يبدو أن اعتذار كيت ميدلتون عن الصورة المعدلة والمربكة مع أبنائها الثلاثة المنشورة مؤخراً بمناسبة عيد الأم في بريطانيا، فتحت الباب على مصراعيه لمراجعة الصور التي التقطتها سابقاً أميرة ويلز، من قبل إحدى وكالات الصور، التي اكتشفت صورة التقطتها كيت للملكة الراحلة إليزابيث الثانية مع أحفادها وأبناء أحفادها، تم التلاعب بها أيضاً.

وتظهر الصورة المعنية التي التقطت في بالمورال في أغسطس (آب) 2022، الملكة إليزابيث الراحلة مع 8 من أحفادها الـ12، والتي التقطتها كيت ميدلتون قبل أسابيع فقط من وفاة ملكة بريطانيا السابقة، وأصدرها قصر باكنغهام في 21 أبريل (نيسان) العام الماضي، بمناسبة عيد ميلادها الـ97.
وعلى الرغم من أن الصورة أصبحت علنية منذ قرابة عام على إصدارها، إلا أن وكالة الصور العالمية Getty Images أعلنت اليوم، أن الصورة الملتقطة للملكة والأحفاد “تم تحسينها رقمياً من المصدر” بعد أن أجرت مراجعة في أعقاب التداعيات الأخيرة من قيام أميرة ويلز بتحرير صورة عيد الأم لنفسها مع أطفالها الثلاثة.

وفي الصورة تجلس الملكة في منتصف أريكة خضراء، بجوارها أحفاد العائلة المالكة، بمن في ذلك أطفال ويليام وكيت، الأمير جورج، والأميرة شارلوت، والأمير لويس، ولينا تيندال، وميا تيندال، ولوكاس تيندال، وسافانا فيليبس، وإيسلا فيليبس، فيما وقف أبناء الأمير إدوارد جيمس وليدي لويز وندسور في الجزء الخلفي من الصورة.

وسلطت الوكالة الضوء على 6 تناقضات مختلفة تم تكبيرها، بما في ذلك عدم تطابق خط التنورة الخاصة بالملكة الراحلة، بالإضافة إلى التكرار الرقمي لشعر ميا تيندال، ووجود بقع سوداء خلف الأميرين جورج ولويس، ما يشير إلى أن المنطقة خلفهما تم تعديلها، واستنساخ زر من الأريكة، وتكرار نمط فستان شارلوت، وبقعة سوداء في شعر سافانا فيليبس، وعدم تطابق في خطوط الأريكة

وأثيرت الشكوك لأول مرة حول الصورة العام الماضي من قبل رجل الأعمال الأمريكي كريستوفر بوزي، مؤسس شركة “Bot Sentinel” المتخصصة في تعقب المعلومات المضللة، الذي قال إنه يعتقد أنها تم تعديلها باستخدام برنامج الفوتوشوب.

وسيكون ذلك بمثابة إحراج إضافي لكيت، التي قيل إنها “منزعجة للغاية من تداعيات” صورتها في عيد الأم، وقدمت اعتذاراً لأي ارتباك تسببت فيه.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

بدر دحلان.. حقيقة الصورة المتداولة لما قبل اعتقاله من القوات الإسرائيلية؟

تداول مستخدمون على شبكات التواصل الاجتماعي صورة لشاب فلسطيني أفرجت عنه السلطات الإسرائيلية أخيرا، حيث ظهر بحالة جسدية صعبة، وأرفقت بصورة أخرى قيل إنها للشاب ذاته قبل اعتقاله في غزة.

وخلال الأيام الماضية تداولت وسائل إعلام عربية مقطعا مصورا لشاب فلسطيني من غزة اسمه بدر دحلان بعد إفراج السلطات الإسرائيلية عنه بعد شهر قضاه في المعتقل.

وظهر الشاب دحلان بعيون شاخصة وجسد مرتعش وكلمات مبعثرة، تحدث خلالها عن معاناته خلال احتجازه عند السلطات الإسرائيلي، إذ أكد أنه تعرض لأنواع من الضرب والتعذيب.

وكان دحلان بين 33 فلسطينيا اعتقلتهم إسرائيل، وأفرجت عنهم في الـ 20 من يونيو، ليتم نقلهم إلى مستشفى الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.

صور مضللة لبدر دحلان تتداول على شبكات التواصل الاجتماعي

وتداول مستخدمون صورة للشاب بدر قيل إنها تظهره قبل وبعد اعتقاله حيث يظهر شاب يرتدي قميصا أزرق وقبعة رياضية، وأرفقت بتعليق "ماذا فعلوا به؟" و"بدر دحلان 29 عاما، شاب ناشط اجتماعيا ومحبوب، خرج من سجون الجيش الإسرائيلي بهذه الحالة بعد اختطافه في مستشفى الشفاء في غزة".

وبعد التحقق من الصور تبين أن الصورة للشاب بالقميص الأزرق ليست لبدر دحلان، إنما لقصي سالم، وهو شاب كان يعمل سائقا وقد قتل مطلع عام 2024 في غارة الجيش الإسرائيلي طالت مركبته عندما كان برفقة حمزة الدحدوح، نجل مراسل الجزيرة، وائل الدحدوح، والصحفي مصطفى ثريا.

ما يعني أن الصورة المركبة تظهر الشاب الذي كان معتقلا وأفرج عنه، بدر دحلان، وصورة الشاب الذي قتل مطلع العام قصي سالم.

واندلعت الحرب بعد أن شنت حركة حماس هجوما على إسرائيل في السابع من أكتوبر أسفر عن مقتل نحو 1200 شخص واحتجاز 250 رهينة، وفقا للإحصاءات الإسرائيلية.

وردت إسرائيل بعملية عسكرية برية وجوية شاملة على غزة أدت إلى تدمير مساحات شاسعة من القطاع ومقتل 37700 شخص وإصابة 86400 آخرين، وفقا للسلطات الصحية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • وثيقة عمرها 4 قرون تكشف شبكة جواسيس إليزابيث الأولى (صورة)
  • هل يقع الطلاق باللفظ دون النية؟.. فيديو يوضح الحكم كاملا
  • وثيقة سرية عمرها 428 عاماً تكشف شبكة جواسيس الملكة إليزابيث الأولى
  • "ملف سري" عمره أربعة قرون يكشف عن شبكة جاسوسية لملكة إنجلترا إليزابيث الأولى (صورة)
  • وثيقة سرية عمرها 428 عامًا تكشف شبكة جواسيس الملكة إليزابيث الأولى
  • تقرير برلماني يوصى بتعديل تشريعي لقانون سوق رأس المال لدعم صناديق الملكية الخاصة
  • بدر دحلان.. حقيقة الصورة المتداولة لما قبل اعتقاله من القوات الإسرائيلية؟
  • إيناس عز الدين في إطلالة ساحرة ومبهرة عبر الانستجرام (صورة)
  • عاصمة الإعــلام العربي
  • ما حقيقة الصورة المتداولة للأميرة للاّ خديجة؟