قال الدكتور حاتم البكري، وزير الأوقاف الفلسطيني، إن سياسة الاستيطان التي تفرضها الحكومة الإسرائيلية الحالية والأخرى المتعاقبة تستهدف إنهاء الوجود الفلسطيني.

عاجل.. إسرائيل تعتقل عددا كبيرا من حماس والجهاد وأسرى محررين في غزة تصريح عاجل للخارجية الأمريكية بشأن رفض تهجير الفلسطينيين قسرًا من غزة

وأضاف وزير الأوقاف الفلسطيني في اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أنه في كل يوم هناك قرارات صادرة عنها هذه الحكومة الاحتلالية كما صدر من الحكومات السابقة.

السيطرة الشمولية

وأشار إلى  أن هذه الحكومة أصدرت قرارات كبيرة وكثيرة ومتتالية، والتي تصب في خانة واحدة وهي محاولة السيطرة الشمولية على أكبر قدر ممكن من الأراضي الفلسطينية، حتى لا تقام دولة فلسطينية في المنظورين القريب والبعيد.

وأوضح أنه لم يعد هناك أرض ممكن أن يكون عليها المواطن الفلسطيني، والمدن الفلسطينية محاطة من كل جوانبها بالطرق الالتفافية والأحزمة الاستيطانية التي تحيط بمدن الضفة الغربية والمدينة المقدسة بالقدس الشريف، حيث إن هناك تغولا استيطانيا لم يسبق له مثيلا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القدس الشريف الحكومة الإسرائيلية دولة فلسطينية القدس وزير الأوقاف الاستيطان اسرائيل حكومة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

«شعبية عالمية».. من هو أسامة الأزهري وزير الأوقاف في الحكومة الجديدة؟

كشفت مصادر مطلعة، منذ قليل، أن الدكتور أسامة الأزهري سيتولى منصب وزير الأوقاف خلفا للدكتور مختار جمعة، وخلال السطور التالية نستعرض السيرة الذاتية للدكتور أسامة الأزهري وأبرز إنجازاته ومجالات عمله.

ولد الدكتور أسامة الأزهري في محافظة الإسكندرية عام 1976، ونشأ في صعيد مصر، وتحديدا محافظة سوهاج، وحفظ القرآن الكريم والتحق بالتعليم الأزهري، وحرص على مجالسة العلماء والأساتذة والشيوخ والتعلم من خبراتهم وعلومهم.

أسامة الأزهري وزير الأوقاف في الحكومة الجديدة

التحق الأزهري بكلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، وحصل منها على درجة الإجازة العالية (الليسانس) سنة 1999، ثم عمل معيدا بقسم الحديث الشريف بكلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بأسيوط سنة 2000، ثم مدرسا مساعدا بنفس الكلية سنة 2005، وحصل على درجة الماجستير في الحديث الشريف وعلومه من كلية أصول الدين والدعوة الإسلامية سنة 2005، وحصل على الإجازة من أكثر من ثلاثمائة من العلماء أصحاب الإسناد، ويقوم بتدريس علوم الحديث وعلم المنطق وعلم العقيدة برواق الأتراك بالجامع الأزهر الشريف.

مؤلفات أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد

وقدم الدكتور أسامة الأزهري العديد من الكتب والمطبوعات للمكتبة الإسلامية الحديثة، منها  كتاب «إحياء علوم الحديث»، وكتاب «أسانيد المصريين»، و«المدخل إلى أصول التفسير»، و«معجم الشيوخ»، و«الإحياء الكبير لمعالم المنهج الأزهري المنير»، و«صائد اللؤلؤ، خطوات على طريق بناء الإنسان»، و«الحق المبين في الرد على من تلاعب بالدين».

وشارك الدكتور أسامة الأزهري بمداخلاته في العديد من الحلقات والبرامج للرد على الأمور الدينية واستفسارات المواطنين ومنها (مواريث النبوة -  ومن الحب حياة –رؤى - لحظة صفا - الأزهر المجيد).

لم يكتف الدكتور أسامة الأزهري بدوره داخل المسجد أو الجامعة بل انخرط في الحياة العامة بشكل إيجابي كان له عظيم الأثر، فأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا بتعين الدكتور أسامة الأزهري مستشاراً دينياً ليكون ضمن الهيئة الاستشارية لرئاسة الجمهورية ، وذلك يوم الخميس 2 من شهر أكتوبر لعام 2014.  

شعبية أسامة الأزهري العالمية

حظي الدكتور أسامة الأزهري بشعبية عالمية وخاصة في دول شرق آسيا، حيث يستقبله المسلمون هناك استقبال الملوك، بل ووصل الأمر ببعضهم لحمله على الأكتاف ترحيبا وإجلالا له على الرغم من رفضه ذلك، ولكن محبتهم الصادقة كانت غالبة على إرادته، ويحضر لقاءاته ودروسه مئات الآلاف من المسلمين بشكل دائم، خاصة وأنه تميز بالوسطية الأزهرية في كل مايتعلق بالدين الإسلامي الحنيف.

مقالات مشابهة

  • عاجل:- أسامة الأزهري: سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق كل ما يليق بوطننا
  • عاجل.. أول تصريح من أسامة الأزهري بعد توليه وزارة الأوقاف
  • وزير الأوقاف الجديد: تجديد الخطاب الديني ضمن أولوياتنا
  • وزير الأوقاف في الحكومة الجديدة.. من هو الدكتور أسامة الأزهري؟
  • عاجل:- وزير الأوقاف السابق يعلق علي مغادرته للوزارة
  • أستاذ علوم سياسية: الأسماء المعلنة في التشكيل الوزاري الجديد مبشرة ولديها رؤية
  • «شعبية عالمية».. من هو أسامة الأزهري وزير الأوقاف في الحكومة الجديدة؟
  • نادي الأسير الفلسطيني: استخدام المعتقلين كدروع بشرية سياسة إسرائيلية ممنهجة
  • نادي الأسير الفلسطيني: استخدام المدنيين والمُعتقلين كدروع بشرية سياسة إسرائيلية مُمنهجة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي