وستي فاضمة ومولاي إبراهيم وسيدي بدهاج والتوامة وآسني، ضمن البرنامج الجهوي لتأهيل مراكز الجماعات الترابية بالوسط القروي بجهة مراكش آسفي برسم سنوات 2023_2027.

وضمن هذا البرنامج الحيوي الممول من طرف مجلس جهة مراكش آسفي ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، سيتم تأهيل مركز جماعة ويركان وتهيئة الشوارع والساحات العامة والمساحات الخضراء، بغلاف مالي يقدر بـ25 مليون درهم.

كما ستستفيد من خلاله جماعة أوريكة من مبلغ ستة ملايين درهم سيتم تخصيصها لتهيئة الشوارع، في مقابل تخصيص مبلغ ثمانية ملايين درهم لجماعة ستي فاضمة، لتهيئة الشوارع وتهيئة المساحات العامة والمساحات الخضراء ومواقف السيارات.

وفي نفس البرنامج، تم تخصيص سبعة ملايين درهم لجماعة مولاي إبراهيم، بهدف تهيئة الشوارع وتهيئة المساحات العامة والمساحات الخضراء ومواقف السيارات وإنجاز ملعب للقرب. على أن تستفيد جماعة سيدي بدهاج من مبلغ ستة ملايين درهم مخصصة لتهيئة الشوارع والساحات العامة والمساحات الخضراء.

جماعة التوامة حاضرة ضمن نفس البرنامج، باستفادتها من تسعة ملايين درهم ونصف موجهة لتهيئة الشوارع وتهيئة المساحات العامة والمساحات الخضراء وإنجاز ملعب للقرب، شأنها في ذلك شأن جماعة آسني التي تم تخصيص 14 مليون درهم لها، من أجل تهيئة الشوارع وتأهيل واجهات المحلات التجارية وإنجاز ملعبين رياضيين للقرب؛ أحدهما بمركز آسني والثاني بمركز إمليل.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: والمساحات الخضراء ملایین درهم مراکش آسفی

إقرأ أيضاً:

ضبط قضايا اتجار بالعملات الأجنبية بقيمة 10 ملايين جنيه

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا الاتجاري بالعملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 10 ملايين جنيه.. وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • مركز للألعاب الإلكترونية بين مشاريع أخرى تكلف الدار البيضاء 70 مليارا
  • 2,5 مليار درهم لتأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات
  • 5 ملايير درهم..كلفة سقي ملاعب الغولف والمساحات الخضراء
  • «الأغذية العالمي» يدعو لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة النازحين في لبنان
  • ضبط قضايا اتجار بالعملات الأجنبية بقيمة 5 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا اتجار بالعملة بقيمة 5 ملايين جنيه
  • المغرب يخطط لتعبئة 537 مليون متر مكعب من المياه العادمة في أفق سنة 2050
  • القرض الفلاحي يرفع نتيجته الصافية لحصة المجموعة إلى 106 ملايين درهم متم يونيو
  • البرنامج السعودي لإعمار اليمن يؤسس مشاريع تنموية في مأرب
  • ضبط قضايا اتجار بالعملات الأجنبية بقيمة 10 ملايين جنيه