عبر حزب الأصالة والمعاصرة عن قلقه بخصوص الوضع الإقتصادي بالمملكة، داعيا حلفاءه في الأغلب إلى حوار سياسي عميق بخصوص الحوار الإجتماعي.

وسجل بلاغ للمكتب السياسي للحزب المنعقد اليوم الأربعاء، أن هذا الأخير تدارس المكتب  مضمون المعطيات المقلقة الصادرة عن بنك المغرب عقب اجتماع الفصل الأول لمجلسه الإداري، واستمع في نفس الوقت لتقرير مفصل حول التضخم ببلادنا في ارتباط وانعكاس مباشر على القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين قدمه أديب بنبراهيم عضو المكتب السياسي، متضمنا عددا من حلول ومقترحات الحزب للتخفيف من حدة هذه الأزمة ومعالجة بعض مسبباتها، والتي يضعها المكتب السياسي رهن إشارة الاجتماع المقبل للأغلبية الحكومية.

وفي نفس السياق دعا المكتب مكونات الأغلبية إلى حوار سياسي عميق بين مكوناتها، يستهدف إنجاح محطة الحوار الاجتماعي المقبل، باعتبار نجاح هذا الأخير من مداخل بناء الدولة الديمقراطية والاجتماعية القوية.

وفي الملف الاجتماعي نوه المكتب السياسي بانكباب الحكومة بكلعلى فتح الورش الاجتماعي الضخم “ملف إصلاح أنظمة التقاعد”، في محاولة لتجاوز اختلالات سنوات من التماطل في هذا الإصلاح الجوهري، لكنه دعا جميع الأطراف والشركاء المعنيين بهذا الملف إلى الانكباب بجدية ووطنية، وبتواصل شفاف ومكثف، لتحقيق الإصلاح المنشود، بعيدا عما أسماها “الخطابات المشككة”، أو التي تنشر المغالطات في صفوف المواطنات والمواطنين.

وأكد الحزب أنه يستحضر قوة ومكانة البعد الاجتماعي في مختلف مبادئه ووثائقه ومرجعياته، مبديا استعداده للإسهام بمسؤولية داخل الحكومة في إصلاح هذا الورش المركزي في بناء الدولة الاجتماعية، وتحقيق التوازنات الاستراتيجية المطلوبة في هذا الإصلاح المبنية على التخفيف من تكاليف تحملات الدولة مستقبلا من جهة، ومن جهة أخرى الحفاظ في نفس الوقت على إنصاف منخرطي هذه الصناديق.

وبخصوص الدخول البرلماني المقبل “الدورة الربيعية 2024″، دعا المكتب برلمانيي الحزب “للمزيد من الترفع عن السجالات العقيمة المفتعلة حول المناصب، واستحضار ضرورة مواصلة الحضور النوعي والالتزام بالدفاع بمسؤولية عن جميع قضايا المواطنات والمواطنين، والاستمرار بالتحلي بقيم ومبادئ ميثاق الأغلبية”.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

"اتشرفت بحضرتك يا أستاذ”.. نور النبوي يعبر عن حبه لـ صلاح عبدالله

عبر الفنان نور النبوي، عن حبه وتقديره للفنان الكبير صلاح عبد الله حيث نشر صورة برفقته عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وذلك على هامش تواجدهما بإحدى الفعاليات.

 

وعلق نور النبوي على صورته برفقة الفنان صلاح عبد الله، قائلًا: “عم صلاح، اتشرفت بحضرتك يا أستاذ”.

 

قصة فيلم الحريفة 
 

يذكر أن آخر أعمال نور النبوي فيلم “الحريفة” والتي تدور أحداثه حول ماجد الذي يلعب دوره الفنان نور النبوي، لاعب كرة القدم، ويعيش في طبقة غنية، ولكن فجأة تدفعه الظروف العائلية إلى أن ينتقل من مدرسته الدولية إلى مدرسة حكومية، وهناك يجد عالم مختلف تمامًا، ويتعرف على مجموعة من زملائه من خلفيات مختلفة، وينضم لفريقهم الذي يشارك في مباريات كرة قدم بالساحات الشعبية ومراكز الشباب، ومعًا يحلمون بأن يشاركوا في بطولة كبيرة جائزتها مليون جنيه، ويساعدهم علي التدريب معلمهم بالمدرسة والذي يلعب شخصيته الكابتن حسام ميدو.


ابطال فيلم الحريفة 
 

ويضم الجزء الثاني من الفيلم جميع أبطال الجزء الأول، ومنهم نور النبوي، نور إيهاب، سليم الترك، كزبرة، خالد الذهبي، أحمد غازي كزبرة، عبد الرحمن محمد، فراس سعيد، ليلى عز العرب، سليم هاني، كريمة منصور، ريما مصطفى، محمد باشات، شريف دسوقي، بيومي فؤاد، بالإضافة إلى أحمد حسام ميدو لاعب الكرة السابق الذي يشارك في التمثيل للمرة الأولى.

مقالات مشابهة

  • الجزائر: إعلان المؤشرات الأولية لنتائج الانتخابات الرئاسية خلال 72 ساعة
  • سمر طارق لـ "الفجر الفني": ألبوم "فرق توقيت" يعبر عن مراحل الحزن الخمسة.. ولا أؤمن بالمنافسة في المطلق (حوار)
  • المحجوب: تكالة سيرأس جلسة مجلس الدولة الاثنين المقبل 
  • "اتشرفت بحضرتك يا أستاذ”.. نور النبوي يعبر عن حبه لـ صلاح عبدالله
  • على حساب العروبة.. النصر يعبر إلى ربع النهائي
  • ⭕️ عقب لقائه عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني – البرهان يعبر عن تقدير السودان لمواقف الصين الداعمة للسودان في المحافل الدولية والإقليمية
  • غروسي يعرب عن قلقه حيال سلامة محطتي كورسك وزابوريجيا النوويتين
  • منظمات حقوقية: استضافة السعودية لمنتدى حوكمة الإنترنت بينما تسجن المنتقدين لها يكشف عن "نفاق عميق"
  • زيلينسكي يطالب حلفاءه بـ”المزيد من الأسلحة” في مواجهة الضغوط الميدانية
  • زيلينسكي يطالب حلفاءه تزيده بالسلاح دون تأخير