البلاد- جدة

أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، أن نجم النصر السعودي كريستيانو رونالدو و7 لاعبين آخرين سيغيبون عن المباراة الودية الأولى للمنتخب المقررة ضد السويد، اليوم الخميس، في غيمارايش، على أن يكونوا متاحين لخوض المباراة الثانية الودية ضد سلوفينيا في 26 الحالي في ليوبليانا.
واللاعبون الآخرون هم ديوغو دالو (مانشستر يونايتد)، وجواو فيليكس، وجواو كانسيلو (برشلونة الإسباني)، ودانيلو بيريرا وفيتينيا (باريس سان جيرمان الفرنسي)، وأوتافيو (النصر)، وروبن نيفيش (الهلال).


وأشارت تقارير صحافية إلى أن الإسباني روبرتو مارتينيز، مدرب منتخب البرتغال، أراد إراحة هؤلاء اللاعبين؛ نظراً لضغط المباريات التي خاضوها في الآونة الأخيرة مع أنديتهم.
وقال مارتينيز في مؤتمر صحافي: ” إنها فترة يواجه فيها اللاعبون تحديات كبيرة مع خوضهم مباريات كثيرة، ويعانون من تعب ذهني”.
ويخوض المنتخب البرتغالي 3 مباريات تجريبية أخرى استعداداً لكأس أوروبا المقررة من 14 يونيو إلى 14 يوليو المقبلين في ألمانيا، ضد فنلندا وكرواتيا وجمهورية إيرلندا في 4 و8 و11 يونيو تواليًا.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: رونالدو منتخب البرتغال

إقرأ أيضاً:

رونالدو يحقق أسوأ رقم في مسيرته الدولية

يعاني قائد منتخب البرتغال وهدافه التاريخي كريستيانو رونالدو على الصعيد التهديفي في بطولة كأس أمم أوروبا المقامة حاليا في ألمانيا.

فرغم مشاركة رونالدو مع منتخب البرتغال أساسيا في المباريات الثلاث بدور المجموعات أمام التشيك (2-1)، وتركيا (3-0) وجورجيا (2-0)، إلا أنه فشل في هز الشباك.

وذكر موقع "talkSPORT"، أن رونالدو فشل للمرة الأولى في مسيرته الدولية في تسجيل أي هدف في دور المجموعات ببطولة دولية كبرى.

Cristiano Ronaldo has failed to score in the group stage of a major international tournament for the first time ????‍♂️ #Euro2024pic.twitter.com/H2iBxQw29U

— talkSPORT (@talkSPORT) June 26, 2024

وأضاف أن النجم البرتغالي سبق له أن سجل في مرحلة المجموعات بالبطولات الدولية العشر السابقة التي لعب فيها وهي بطولات كأس أوروبا 2004، 2008، 2012، 2016 و2020، كما سجل في بطولات كأس العالم في نسخ 2006، 2010، 2014، 2018 و2022.

إقرأ المزيد جورجيا تقهر البرتغال وتعبر إلى ثمن نهائي "يورو 2024" (فيديو)

يشار إلى أن رونالدو يعتبر الهداف التاريخي لكأس أوروبا برصيد 14 هدفا وهو أيضا الأكثر مشاركة في البطولة القارية بست مشاركات.

وستكون أمام رونالدو فرصة لتسجيل أول أهدافه في البطولة القارية الحالية عندما تلعب البرتغال ضد سلوفينيا الاثنين المقبل في الدور ثمن النهائي.

المصدر: talkSPORT

مقالات مشابهة

  • رونالدو لحكم مباراة البرتغال وجورجيا : استيقظ .. فيديو
  • مدرب البرتغال: الخسارة أمام جورجيا خير إعداد للأدوار الإقصائية ليورو 2024
  • سعادة كفارا بعد حصوله على قميص رونالدو عقب مواجهة البرتغال وجورجيا .. فيديو
  • بعد هزيمة البرتغال.. كفاراتسخيليا يكشف تفاصيل حديثه مع رونالدو
  • كيف كانت ردة فعل جورجينا على غضب رونالدو العارم ضد جورجيا؟
  • رونالدو يحقق أسوأ رقم في مسيرته الدولية
  • رونالدو يغضب ويركل بقدمه بعد تبديله.. فيديو
  • البرتغال ضد جورجيا.. زملاء رونالدو يتأخرون بهدف كفاراتسخيليا في الشوط الأول «فيديو»
  • «لافتة الحب» لكريستيانو رونالدو في مباراة البرتغال وجورجيا بيورو 2024
  • يورو 2024| رونالدو يقود منتخب البرتغال لمواجهة جورجيا