افتتح اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، كوبري ملوي أعلى ترعة الإبراهيمية، عبوراً بمزلقان السكة الحديد، والذي تم تنفيذه بطول 2 كيلومتر، ومكون من 5 محاور تربط شرق ملوي بغربها وشمالها، وذلك بتكلفة تقديرية تصل إلى 338 مليون جنيه، حيث يأتى الإفتتاح ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي "105".

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ، اللواء احمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى جنوب المنيا، واللواء عمرو محمد رشدى رئيس جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد ، المهندس احمد عاطف مدير منطقه المنيا بالجهاز المركزي للتعمير .

وأكد المحافظ، أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً بتطوير البنية التحتية ، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  ، للإرتقاء بكافة الخدمات الحياتية المقدمة للمواطنين ، مشيرا المحافظ ، إلى أن انشاء كوبرى ملوى يهدف إلى الربط بين شرق وغرب المدينة ، بما ييسر عملية التنقل بين المارة من المواطنين والمركبات ، ويسهم فى تقليل التكدس والازدحام ويحقق سيولة مرورية.

الجدير بالذكر، أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية هى الجهة المنفذه لكوبرى ملوى العلوى ، ممثلة فى الجهاز المركزي للتعمير ، ( منطقة تعمير المنيا) ، حيث يتكون الكوبرى من 4 رامبات بعرض 8.2 مترا ،  اتجاه واحد من حارتين ورامب بعرض11.4مترا من اتجاهين حارتين لكل اتجاه ، كما تم تنفيذ كوبري مشاه معدني بطول 26 مترا ،  أعلى السكة الحديد لعبور المواطنين ، من شرق السكة الحديد إلى غربها حفاظا على المواطنين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوبري ملوي افتتح أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد موقع العطل المتسبب فى قطع المياه بحي شمال ويوجه بسرعة الإصلاح

قام اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بتفقد موقع العطل المتسبب في انقطاع المياه عن حي شمال مدينة المنيا، نتيجة كسر في خط مياه رئيسي بقطر 500 مم بمنطقة دماريس، حيث تسبب الكسر في قطع المياه عن عدة مناطق منها كدوان، ومحطة مياه أرض سلطان البحرية والقبلية، بالإضافة إلى مناطق زهرة وبني أحمد.

استمع المحافظ من مسئولى شركة المياه والصرف الصحى إلى تفاصيل الأسباب المؤدية للعطل ومعاينة موقع الإصلاحات الجارية، عقب قيام مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بفصل المحابس وغلقها والاسراع فى أعمال الحفر لتركيب وصلة بديلة للكسر.

ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال الإصلاح، وضمان عودة ضخ المياه في أسرع وقت لتخفيف المعاناة عن المواطنين المتضررين، مؤكدا أهمية المتابعة المستمرة لعمليات الصيانة الدورية لشبكات المياه لتفادي الأعطال المفاجئة، ووضع الخطط البديلة للتشغيل فى حال مواجهة اى أعطال طارئة، مشددًا على ضرورة التنسيق المستمر بين كافة الجهات المعنية لضمان تقديم خدمات متميزة للمواطنين ووصول المياه إلى المناطق المتضررة فى أقرب وقت.

رافق المحافظ ــ خلال تفقده موقع العطل ــ المهندس رجب السعيد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب و الصرف الصحى، و عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا، وعدد من القيادات التنفيذية ومسئولي الأحياء بمدينة المنيا، ومسؤولو التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد الحالة العامة لمنطقة الحبشي والجزارين والزخرفية وشوارع حي مكة جنوب المدينة
  • محافظ المنيا يتفقد موقع العطل المتسبب فى قطع المياه بحي شمال ويوجه بسرعة الإصلاح
  • أوقفته فى الجولة.. محافظ المنيا يتعهد بترميم منزل سيدة بعد مناشدتها له
  • محافظ المنيا يستجيب لاستغاثة سيدة مُسنة ويوجه بترميم منزلها
  • محافظ الدقهلية يلتقي النواب لبحث وحل مشكلات المواطنين بدوائرهم
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • محافظ الأقصر يلتقي المواطنين للاستماع إلى شكاواهم وتلبية مطالبهم
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي الجديد بمديرية التموين
  • محافظ المنيا يزور البقيع الثانى ويوجه بسرعة تطوير البهنسا
  • محافظ الجيزة: رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة بتكلفة 11 مليون جنيه