شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الجامعة العربية ترحب بالبدء بتفريغ ناقلة صافر وتؤكد أنها لتفادي كارثة بحرية غير مسبوقة، الجامعة العربية ترحب بالبدء بتفريغ ناقلة صافر وتؤكد أنها لتفادي كارثة بحرية غير مسبوقة الموقع بوست متابعات الاربعاء, 26 يوليو, 2023 .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجامعة العربية ترحب بالبدء بتفريغ ناقلة صافر وتؤكد أنها لتفادي كارثة بحرية "غير مسبوقة"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجامعة العربية ترحب بالبدء بتفريغ ناقلة صافر وتؤكد...

الجامعة العربية ترحب بالبدء بتفريغ ناقلة صافر وتؤكد أنها لتفادي كارثة بحرية "غير مسبوقة"

الموقع بوست - متابعات الاربعاء, 26 يوليو, 2023 - 07:01 مساءً

رحبت الجامعة العربية، الأربعاء، بالبدء بعملية تفريغ ناقلة النفط صافر الراسية قبالة سواحل الحديدة على البحر الأحمر.

 

وأكد الأمين لعام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط في بيان أن هذه العملية كانت ضرورية لتفادي كارثة بيئة بحرية "غير مسبوقة" مرحبا بكافة الجهود العربية والدولية التي أسهمت في هذه العملية "المهمة".

 

ودعا جميع الأطراف ذات الصلة للمساهمة في استكمال تمويل المبلغ المتبقي من أجل إنجاز مهمة تفريغ الناقلة بنجاح بما في ذلك تنظيفها من بقايا النفط وتفكيكها لتفادي المخاطر البيئية على نحو كامل.

 

وذكر البيان أن "أن الحفاظ على سلامة البيئة البحرية في هذا الشريان الملاحي المهم تعد مسؤولية عالمية تقتضي تعاون جميع الأطراف القادرة على المساهمة".

تابعنا في :

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الجامعة العربية ترحب بالبدء بتفريغ ناقلة صافر وتؤكد أنها لتفادي كارثة بحرية "غير مسبوقة" وتم نقلها من الموقع بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الموقع بوست غیر مسبوقة

إقرأ أيضاً:

«تقدم» ترحب بتقرير بعثة تقصي الحقائق وتدعو لتمديد ولايتها

 

دعا البيان مجلس حقوق الإنسان المنعقد هذه الأيام في دورته السابعة والخمسين لتمديد ولاية بعثة تقصي الحقائق ودعم عملها بما يقود لتطوير جهودها في الفترة المقبلة

التغيير: كمبالا

رحبت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” بما ورد في تقرير بعثة تقصي الحقائق المستقلة التابعة للأمم المتحدة من رصد موثق للانتهاكات الجسيمة التي ارتكبها طرفا النزاع والقوى المحاربة معهما في السودان منذ اندلاع حرب ١٥ أبريل ٢٠٢٣م.

وأشادت تقدم في بيان اليوم، بالجهد الذي بذلته البعثة في توثيق هذه الجرائم، وجددت  موقفها بإدانتها إدانة مغلظة ودعوتها بضرورة محاسبة المنتهكين وانصاف الضحايا وجبر الضرر الذي حاق بملايين المدنيين العزل الذين استهدفتهم القوى المتحاربة في السودان بصورة وحشية.

ودعا البيان مجلس حقوق الإنسان المنعقد هذه الأيام في دورته السابعة والخمسين لتمديد ولاية بعثة تقصي الحقائق ودعم عملها بما يقود لتطوير جهودها في الفترة المقبلة.

كما شدد على أهمية رفع وتيرة التواصل والتعاون بين القوى المدنية الديمقراطية في السودان وبعثة تقصي الحقائق بما يعينها على توثيق الانتهاكات والتوصية بسبل وآليات إنهاء معاناة المدنيين وحمايتهم.

وأكدت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” على دعمها لكل التدابير التي تقود لإنهاء الحرب وحماية المدنيين وتوصيل المساعدات الإنسانية وتحقيق العدالة وانصاف الضحايا وعدم إطالة أمد الحرب، وهي قضايا ذات أولوية وقد أثبت التقرير الحجم الواسع للانتهاكات ضد المدنيين مما يعلي من أهمية اتخاذ التدابير اللازمة لوقف هذه الجرائم والتصدي لها.

وجاء في البيان: إن إنهاء هذه المعاناة وحماية المدنيين وتجنيبهم مزيداً من المآسي التي يعيشونها لن يتحقق بصورة كاملة إلا عبر وقف الحرب وإنهائها وتحقيق سلام عادل ومستدام في البلاد، وتكثيف الجهود من أجل الوصول لوقف فوري للعدائيات بآليات مراقبة متفق عليها، وهو ما يتطلب توحيد أصوات السودانيين المناهضين للحرب.

وتابع: ويستدعي مزيداً من تنسيق الجهود الإقليمية والدولية، وذلك للضغط على الأطراف السالبة التي ظلت تعوق محاولات وقف الحرب المتعددة وتقف حائلاً دون وضع حد لهذا النزاع الدامي، وإلزام جميع الأطراف بتنفيذ ما اتفق عليه في المنابر التفاوضية السابقة منذ اندلاع النزاع، وذلك عبر قرارات وآليات ملزمة لكافة الأطراف تقود لإنهاء الحرب.

وأكدت “تقدم” على مواصلة العمل من أجل تحقيق السلام، مسترشدين ببوصلة أخلاقية موجهة نحو مصالح شعبنا وآماله وحقوقه، ومستهدين بقيم وغايات ثورة ديسمبر المجيدة التي لن تنجح قوى الظلام في تحطيمها مهما تكالبوا عليها.

 

الوسومالامم المتحدة السودان بعثة تقصي الحقائق تقدم

مقالات مشابهة

  • الكشف عن كارثة غير مسبوقة تتكتم عليها المليشيات في مناطق سيطرتها
  • اليمن يتسلم رئاسة الدورة 162 لمجلس الجامعة العربية
  • الجامعة العربية: تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم انتهاك جسيم للقانون الدولي
  • أين دراسات عبد الجليل لتفادي غرق المطارات؟ فضيحة مطار وجدة تتكرر من جديد
  • «تقدم» ترحب بتقرير بعثة تقصي الحقائق وتدعو لتمديد ولايتها
  • انطلاق أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية بمشاركة فلسطين
  • العراق: دعوات لتعديل قانون مجالس المحافظات لتفادي تداخل الصلاحيات
  • سلامة بحرية
  • جامعة بورسعيد الأهلية تعلن استقبال الطلاب في العام الجديد: الوصول عبر أنفاق 3 يوليو
  • تصريحات السفير حسام زكي والجامعة العربية سقف سياسي لا يمكن الاستغناء عنه من أجل وحدة العرب