زنقة 20:
2024-07-03@12:39:25 GMT

فتح بحث قضائي في محاولة قتل قاضية متقاعدة دهساً

تاريخ النشر: 21st, March 2024 GMT

فتح بحث قضائي في محاولة قتل قاضية متقاعدة دهساً

زنقة20ا الرباط

نجت قاضية سابقة من موت محقق، بعد ظهر أول أمس الثلاثاء، بعد مباغتتها لدهسها بسيارة انطلقت بسرعة جنونية من موقع قريب من الحادث.

ونزلت القاضية المتقاعدة قبيل الحادث بثوان من سيارة ابنها، وترجلت عبر الطريق للولوج إلى منزل والدها الموجود بمدخل برشيد، وهي اللحظة التي ظهرت فيها السيارة، التي تم حجب لوحات ترقيمها، حسب يومية الصباح

وسبب الحادث أضرارا جسدية للقاضية، ناتجة عن سقوطها إثر دفعها من قبل شقيقها لإنقاذها، إذ كان ينتظرها عند بوابة المنزل، ولولا يقظته في تلك اللحظة لكانت النتيجة مأساوية.

وفور وقوع الحادث أشعرت مصالح الأمن ببرشيد، فانتقلت عناصر من الضابطة القضائية وأجرت معاينة، كما استمعت إلى الضحية وشقيقها، وأجرت مسحا لمحيط الجريمة، من أجل البحث عن شهود عاينوا الواقعة وكذا ضبط الكاميرات المنصوبة قرب المنزل وفي الأزقة والشارع المجاورين له، واستجمعت مواصفات السيارة ونوعها والوجهة التي أخذتها بعد فشلها في تصفية القاضية المتقاعدة.

وعلمت “الصباح” أن الوكيل العام بسطات، بعد إشعاره بمعطيات الواقعة أناط الأبحاث بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية، إذ عهد إليها بمهمة فك لغز الجريمة والتعاون مع الأمن المحلي لإيقاف المتورطين فيها.

ولم تستبعد المصادر ذاتها أن يكون الأمر متعلقا بالانتقام، سيما أن الحادث تزامن مع خرجات إعلامية مصورة بالفيديو للقاضية المتقاعدة نفسها تفضح فيها سلوكات تعرض لها والدها وورثة شريكه لما وصفته بمحاولة للاستيلاء على عقار مساحته 150 هكتارا وقيمته أزيد من 60 مليارا.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب

أعلنت السلطات الأوكرانية أن جهاز الأمن أحبط محاولة انقلاب، حيث حاولت مجموعة القيام "باستفزازات" في العاصمة الأوكرانية كييف، بالتزامن مع احتفال البلاد بيوم الدستور أمس الأحد.

وأشار مراسل الجزيرة أن تحقيقات أمن الدولة الأوكراني كشفت المجموعة يرأسها أحد مؤسسي منظمة عامة معروفة بأعمالها المناهضة لأوكرانيا منذ عام 2015.

وخطط المهاجمون للإعلان عن "إقالة" القيادة العسكرية والسياسية الحالية لأوكرانيا من السلطة، وتشكيل حكومة مؤقته.

وتضمنت الخطة احتلال البرلمان الأوكراني وعرقلة عمله، ووفقا لجهاز الأمن الأوكراني فإن التحقيقات لا تزال مستمرة مع 4 رجال، حيث جرى احتجاز 2 منهم.

وأضاف التقرير أنه تم العثور على أسلحة وذخائر خلال المداهمات، ويمكن أن يواجه المشتبه بهم عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات في حال ثبتت إدانتهم.

وفي اعقاب ذلك تم فرض منطقة أمنية حول الحي الحكومي في العاصمة كييف، حيث تم تقييد الوصول إليها والحق في التظاهر.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد اقال في مايو/ أيار الماضي المسؤول عن أمنه الشخصي، وذلك بعد تأكيد السلطات الأوكرانية أنها أحبطت مؤامرة روسية هدفت إلى اغتيال زيلينسكي والعديد من كبار المسؤولين العسكريين.

وقبلها أعلن جهاز الأمن الأوكراني "تفكيك شبكة عملاء" لأجهزة الأمن الروسية كانت تعد لاغتيال الرئيس الأوكراني ومسؤولين كبار آخرين، إضافة إلى اعتقال ضابطين أوكرانيين ينتميان إلى هذه الشبكة، وكانا أعضاء في دائرة الحماية التي تتولى أمن مسؤولين في كييف.

ومنذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير/شباط 2022، تعلن السلطات الأوكرانية بانتظام عن اعتقال مخبرين ومؤيدين لروسيا، كما تحدثت عن محاولات عدة لاغتيال زيلينسكي، ناسبة إياها إلى موسكو.

مقالات مشابهة

  • قرار قضائي بشأن المتهم بالتخلص من زوجته بمدينة نصر
  • لجنة شؤون المرأة الطفل النيابية تطالب الجهات القضائية باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال واقعة مقتل الطفلة أسيل
  • الأمن الوطني.. أيقونة الاستقرار
  • ارتفاع عدد ضحايا حادث عقار أسيوط المنهار إلى 14 وفاة و6 إصابات
  • تدخل فيها الرئيس شخصيًا.. قتلى وجرحى في حادث أليم بوسط سول
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • اكتشاف جثة شابة كويتية في حقيبة بعد يومين من اختفائها
  • ‎العثور على جثة فتاة كويتية في حقيبة بعد يومين من اختفائها
  • نفوق عدد من الجمال دهسا على طريق وادي عربة
  • الأمن ينفذ 87 ألف حكم قضائي خلال يوم