يمانيون – متابعات
مازال بعض العربان على عهدهم مع كيان الإحتلال، هم أبغض من هذا الكيان، لا بل ويمارسون عهرا سياسيا تشعر معه بالتقزز والقرف، عربان يمعنون في إشاعة أجواء القهر التي تأبى أن تغادرنا بسبب تصرفات هؤلاء، ودعمهم الذي لا يتوقف للصهاينة.
ثلاث دول عربية تستمر في تزويد الإحتلال بكل ما يحتاجه من النفط ومشتقاته (مصر، الإمارات، السعودية)، حتى تتمكن آلة الحرب الصهيونية من قتل المزيد من أطفال غزة ونسائها، وتدمير مالم يتمكن العدوّ من تدميره، يالهذا التواطؤ والتخاذل والغوص في مستنقع الإذلال والمهانة.


لم يشبع بعض العربان حتى اللحظة من رؤية الآلاف من الشهداء والجرحى الفلسطينيين، ماذا يريد هؤلاء منّا أكثر مما جرى في غزة؟ ماذا يريد هؤلاء من الشعب الفلسطيني الذي يسطّر كل لحظة ملاحم بطولية ضد عدوّ يحظى بكل وسائل الدعم والمساندة عربيا وأمريكيا وأوروبيا؟
في المقابل؛ أنصار الله في اليمن هم الأنصار حقّا، هم نبع البطولة والفداء، هم الذين وضعوا نصب أعينهم مناصرة غزة بالفعل لا بالقول، يالهم من رجال صناديد يذيقون الأمريكان والبريطانيين كأس المرّ والعلقم، وهاهم يستعدّون للتصعيد وربما مفاجآت قادمة ستقضّ مضاجع كل من اختار طريق التصهين والتطبيع والتطويع.
نحن بانتظار أنصار الله والمهمّات القادمة، من منع السفن والبواخر من الإبحار من المحيط الهندي باتجاه رأس الرجاء الصالح، وباستخدام قريب للصاروخ فرط الصوتي الذي تبلغ سرعته عشرة آلاف كيلومتر في الساعة، هؤلاء هم أنصار الله وأنصار غزة، في وقت عزّ فيه رجال العرب، الذين حلّ عليهم الإنقراض.
ما بين عربان تل أبيب وواشنطن و”أنصار الله” بون شاسع، فلغزّة رب يحميها ومقاومة باسلة، ورجال ينصرونها من اليمن، هي فقط اليمن أيها السادة التي تنصرنا اليوم، في حين يمارس الآخرون الكذب والتدليس والبيانات التي لا تصلح إلّا لبائع الفول والترمس !
إلى عربان هذا الزمان ؛ تحالفكم مع الصهاينة والأمريكان لن يدوم طويلا، وأهل غزّة يرقبون مؤامراتكم وانبطاحكم، والوقت يمضي، والمقاومة ثابتة وراسخة على أرض غزّة، وهذا بالطبع يثير فيكم الحنق والغضب، خشية على مواقعكم وكراسيكم التي تهتزّ من تحتكم، وتذكّروا بأن واشنطن تخلّت عن أشدّ حلفائها ؛ من شاه إيران وصولا لأنور السادات ورئيس أفغانستان الهارب أشرف غني، وقبل ذلك زين العابدين بن علي وغيرهم، وقريبا سيكون مصيركم كمصير هؤلاء .
إلى عبد الملك الحوثي زعيم أنصار الله ؛ أنت رجل في وقت عزّ فيه الرجال، عرفنا فيكم الشهامة والنخوة والبطولة والرجولة، منكم نستمد العزم والعزيمة، سنكون بعون الله شركاء في النصر الذي بات قريبا، وغزّة ستكون حتما مقبرة ؛ ليس فقط للغزاة، بل لكل الخونة والعملاء من أبناء جلدتنا الذين باعوا كل ضمير وشرف إرضاء لأسيادهم في تل أبيب والبيت الأسود في واشنطن .

– كاتب فلسطيني
– المصدر: صحيفة الرأي- د. محمد أبو بكر

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: أنصار الله

إقرأ أيضاً:

تحقيق: شركات عربية تصدر الأطعمة الكوشر إلى الاحتلال رغم الحرب على غزة

أظهر تحقيق مشترك لموقع "ميدل إيست آي" البريطاني، و"عربي بوست"، أن مئات المنتجات الغذائية التي تصنعها شركات عربية، وتحمل علامة "الكوشر" اليهودية تصل باستمرار إلى دولة الاحتلال، رغم الحرب على غزة ودعوات المقاطعة.

ويسلط التحقيق المنشور باللغتين العربية والإنجليزية، الضوء على الروابط بين الاحتلال وعدد من الدول العربية، والشركات المنتجة في المنطقة، لا سيما الإمارات، ومصر، والأردن، والمغرب وتركيا.

ويستند التحقيق إلى بيانات معتمدة لعلامة "الكوشر" التي تعني أن المادة صالحة للاستخدام في الشريعة اليهودية، والتي نشرتها الحاخامية الكبرى في دولة الاحتلال.

