الجديد برس:

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أسامة حمدان، أن الحركة تسعى بكل جهد لإنهاء الحرب العدوانية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتكثف جهودها لإدخال المساعدات إلى القطاع.

وأشار حمدان إلى أن الحركة قدمت تصوراً شاملاً يحقق الأولويات، ويتمثل بوقف العدوان وعودة النازحين وإدخال المساعدات وإعادة الإعمار، مشدداً على أنها أبدت مرونة من أجل التوصل إلى اتفاق، ولا سيما في ملف الأسرى، ودعت الاحتلال إلى التقاط الفرصة بدلاً من المراوغة.

ولفت حمدان إلى أن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، هو من يعطل التوصل إلى اتفاق، إذ سبق أن قدمت الحركة اقتراحاً من 3 مراحل، وجاء رد الاحتلال سلبياً ولا يستجيب لمطالب الشعب الفلسطيني.

وشدّد حمدان على أن استمرار العدوان على مستشفى الشفاء هو محاولة للتغطية على الإخفاق العسكري للاحتلال، لافتاً إلى أن الاحتلال اعترف بإعدام أكثر من 50 فلسطينياً داخل المستشفى.

وأكد حمدان دعم العشائر في موقفها الداعم للمقاومة وللحكومة، مشيراً إلى أن استهداف الاحتلال لقادة الأجهزة الأمنية والشخصيات العشائرية يكشف المخطط الإجرامي للاحتلال في زرع الفتنة.

وحمّل القيادي في حماس إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مسؤولية استمرار الاحتلال في جرائمه، داعياً العالم إلى التدخل لوقف الإبادة في قطاع غزة وإدخال المساعدات.

وشدّد حمدان أن لا بديل عن فتح المعابر وإدخال المساعدات، ولا سيما إلى شمالي القطاع، محمّلاً الاحتلال مسؤولية استهداف قوافل المساعدات وطواقم حمايتها.

وختم حمدان بتوجيه الدعوة إلى محكمة العدل الدولية لإلزام “إسرائيل” بإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، مثمناً موقف جنوب أفريقيا في هذا الإطار.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

الحركة القومية يتقدم ببلاغ ضد والدة زعيم “الذئاب الرمادية”

أنقرة (زمان التركية) – تقدم أعضاء بارزون في حزب الحركة القومية ببلاغات ضد والدة سينان أتاش، الزعيم السابق لتنظيم الذئاب الرمادية، عقب مهاجمة رئيس الحزب، دولت بهشالي لها خلال اجتماع الكتلة البرلمانية للحزب، بقوله” لا يليق بسيدة أن تكون رمزا للتحريض السياسي”.

وعلى الفور تقدم نائبي رئيس الحزب، عزت علوي يونتر وسميح يالشين، ببلاغ ضد كل من زوجة أتاش، ثانية أتاش، وشقيقته الكبرى، سلمى أتاش.

وكشف البلاغ المقدم إلى نيابة أنقرة المحامي، بوراك بكر أوغلو، عبر تغريدة، قائلا: “المعلومة التي حصلت عليا تشير إلى تقدم يونتر ويالشين ببلاغ إلى نيابة أنقرة ضد كل من ثانية وسلمى اللتين”.

جدير بالذكر أن يونتر ويالشين سبق وأن تقدما ببلاغ ضد زوجة أتاش بحجة “الافتراء عليهما”.

وفي الثلاثين من ديسمبر/ كانون الأول الماضي تعرض الرئيس السابق لتنظيم الذئاب الرمادية التابع لحزب الحركة القومية، سينان أتاش، لإطلاق نار من قبل مجهولين كانا على دراجة نارية في بلدة شانكايا بمدينة أنقرة.

وكانت السلطات قضت بحبس 13 شخصا من بينهم أفق كوكترك الذي حذفه حزب الحركة القومية من قائمة إدارة الحزب بالمدينة، ووداد بالكايا الذى تولى قيادة الدراجة النارية التي نقلت منفذ عملية الاغتيال، وذلك في إطار التحقيقات القائمة.

وكان من اللافت، عدم إصدار حزب الحركة القومية وتنظيم الذئاب الرمادية أية بيانات بشأن مقتل أتاش، كما لم تنشر صحيفة Türkgün المقربة لحزب الحركة القومية أية أخبار بشأن مقتل أتاش في ظل التزام حزب العدالة والتنمية الحاكم أيضا الصمت تجاه الواقعة.

يعتبر تنظيم الذئاب الرمادية هو الذراع المسلح لحزب الحركة القومية حليف حزب العدالة والتنمية الحاكم، ويتهم التنظيم بارتكاب العديد من أعمال العنف تجاه شخصيات سياسية وصحفيين.

Tags: تنظيم الذئاب الرماديةحزب الحركة القوميةدولت بهشاليسنان أتاشسينان أتاش

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • الحركة القومية يتقدم ببلاغ ضد والدة زعيم “الذئاب الرمادية”
  • “حماس” تدعو أبناء الأمة للحشد يوم بعد غد الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • “حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم
  • جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من “الجثث المجهولة” في قطاع غزة
  • وزير الإسكان يستجيب لمطالب مطوري القاهرة الجديدة.. أبرزها رسوم التنازل وأراضي المستثمر الصغير
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • “Oil International” البحثية: السعودية تزود “إسرائيل” بالوقود في حربها على غزة