الوطن:
2024-07-01@17:01:33 GMT

موعد أذان الفجر في القليوبية اليوم الخميس 21-3-2024

تاريخ النشر: 21st, March 2024 GMT

موعد أذان الفجر في القليوبية اليوم الخميس 21-3-2024

حددت إمساكية شهر رمضان المعظم في اليوم الحادي عشر من الشهر الكريم موعد أذان الفجر في القليوبية اليوم الخميس 21-3-2024، حيث تتجه أنظار الصائمون لموعد بدء الصيام الذي تصل عدد ساعاته الصوم في هذا اليوم إلى 13 ساعة و57 دقيقة.

 موعد أذان الفجر في القليوبية اليوم الخميس 21-3-2024 

 ووفق إمساكية هيئة المساحة يحل موعد أذان الفجر في القليوبية اليوم الخميس 21-3-2024 الموافق 11 من رمضان في الساعة 04:30 صباحًا على أن يحل الشروق في الساعة 05:57 صباحًا ويحل أذان المغرب الساعة 06:08 صباحًا.

 

موعد صلاة الفجر في القليوبية اليوم 

ومع حلول موعد أذان الفجر في القليوبية اليوم الخميس 21-3-2024 يؤدي المسلمون صلاة الفجر لاستقبال اليوم الحادي عشر من رمضان، وبدء صيام يوم جديد. 

يذكر أن مديرية أوقاف القليوبية أعلنت حالة الطوارئ وشكلت لجان متابعة من الائمة والمفتشين لتيسير أداء العبادات بالمساجد وتنظيم خطة الدعوة الإسلامية والملتقيات الفكرية في شهر رمضان حيث تزينت المساجد بالاضواء والزينة لاستقبال المواطنين والمصلين والمعتكفين خلال الشهر الكريم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية أذان الفجر موعد الفجر صلاة الفجر مواقيت القليوبية

إقرأ أيضاً:

محافظ دمياط تبدأ تطبيق مواعيد غلق المحال.. التفاصيل كاملة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، الوحدات المحلية للمراكز والمدن،  بتطبيق قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ، رقم ٢٤٧ لسنة ٢٠٢٤ ، بشأن مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والتى ستبدأ من الغد الأول من يوليو وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر ٢٠٢٤ ، وذلك لتكون مواعيد فتح المحال يوميًا من الساعة السابعة صباحًا على أن يتم الغلق فى تمام الساعة العاشرة مساءً، ماعدا يومى الخميس والجمعة وأيام الإجازات والأعياد الرسمية سيتم الغلق فى تمام الحادية عشرة مساءً.

وأشارت محافظ دمياط  أنه وفى إطار هذا القرار ستكون مواعيد فتح المولات التجارية يوميًا فى تمام الساعة العاشرة صباحًا ويتم الغلق فى تمام الساعة الثانية عشرة منتصف الليل ، على أن يتم زيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة وفى أيام الاجازات والأعياد الرسمية لتغلق فى تمام الساعة الواحدة صباحًا،  على أن يتم استثناء المطاعم والكافيتريات والبازرات ليصبح مواعيد الفتح من الساعة السادسة صباحًا والغلق فى تمام الثانية عشرة منتصف الليل ، على أن يتم زيادة التوقيت يومى الخميس والجمعه وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الواحدة صباحًا ، مع استمرار خدمات التيك أولى وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار ال٢٤ ساعة وذلك بالنسبة للكافيتريات والمطاعم .

ونوهت  الدكتورة منال عوض  أيضًا إلى أن مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية ستكون فى الثامنة صباحًا على أن يتم الغلق فى تمام السابعة مساءً ، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين ، كما أنه يستثنى من المواعيد الواردة بالقرار محال البقالة والسوبر ماركت والأفران مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال كمحال بيع الفواكه والخضروات والدواجن و أسواق الجملة والصيدليات.

وفى هذا السياق،، أكدت " المحافظ " على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بتنفيذ كافة بنود هذا القرار والمتابعة الدورية لذلك .

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يوجه بتطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ القليوبية يوجه بمتابعة تطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ القليوبية يوجه بمتابعة تطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال التجارية 
  • محافظ القليوبية يوجه بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية
  • يبدأ اليوم.. كل ما تريد معرفته عن قرار غلق المحلات 2024
  • مواعيد فتح وغلق المحال العامة في الشرقية
  • محافظ دمياط توجه بتطبيق قرار فتح وغلق المحال التجارية اعتبارًا من اليوم
  • محافظ دمياط تبدأ تطبيق مواعيد غلق المحال.. التفاصيل كاملة
  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط "الإسكندرية - أسوان".. اليوم
  • هل يجوز صلاة الوتر بعد أذان الفجر؟