أنهت المنطقة الأزهرية بالإسكندرية استعداداتها لانطلاق ورش عمل  لمعلمي اللغة الإنجليزية والطلاب والطالبات في جميع المعاهد والإدارات التابعة للمنطقة ذلك تحت رعاية  الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، ايمن جاويش، الوكيل الثقافي، وإشراف نعمة علام، موجه عام اللغة الإنجليزية، وبالتعاون مع موجهي اللغة الإنجليزية بالإدارات المختلفة؛ 

تأتي هذه الورش ضمن الاستعدادات لانطلاق معرض نادي اللغة الإنجليزية، الذي أطلق إشارة البدء له قطاع المعاهد الأزهرية، بتوجيهات من الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ليكون ركنًا ثابتًا في كل معهد أزهري، وذلك في إطار الاهتمام بتعلم اللغة الإنجليزية وتشجيع الطلاب والطالبات وتنمية مهاراتهم الإبداعية في عمل أنشطة ووسائل تعليمية بأيديهم وبمشاركة وتوجيه معلميهم.

وجاءت هذه الورش لتُثري مهارات المعلمين والطلاب في مختلف مجالات اللغة الإنجليزية، مثل القراءة والكتابة والتحدث والاستماع، كما تهدف إلى تنمية مهاراتهم الإبداعية في تصميم الأنشطة والوسائل التعليمية.

ومن المقرر أن تُقام ورش العمل هذه على مدار الأسابيع القادمة، وفي ختام الورش، سيتم تنظيم معرض يعرض به أنشطة نادي اللغة الإنجليزية الأول من نوعه، حيث يتم تقييم الأعمال المشاركة من قبل لجنة من الخبراء.

وتتقدم منطقة الإسكندرية الأزهرية بالشكر والتقدير لموجهي ومعلمي اللغة الإنجليزية والطلاب والطالبات الذين أبدوا حماسًا كبيرًا للمشاركة في هذه الورش والفعاليات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الأزهر انطلاق ورشة عمل أولمبياد اللغة الإنجليزية المعلمين اللغة الإنجلیزیة

إقرأ أيضاً:

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتابع أعمال الشهادة الثانوية الأزهرية بالمنوفية

تفقد الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم، أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمعهد فتيات قويسنا، بمنطقة المنوفية الأزهرية.

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يزور طلاب الشهادة الثانوية الممتحنين بمستشفى 57357

كما تفقد أعمال توثيق الامتحانات الشفوي لمادتي القرآن، والحديث الشفوي الكريم، وذلك للاطمئنان على سير أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية.

الشيخ أيمن عبدالغني - رئيس قطاع المعاهد الأزهريةالتحقق من الانضباط والالتزام بالتعليمات داخل اللجان

وأكد على ضرورة التحقق من الانضباط والالتزام بالتعليمات داخل اللجان، وكذلك التأكد من تطبيق كافة التعليمات الخاصة بالإدارة المركزية للامتحانات، والتأمين للجان من رجال الشرطة، وتوفير كافة الخدمات الصحية، بما يسهم في الحفاظ على سير أعمال الامتحانات، مع توفير كافة الأجواء الهادئة المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، والتواصل  اليومي مع غرفة العمليات بالمنطقة.

حيث أدى طلاب القسم العلمي الامتحان في مادة البلاغة، وقد جاء الامتحان مطابقًا ودون شكاوى من الطلاب.

ويبلغ عدد المتقدمين هذا العام لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبًا، و27927 طالبة، وعدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

وكيل قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية الأزهرية بالغربية

وكان استقبل الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، اليوم الاثنين، والدكتور أحمد شرقاوي، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم ووكيل قطاع المعاهد، يرافقه الدكتور محمد القزاز، أمين المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية، لمتابعة سير العمل بلجان امتحانات الثانوية الأزهرية، والاطمئنان على مدى انتظام العمل باللجان وتوفير المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات.

شملت الجولة التفقدية لوكيل قطاع المعاهد لشؤون التعليم، ورئيس منطقة الغربية الأزهرية، متابعة سير الامتحانات بإدارة المحلة الكبرى التعليمية الأزهرية (لجنة فتيات المحلة الكبري ولجنة فتيات صفط تراب)، وذلك للتأكيد على انضباط سير العمل بداخل اللجان، وتهيئة المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات في جو هادئ ومستقر.

وشدد الدكتور أحمد شرقاوي، على ضرورة التحقق من التزام رؤساء اللجان والمراقبين بالتعليمات داخل اللجان، والتأكد من تطبيق توجيهات الإدارة المركزية للامتحانات، والتي من شأنها تحقيق الانضباط والهدوء الكامل داخل اللجان، وتوافر كافة الخدمات الصحية، بما يسهم في الحفاظ على سير أعمال الامتحانات.

وأكد الشيخ طلحة على ضرورة توفير كافة الأجواء الهادئة المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، والتواصل المباشر  مع غرفة العمليات بالمنطقة عند وجود أي استفسار.

وأدى طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، الامتحانات اليوم بمادة البلاغة، دون رصد أي شكاوى تتعلق بسير الامتحان.

مقالات مشابهة

  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بالثانوية الازهرية
  • الثانوية العامة 2024.. "تعليم البحيرة": لا شكاوى بامتحانات اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم المنوفية: لا شكاوى حتى الآن من امتحان اللغة الإنجليزية
  • أزهر الشرقية: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الثانوية
  • توافد طلاب الثانوى الأزهرى على اللجان لأداء امتحان اللغة الاجنبية الأولى بالإسكندرية
  • طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بعد قليل
  • الثانوية الأزهرية 2024..طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتابع أعمال الشهادة الثانوية الأزهرية بالمنوفية
  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية