أخبارنا المغربية ـــ الرباط

دخل حزب العدالة والتنمية على خط مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إلكترونية، يُظهر تعنيف فتيات يقرأن القرآن، وإهانة المصحف الشريف، من طرف شخصين بإقليم شيشاوة.

وأوضح الموقع الرسمي للحزب، أن عضو المجموعة النيابية للحزب، النائبة عائشة الكوط، وجهت سؤالين كتابيين، لكل من وزير الداخلية، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وقالت الكوط في سؤاليها، إن مقطع الفيديو المذكور، يكشف أن الحادث وقع بإحدى القرى المتضررة من زلزال 8 شتنبر 2023، حيث كانت عدة فتيات تجلسن في إحدى الخيام المخصصة للمتضررين من الزلزال، وهن يقرأن القرآن، قبل أن يهجم عليهن شخصان، ويخرجان من بالخيمة، ويرميان بالأثاث الذي وجدوه بداخلها، ويرميان عدد من المصاحف على الأرض، رغم توسل الفتيات، ومطالبتهن بتركهن لحالهن، وعدم رمي المصاحف على الأرض.

ودعت الكوط، وفق ذات المصدر، وزير الداخلية للتحقيق في الحادث، والضرب بقوة على يد من سولت له نفسه الاعتداء على فتيات يقرأن القرآن، وإهانة المصحف الشريف في شهر رمضان المبارك.

كما طالبت وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، بالكشف عن الإجراءات التي ستتخذها وزارته لتمكين فتيات القرية المذكورة، وباقي القرى المتضررة من زلزال 8 شتنبر، من فضاءات لتحفيظ القرآن الكريم ومدارسته. 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بتهمة الغناء .. ميليشيا الحوثي تختطف ثلاث فتيات بصنعاء

فهمي محمد

قامت عناصر مسلحة تتبع ميليشيا الحوثي على اختطاف ثلاث فتيات يعملن في مجال الغناء ، وذلك لأن الغناء ممنوع في العاصمة اليمنية صنعاء .

وقال عماد عبدالله وهو مهندس صوت وموزع موسيقي في تصريحات إعلامية : ” إن ثلاث فنانات خرجن مع والدتهن من صنعاء ، للغناء في عمران ، وعند خروجهن من القاعة اعترضهن طقم تابع لمليشيا الحوثي عند البوابة” .

وأوضح أن أفراد الطقم أوقفوهن في المكان ولم يسمحوا لهن بالمغادرة صوب وجهتهن حتى حررن تعهداً بعدم الغناء مجدداً في عمران ، حيث تم سحبهم بالقوة إلى السجن المركزي ، بتهمة الغناء .

وتفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع واقعة الاختطاف بشكل واسع ، مستنكرين ما أقدمت عليه عناصر الميليشيا من تصرفات سوقية واعتراض الفنانات مع والدتهن .

ويُذكر أن ميليشيا الحوثي اختطفت العشرات من الفنانين والعازفين وملاك قاعات الأفراح، بتوجيه مباشر من قيادات حوثية ، بحجة أن الغناء جريمة يجب أن تتوقف في عمران على غرار النظام الاجتماعي الدي فرضته الميليشيا في مدينة صعدة (معقل الجماعة) .

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يستقبل الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية
  • الأمن يضبط 326 قضية مخدرات خلال حملة أمنية
  • أكثر من مليون زائر لمجمع طباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة خلال العام الماضي
  • مجمع طباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة يستقبل ما يربو على مليون زائر خلال عام 1445هـ
  • تعرف على تفاصيل فيلم ديربي الموت لـ يوسف الشريف
  • تعرف على شروط إقامة قضية الخلع للزوجة
  • تعرف على شروط أقامة قضية الخلع للزوجة
  • بريطانيا.. فوز 5 مرشحين يدعمون قضية فلسطين بمقاعد برلمانية
  • بتهمة الغناء .. ميليشيا الحوثي تختطف ثلاث فتيات بصنعاء
  • «مدبولي»: أحدثنا تطورا هائلا في البنية التحتية للصحة والتعليم