روى الدكتور مفيد شهاب، عضو اللجنة القومية لاسترداد طابا، كواليس انضمامه إلى الوفد المصري المكلف بالتفاوض لاسترداد طابا.

وقال مفيد شهاب في حلقة خاصة مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، إنه تم استدعاءه من الكويت للانضمام إلى الوفد المصري المكلف بالتفاوض لاسترداد طابا برئاسة الراحل الدكتور عصمت عبد المجيد وزير الخارجية الأسبق.

وأضاف أنه بعد عام عرض الدكتور عصمت عبد المجيد وزير الخارجية على الرئيس الراحل مبارك تشكيل لجنة قومية لاسترداد طابا، موضحا أن الرئيس الراحل مبارك رحب بفكرة تشكيل لجنة قومية لاسترداد طابا.

ولفت إلى أن الرئيس الراحل مبارك طلب إعداد مشروع قرار ووضع كل الخبرات ذات الصلة بتحديد الحدود، مضيفا أن الخلاف بين مصر وإسرائيل على مواقع علامات الحدود على الأرض ولم يكن هناك خلافا على الحدود الدولية الشرقية بين مصر وإسرائيل.

وأوضح مفيد شهاب، أن الرفض الإسرائيلي يبدأ عندما يتم نقل الموافقة من الخريطة إلى الأرض، مشيرا إلى أن الحدود المصرية مع إسرائيل عبارة عن قاعدة أسمنتية وفوقها «فلنكة حديد» مرقمة.

وأردف أن اللجنة القومية لاسترداد طابا ضمت عسكريين ودبلوماسيين وأساتذة قانون وتاريخ وجغرافيا عددها 24 عضوا من مختلف التخصصات، مؤكدا أن اللجنة القومية ظلت تمارس عملها في المرحلة التحضيرية حتى صدور الحكم باسترداد طابا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مفيد شهاب حدود مصر مفید شهاب

إقرأ أيضاً:

صبا مبارك تروج لـ مسلسل وتر حساس بهذه الطريقة (فيديو)

شوقت الفنانة صبا مبارك، المتابعين عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» لأحدث أعمالها «وتر حساس»، والذي يعرض خلال الفترة المقبلة.

وشاركت صبا مبارك، المقطع الترويجي لـ مسلسل «وتر حساس»، عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام»، وعلقت عليه قائلةً: «قريبًا.. وتر حساس، صبا مبارك، إنجي المقدم، محمد علاء، هيدي كرم».

عرض هذا المنشور على Instagram

تمت مشاركة منشور بواسطة Saba Mubarak صبا مبارك (@sabamubarak)

أبطال مسلسل وتر حساس

يشارك في مسلسل وتر حساس، مجموعة من الفنانين، في مقدمتهم: صبا مبارك، محمد علاء، هيدى كرم، محمد العمروسى، لبنى ونس، تميم عبده، إنجى المقدم، هاجر عفيفى، أحمد غزى، تقى حسام، والمسلسل تأليف أمين جمال، ومن وإخراج وائل فرج، وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية.

أحداث مسلسل وتر حساس

وتدور قصة مسلسل وتر حساس حول الخيانة الزوجية، من خلال 3 سيدات هما: صبا مبارك وهي طبيبة، وإنجي المقدم المحامية، وهيدي كرم وتشغل منصباً في إحدى المصالح، كما يظهر محمد علاء في دور مهندس ديكور وزوج إنجي المقدم، ويتعرضوا خلال العمل للعديد من الأحداث والمفاجآت، ويتكون المسلسل من 45 حلقة.

وفي وقت سابق، شاركت قناة on، برومو العمل، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» وعلقت عليه: «انتظروا النجمة صبا مبارك في مسلسل وتر حساس حصريًا على شاشة ON، قريبًا».

اقرأ أيضاًقناة on تكشف عن برومو مسلسل «وتر حساس» لـ صبا مبارك (فيديو)

ملتقى ميدفست مصر يعلن تكريم صبا مبارك في دورته السادسة

صبا مبارك تواصل الترويج لشخصيتها في السرب بهذه الطريقة «صورة»

مقالات مشابهة

  • الديهي يعلق على صورة وقوف الرئيس السيسي بجوار محمد بن زايد.. فيديو
  • “الشرق الأوسط: رقصة السياسة على حدود الرمال”
  • دعا لتذكر دور السعودية خاصة.. علاء مبارك يثير تفاعلا بتدوينة عن دعم الأشقاء العرب لمصر خلال حرب أكتوبر
  • حسام موافي يكشف تفاصيل الذبحة الكاذبة (فيديو)
  • مقتل احد قوات حرس الحدود الايرانية في مدينة زابل
  • ‏ المريسل: كل مباريات الاتحاد عبارة عن إبر تخدير .. فيديو
  • رئيس الأركان الإسرائيلي من حدود لبنان: مٌصممون على تدمير بنى حزب الله التحتية
  • صبا مبارك تروج لـ مسلسل وتر حساس بهذه الطريقة (فيديو)
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • دعوات لتأمين حدود العراق مع تصاعد التوتر في المنطقة