ووجد التحقيق أن هذه المنتجات لا تزال متوفرة على رفوف المتاجر في دولة الاحتلال، وعلى المتاجر الإلكترونية في دولة الاحتلال.



والحاخامية الكبرى في إسرائيل هي مؤسسة دينية تصدر شهادات "الكوشر"، التي تشير إلى الامتثال للقانون الديني اليهودي، وهي ضرورية للمنتجات الغذائية المعدة للبيع في معظم المتاجر ومحلات السوبر ماركت الإسرائيلية.

ونفت بعض الشركات التي تواصل معها معدو التحقيق تصدير البضائع إلى إسرائيل، لكنها قالت إن منتجاتها ربما وجدت طريقها إلى الأسواق الإسرائيلية عبر شركات وموزعين في بلدان ثالثة.

وقال آخرون إن منتجاتهم كانت مخصصة للأسواق الفلسطينية، على الرغم من أن شهادة "الكوشر" ليست مطلوبة للمنتجات التي يتم تسويقها لفلسطينيين الداخل، أو في الضفة الغربية المحتلة.

وبموجب قوانين استيراد الأغذية في دولة الاحتلال، تقع مسؤولية الحصول على شهادات الكوشر على عاتق المستورد.

كما توفر أحدث البيانات التي نشرها مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي نظرة ثاقبة لمدى استمرار التجارة بين إسرائيل وعدد من الدول العربية.

وقدرت قيمة الواردات من مصر إلى إسرائيل في أيار/ مايو 2024 بمبلغ 25 مليون دولار، وهو ضعف الرقم المسجل في نفس الشهر من عام 2023، على الرغم من أن إجمالي الواردات للأشهر الخمسة الأولى من العام انخفض بشكل طفيف عند 85.6 مليون دولار مقارنة بـ 90.7 مليون دولار في الفترة ذاتها من العام السابق.

وبلغت قيمة الواردات من الإمارات خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام نحو 1.2 مليار دولار، بانخفاض من 988 مليون دولار، في حين بلغت قيمة الواردات من الأردن 129.1 مليون دولار، بانخفاض من 184 مليون دولار. وكانت قيمة واردات البلدين في أيار/ مايو أعلى مما كانت عليه في أيار/ مايو 2023. وبلغت قيمة الواردات من المغرب للأشهر الخمسة الأولى من العام 7.4 مليون دولار، بانخفاض عن 8.6 مليون دولار.

العلاقات التجارية مع الدول العربية

وتضم قاعدة البيانات 35 شركة مصرية، و25 شركة مغربية، وخمس شركات أردنية، وأربع شركات إماراتية، وسبع شركات أجنبية تتاجر مع شركات إسرائيلية من منشآت إنتاج في الإمارات.

حصل حوالي 442 منتجًا غذائيًا على شهادات "الكوشر". وتشمل الخضار والفواكه المجمدة أو المعلبة والزيوت والطحينة والسكر والمشمش والتونة والمعكرونة والفول السوداني والعصير.

وتتمتع مصر والأردن، المتاخمة لإسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة، بعلاقات تجارية راسخة مع إسرائيل مبنية على علاقات دبلوماسية طويلة الأمد بين البلدين.

ونمت التجارة من الإمارات العربية المتحدة والمغرب إلى إسرائيل منذ أن قامت الدولتان بتطبيع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل من خلال اتفاقيات إبراهيم لعام 2020.

وفقًا لقاعدة البيانات، فإن عددًا صغيرًا من المنتجات من الشركات في تونس والمملكة العربية السعودية معتمدة حاليًا على أنها "كوشر". ولا تقيم أي من الدولتين علاقات دبلوماسية أو تجارية رسمية مع إسرائيل.

كما يتم شحن البضائع التركية إلى إسرائيل عبر اليونان للالتفاف على الحظر الرسمي للتصدير إلى دولة الاحتلال.



وتوفر البيانات الإسرائيلية أيضًا نظرة ثاقبة على قوة العلاقات التجارية الأخيرة بين إسرائيل وتركيا، حيث تم تسجيل 2772 منتجًا غذائيًا من قبل 290 شركة تركية على أنها "كوشر".

وأوقفت الحكومة التركية الشهر الماضي جميع أشكال التجارة مع إسرائيل ردًا على الحرب في غزة.

تمر اماراتي، ملوخية مصرية

وتشمل الشركات الكبرى في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تم اعتماد بضائعها على أنها "كوشر" مصنع البركة للتمور وشركة هانتر فودز، وكلاهما يقع مقرهما في دبي.

تم اعتماد ثمانية وثلاثين منتجًا من منتجات البركة، بما في ذلك 18 منتجًا تم اعتمادها في شباط/ فبراير.

تم اعتماد ثمانية عشر منتجًا تم تصنيعها بواسطة شركة هانتر فودز، التي تنتج رقائق البطاطس والوجبات الخفيفة الأخرى، بما في ذلك بعض المنتجات المعتمدة في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي.

