جرت اليوم الأربعاء مراسم سحب قرعة مرحلة المجموعات لمسابقة كرة القدم للرجال ضمن دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وأقيم حفل سحب القرعة في مبنى لو بولس بضاحية سان دوني في العاصمة الفرنسية باريس وأسفرت القرعة عن مجموعات صعبة بالنسبة للمغرب ومصر.

 وفيما يلي نتائج القرعة:

المجموعة الأولى: فرنسا - نيوزيلندا - الولايات المتحدة - الفائز بالمركز الرابع لكأس آسيا تحت 23 عاما ضد غينيا.



المجموعة الثانية: الأرجنتين - المغرب - صاحب المركز الثالث بكأس آسيا تحت 23 عاما- أوكرانيا.

المجموعة الثالثة: صاحب المركز الثاني لكأس آسيا تحت 23 عاما - إسبانيا - مصر - جمهورية الدومينيكان.

المجموعة الرابعة: بطل كأس آسيا تحت 23 عاما - بارغواي - مالي - الاحتلال الإسرئايلي
ويتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه إلى الدور ربع النهائي.

The #Paris2024 @Olympics Football Tournament groups are locked in! ???? pic.twitter.com/wWeOjRAdQh

— FIFA World Cup (@FIFAWorldCup) March 20, 2024
ومن المرتقب أن تقام أولمبياد باريس في الفترة بين 26 تموز / يوليو و11 آب / أغسطس المقبلين، فيما تنطلق منافسات كرة القدم ضمن الأولمبياد في الـ24 من تموز/ يوليو المقبل أي قبل يومين من حفل افتتاح الألعاب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية كرة القدم المغرب مصر مصر المغرب كرة القدم اولمبياد باريس رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة آسیا تحت 23 عاما

إقرأ أيضاً:

المنتخب الأولمبي المصري.. بين دعم الزمالك ورفض الأهلي

مع اقتراب موعد أولمبياد باريس، يسعى المنتخب الأولمبي المصري لتعزيز صفوفه بلاعبين مهمين، إلا أنه واجه تباينا في مواقف الأهلي والزمالك، وهما أعرق أندية مصر، بهذا الخصوص. 

وأكد نادي الزمالك المصري أن جميع لاعبيه تحت إمرة مدرب المنتخب الأولمبي في حال جرى استدعاء أي أحد منهم، وفقا لما ذكر موقع صحيفة "المصري اليوم" المحلية.

وجاءت هذه التصريحات بعد أن أكدت وسائل إعلام المحلية على مدار يومين أن إدارة النادي الأهلي رفضت انضمام أي من نجوم الفريق الكبار بسبب ضغط المباريات الذي ينتظر المارد الأحمر خلال الفترة المقبلة.

وكان المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، البرازيلي روجيرو ميكالي، قد أبلغ وزير الرياضة، أشرف صبحي، برغبته في ضم محمد عبد المنعم لصفوف المنتخب رفقة إمام عاشور من الأهلي، وهو ما رفضه الأهلي بشدة.

وقال مصدر من اتحاد كرة القدم لموقع "بوابة فيتو" المحلي، إن النادي الأهلي أبلغ اعتذاره رسميًّا عن ترك لاعبيه للمنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس، خاصة أن الفريق سيخوض عددا كبيرا من المباريات (15 مباراة) في الدوري المصري خلال 50 يوما فقط، وبالتالي فإن الجهاز الفني سيكون بحاجة لجميع اللاعبين المدرجين بقائمة الفريق، في ظل سعيه للحفاظ على اللقب.

أولمبياد باريس.. ترشيح محمد صلاح لرفع علم مصر قال رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، ياسر إدريس، إن نجم نادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم، محمد صلاح، سوف يحمل علم مصر بافتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس، الشهر المقبل، حال تقرر مشاركته مع المنتخب الأولمبي ضمن اللاعبين فوق السن المسموح بقيدهم.

وكانت صحيفة "الدستور" المصرية قد نقلت في وقت سابق،  عن الإعلامي محمد الليثي قوله: "تلقى مسؤولو الأهلي اتصالات ودية من أحد مسؤولي اتحاد الكرة بشأن السماح لبعض اللاعبين المُرشحين من الأهلي للتواجد مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس، التي ستنطلق أواخر يوليو المقبل". 

وتابع: "حدد مسؤول اتحاد الكرة بعض لاعبي الأهلي الذين يرغب المنتخب الأولمبي في ضمّهم في الأولمبياد، وأبرزهم محمد عبد المنعم وإمام عاشور ومروان عطية وأكرم توفيق، حيث يرغب ميكالي مدرب المنتخب الأولمبي في ضم اثنين أو ثلاثة لاعبين من هذا الرباعي، مع إمكانية ضم محمد الشناوي أو مصطفى شوبير حال تعرض أحد الحراس الأساسيين في المنتخب الأولمبي لإصابة قبل الأولمبياد". 

وواصل: "النادي رفض طلب المنتخب الأولمبي بعد رفض مدرب الأهلي، مارسيل كولر، الاستغناء عن أي لاعب خلال الفترة المقبلة؛ لأن الفريق سيخوض مباريات مهمة في بطولة الدوري، في ظل السباق الشرس مع بيراميدز على اللقب".

في المقابل، أكد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أحمد سليمان، أن لاعبي القلعة البيضاء "سيكونون تحت إمرة المنتخب الأولمبي".

مصر ترصد مكافآت "بالملايين" لحاصدي الذهب والفضة في أولمبياد باريس كشف وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، في حديث لوكالة فرانس برس أن بعثة بلاده تستهدف الحصول بين 6 و10 ميداليات في أولمبياد باريس الصيف المقبل، مشيراً إلى رفع الجوائز المالية للرياضيين إلى أرقام غير مسبوقة.

وقال سليمان في تصريحات تلفزيونية، الجمعة، إنه جلس مع مدرب الزمالك، البرتغالي جوزيه غوميز، وطلب منه الموافقة على أي طلب قد تتقدم به الإدارة الفنية للمنتخب الأولمبي المصري.

ولدى سؤاله عما إذا كان الزمالك سيتخذ نفس الموقف لو كان ينافس على الدوري مثل الأهلي، فأجاب بـ"نعم"، مؤكدا أن تاريخ الزمالك يؤكد وجود حالات سابقة بهذا الخصوص.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل قرعة حجز وحدة سكنية بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة
  • المنتخب الأولمبي المصري.. بين دعم الزمالك ورفض الأهلي
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات
  • الأحمر يطارد حلم المونديال في مجموعة الكلاسيكو ورد الاعتبار !
  • زهر السلامي.. قرعة في المتناول للمنتخب الأردني قد تمهد الطريق نحو تأهل تاريخي للمونديال
  • الإصابة تنهي مسيرة لوميتر
  • قرعة تصفيات مونديال 2026... القرعة تضع أردن السلامي في مجموعة صعبة تضم 4 منتخبات عربية
  • نتيجة قرعة تصفيات آسيا النهائية لـ كأس العالم 2026
  • قرعة نارية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى المونديال.. منتخب عربي ضمن الوصول
  • المنتخب الوطني يشارك في قرعة الدور الحاسم بتصفيات كأس العالم