صحافة العرب:
2024-07-01@19:51:13 GMT

البركاني يقر باستهداف إماراتي للبرلمان

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

البركاني يقر باستهداف إماراتي للبرلمان

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن البركاني يقر باستهداف إماراتي للبرلمان، YNP _ خاص أقر رئيس البرلمان الموالي للتحالف، باستهداف إماراتي مستمر للمجلس ومنعه من عقد جلساته جنوبي اليمن.وقال سلطان .،بحسب ما نشر البوابة الإخبارية اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البركاني يقر باستهداف إماراتي للبرلمان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البركاني يقر باستهداف إماراتي للبرلمان

YNP _ خاص :

أقر رئيس البرلمان الموالي للتحالف، باستهداف إماراتي مستمر للمجلس ومنعه من عقد جلساته جنوبي اليمن.

وقال سلطان البركاني في تصريحات مؤخراً، نقلتها وسائل إعلام حكومة معين، إنهم فشلوا في عقد أي جلسة للبرلمان في المحافظات الجنوبية اليمنية.

وأكد البركاني أنه تم منعهم من عقد جلسة في مدينة عدن، في إشارة واضحة إلى رفض سلطة المجلس الإنتقالي الموالي للإمارات، والذي سبق وأن طرد أعضاء المجلس من المدينة.

وتأتي المكاشفات، في أعقاب قرار التحالف بحل البرلمان بالتنسيق مع رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، لصالح ما يسمى بهيئة المصالحة والتشاور، بعد معارضة أعضاء البرلمان لصفقة مشبوهة تتضمن بيع قطاع الاتصالات اليمني لشركة إماراتية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل البركاني يقر باستهداف إماراتي للبرلمان وتم نقلها من البوابة الإخبارية اليمنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حركة المحافظين 2024.. هل ستعرض الأسماء على البرلمان قبل الإعلان؟

يترقب المصريون خلال الأيام المقبلة، إعلان حركة المحافظين 2024، مع تأكيد مصدر حكومي مسؤول عن قرب انتهاء رئيس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي من تشكيل الحكومة الجديدة وحركة المحافظين 2024، استعدادا لأداء حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي طبقا للإجراءات الدستورية.

وحول حركة المحافظين 2024، حدد الدستور المصري إجراءات تعيينهم  وأداء القسم الخاص بهم والذي نصت عليه المادة «25» من قانون الإدارة المحلية: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهوري وأن أرعى مصالح الشعب وسلامة الوطن وأن أحترم الدستور والقانون وأن أؤدي عملي بالذمة والصدق».

نواب المحافظين الجدد

وانتهت مدة المحافظين الحاليين بقوة قانون الإدارة المحلية الحالي، ويُعتبر المحافظون مستقيلين بحكم القانون بانتهاء رئاسة رئيس الجمهورية.

وكشفت مصادر خاصة لـ«الوطن»، أن هناك عدة معايير وضعتها الدولة في حركة المحافظين 2024، تعتمد على الكفاءة والخبرة والقدرة على العمل مع المواطنين وحل المشكلات والقدرة على التعامل مع التحديات الراهنة والتعامل مع الشارع، وأن الحركة ستتضمَّن كذلك تعيين مساعدين ونواب من الشباب للمحافظين لضخ دماء جديدة في الإدارة المحلية بالمحافظات.

طريقة تعيين المحافظين

وتنظم المادة  179 من الدستور المصري شروط وطريقة تعيين أو انتخاب المحافظين، ورؤساء الوحدات الإدارية المحلية الأخرى، ويحدد اختصاصاتهم.

ويقول النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن قانون الإدارة المحلية نظم فى المادة 25، وجوب تعيين محافظ لكل  محافظة ويصدر قرار تعيينه من رئيس الجمهورية، لافتا إلى أن البرلمان غير معني بالموافقة على أسماء المحافظين الجدد أو عرضها عليه لعدم وجود نص دستوري أو قانوني ملزم بالأمر، وهذا بعكس النصوص الواردة فى الدستور بشأن تشكيل الحكومة الجديدة أو إجراء التعديل الوزاري.

اجتماعات دورية بين الوزراء والمحافظين

وأشار رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن قانون الإدارة المحلية نظم اختصاصات المحافظين  وكل محافظ مسؤول أمام رئيس مجلس الوزراء، عن مباشرته اختصاصاته، ويلتزم بتقديم تقارير دورية إلى الوزير المختص بالإدارة المحلية إلى رئيس مجلس الوزراء، ويتم عقد اجتماعات دورية مشتركة بين الوزراء والمحافظين للتنسيق والتعاون الدائم.

مقالات مشابهة

  • البركاني يكشف ما فعلته ‘‘الكويت’’ مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح
  • رئيس وزراء فرنسا: نهدف منع اليمين المتطرف من الحصول على أغلبية مطلقة في البرلمان
  • حركة المحافظين 2024.. هل ستعرض الأسماء على البرلمان قبل الإعلان؟
  • مصدر: الحكومة الجديدة ستتقدم بحزمة تشريعية للبرلمان لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • مصدر مطلع: الحكومة الجديدة ستتقدم بحزمة تشريعية للبرلمان لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • مقترح إماراتي بنقل قواعد عسكرية أمريكية إلى ‘‘أرض خاضعة للانفصاليين’’ في هذه الدولة لشن حملة عسكرية ضد الحوثيين
  • حزب تقدم:محمود المشهداني مرشحنا الوحيد لرئاسة البرلمان
  • نجوى كرم تُعلن رسميًا زواجها من رجل أعمال إماراتي .. فيديو
  • البرلمان يندد بمشروع للكونغرس الأمريكي يمس رئيس السلطة القضائية العراقية
  • مسبار جونو يرصد عن كثب أحد أسرار قمر المشتري البركاني آيو