وتشمل الشركات الأجنبية العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة بمنتجات معتمدة على أنها كوشر "أحمد تي"، وهي شركة شاي مقرها المملكة المتحدة ولديها مصنع كبير في رأس الخيمة.

وتمثل الشركات المصرية 206 منتجات غذائية معتمدة للـ"كوشر"، بما في ذلك العشرات المعتمدة منذ تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي.

وتشمل هذه الشركات مجموعة فرج الله، إحدى أكبر شركات إنتاج المواد الغذائية في مصر، والتي تشمل منتجاتها العصير والبامية المجمدة والملوخية.

وأربعون منتجًا من إنتاج "أغرو غرين"، بما في ذلك الفراولة المجمدة والخرشوف والفاصوليا والبامية.

وتشمل الشركات المغربية التي تنتج منتجات "كوشر"، شركة أطلس لزيوت الزيتون، وهي واحدة من أقدم الشركات في البلاد، وشركة إنتاج الأسماك "تاليكروب"، وشركة إنتاج السكر "كونسيومار".

وهناك شركة مغربية أخرى مدرجة في قاعدة البيانات، وهي منتج المأكولات البحرية "ريو دي أورو"، يقع مقرها في ميناء الداخلة.

وقالت بعض الشركات التي تواصل معها معدو التقرير إن منتجاتها كانت مخصصة للبيع في الأسواق الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة ولفلسطينيي الداخل المحتل.

لكن المستوردين الفلسطينيين المقيمين في الضفة الغربية، والداخل المحتل، يُطلب منهم الحصول على شهادة "الكوشر".

وفي إحدى الحالات، أنكرت شركة الحلاوة والطحينة الأردنية "سرور"، الحاصلة على شهادة "كوشر" في شباط/ فبراير الماضي، تصدير البضائع إلى الأسواق الإسرائيلية وقالت بدلاً من ذلك إن منتجاتها تباع في "فلسطين التاريخية".



وقالت "نفتخر بتواجد منتجاتنا على موائدهم كبديل لمنتجات العدو المحتل".

وأضافت أن منتجاتها تم اعتمادها على أنها "كوشر" لأنها "تخضع لقوانين المحتل".

وقالت شركة سرور إن المستورد، شركة أبناء معطي حسين المحدودة، طلب الشهادات وقالت إنها وافقت "عن جهل".

لكن عند الضغط عليها بشأن بيع منتجاتها في الأسواق الإسرائيلية، قالت: "سنطلب من وكيلنا هناك عدم بيعها لهم، ولا يمكننا أن نفعل أكثر من ذلك".

سكر سعودي، تونة تونسية

وتضمنت البيانات أيضًا أسماء شركتين، من تونس والمملكة العربية السعودية، وليس لأي منهما علاقات دبلوماسية أو تجارية رسمية مع إسرائيل.

وتحمل شهادة واردات السكر الأبيض اسم الشركة السعودية "درة" باعتبارها الشركة المصنعة.

وتشير الملاحظات المرفقة إلى أن السكر مخصص للاستخدام قبل عيد الفصح فقط، ويجب أن يظهر بلد المنشأ واسم الشركة المصنعة على العبوة الأصلية.

وقالت شركة مانارثون، وهي شركة تونسية منتجة للتونة والسردين، والتي عُثر على منتجاتها معروضة للبيع في متاجر إسرائيلية عبر الإنترنت، إن الشركة تحترم قانون التجارة التونسي و"لم تقم مطلقًا بأي معاملة تجارية مع إسرائيل".

وقالت: "إذا وصلت منتجاتنا إلى السوق الإسرائيلية، فقد يكون ذلك نتيجة عمليات استيراد غير مباشرة أو من خلال أطراف ثالثة لا سيطرة لنا عليها، نظرا لأن منتجاتنا يتم تصديرها إلى أكثر من 20 دولة".

مقالات مشابهة

  • قيادتا أمل وحزب الله: لقراءة جيّدة لمبادرة بري الداعية الى التحاور
  • رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية الدكتور محمد البحيصي لـ”الثورة”: المقاومة بخير وتنتصر كل يوم والموقف اليمني فاق التوقعات
  • "أنصار الله" تكشف عن استخدام صاروخ فرط صوتي لقصف سفينة إسرائيلية
  • في حال شنّت إسرائيل حرباً على لبنان.. هل سيُقاتل هؤلاء مع حزب الله؟
  • يمن العزة ونصرة غزة
  • وصفه بالمعجزة الهندسية موقع روسي: اليمنيون أول من ابتكر قارباً يتم تجميعه ذاتياً اقتحموا به البحار
  • أنصار الله: المرحلة المقبلة ستشهد تصعيدا
  • تحقيق: شركات عربية تصدر الأطعمة الكوشر إلى الاحتلال رغم الحرب على غزة
  • معادلة السيد نصر الله الذهبية.. رسائل ردع ثلاثية الأبعاد
  • البنك الدولي يعلن تقديم تمويلا لدولة عربية بقيمة 700 مليون دولار