أبوظبي-الوطن:

 

تُجرى بعد ظهر اليوم الخميس 21/3 بفندق هوليداي ان بمدينة تبيليسي الجورجية سحب قرعة بطولة تبليسي جراند سلام للجودو التي يستضيفها الاتحاد الجورجي، والتي تنطلق مبارياتها يوم غد الجمعة 22/3 وتستمر حتى 24 مارس الحالي بقاعة قصر الرياضة الأولمبي في مدينة تبليسي الجورجية، بمشاركة 542 لاعبا ولاعبه من 83 دولة، والتي تشهد تصنيف ما يصل إلى أفضل ثمانية رياضيين كحد أقصى من بين الرياضيين المسجلين في كل فئة من الاوزان المختلفة من الجنسين بناء على ترتيب وتصنيف الاتحاد الدولي للجودو IJF)) لعام 2024، وسيتم سحب القرعة عبر الانترنت.

ويشارك منتخبنا في بطولة تبليسي جراند سلام للجودو الحالية التي تعتبر احدى بطولات (دولي الجودو) الكبرى، بثلاثة لاعبين ولاعبة وهم: كريم عبد اللطيف في وزن تحت 73 كجم وطلال شفيلي في وزن 81 كجم، وجريجوري آرام في وزن تحت 90 كجم، بجانب اللاعبة باتسو ألتان في وزن 57 كجم ،والتي سيكون ظهورها الأول يوم غد الجمعة من خلال منافسات الدور التمهيدي للوزن الخفيف للسيدات ،الذي يضم 42 لاعبه من بينهن أبرز المصنفات في العالم لهذا الوزن ،وفي مقدمتهن المصنفة الاولي الكندية كريستا ديجوشي ، ومواطنتها جيسيكا كليمكيت ، فيما تحتل لاعبتنا المركز 21 في هذا التصنيف .

كما يشارك منتخبنا في منافسات وزن الخفيف المتوسط تحت 73 كجم الذي يضم أكثر المشاركين وعدد 57 لاعبا، ويشهد وزن تحت 81 كجم مشاركتنا بلاعب واحد، وسيكون ختام مشاركتنا في البطولة في منافسات تحت 90 كجم لفئة الوزن الثقيل.. يذكر بان جودو الامارات ضمن حتى الان مشاركة خمسة لاعبين في دورة الألعاب الأولمبية الرياضية (أولمبياد باريس 2024)، وهم نارمند بيان، في وزن تحت 66 كغم، وطلال شفيلي، في وزن تحت 81 كغم، ظافر آرام تحت 100 كغم، وعمر معروف في وزن فوق 100 كغم، وبشيرات خرودي في وزن تحت 52 كغم.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ختام تصفية المنتخب الوطني للجوجيتسو استعداداً لبطولة غرب آسيا

شهدت التصفية مشاركة 61 لاعب مثلوا مختلف مراكز وأندية الجوجيتسو المنتشرة في المملكة

أقام الاتحاد الأردني للجوجيتسو، الجمعة، تصفية المنتخبات الوطنية للناشئين، في صالة الشهيد راشد الزيود بمدينة الحسين للشباب.

اقرأ أيضاً : عثمان الحسنات يؤكد لرؤيا اقترابه من تدريب فريق الجزيرة

وجاءت هذه التصفية لاختيار عناصر المنتخبات الوطنية، تحت 18 وتحت 16 وتحت 14 عاماً، والتي تستعد للمشاركة في بطولة غرب آسيا والتي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان يومي 1 و2 آب المقبل.

وشهدت التصفية مشاركة 61 لاعب مثلوا مختلف مراكز وأندية الجوجيتسو المنتشرة في المملكة.

وأشار مدرب المنتخب الوطني للرجال، يزن عزالدين جنب، إلى أهمية هذه البطولة من أجل اختيار أفضل الأسماء لتمثيل منتخبنا الوطني في بطولة غرب آسيا والبطولات المقبلة.

وقال جنب:" المستويات مميزة والأداء متقدم جداً والتنافس عالٍ، نتطلع لاعداد هؤلاء اللاعبين بشكلٍ مثالي من أجل تمثيل الأردن بأفضل صورة في بطولة غرب آسيا المقبلة".

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الدوري .. والقنوات الناقلة
  • منتخبنا الشبابي يتغلب على نظيره اللبناني في بطولة غرب آسيا
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • منتخبنا الشبابي يتغلب مع نظيره اللبناني في بطولة غرب آسيا
  • 8 ميداليات لمنتخب الشراع الحديث في بطولة «البارح» الدولية
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية
  • اليوم.. ختام بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • منتخب الجودو إلى معسكر برشلونة استعداداً لـ«أولمبياد باريس»
  • ختام تصفية المنتخب الوطني للجوجيتسو استعداداً لبطولة غرب آسيا
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو