شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن لقاء تشاوري حول تعزيز دور الجمعيات في تقديم خدمات الحماية الاجتماعية، صراحة نيوز 8211; تحت رعاية وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى افتتح أمين عام سجل الجمعيات طه المغاريز مندوبا عنها سلسلة المشاورات الخاصة .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لقاء تشاوري حول تعزيز دور الجمعيات في تقديم خدمات الحماية الاجتماعية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لقاء تشاوري حول تعزيز دور الجمعيات في تقديم خدمات...

صراحة نيوز – تحت رعاية وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى افتتح أمين عام سجل الجمعيات طه المغاريز مندوبا عنها سلسلة المشاورات الخاصة بتعزيز دور الجمعيات في خدمات الحماية الاجتماعية بالتعاون مع مؤسسة فورد وبدعم من اليونيسف لتحقيق التوجهات الحكومية والمواءمة مع مسارات التحديث الثلاث وتحقيقاً لأولويات الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية والأولويات الاستراتيجية لوزارة التنمية الاجتماعية والمضي قدماً في التحول الرقمي والإلكتروني.

وأكد المغاريز على أهمية استخدام التقنية الالكترونية في التواصل مع الجمعيات، منوها الى ضرورة تصنيف الجمعيات حسب فعاليتها في تحقيق أهدافها وخدمة المجتمع المحلي.

ودعا الى ضرورة ان يكون هناك برنامج الكتروني ذو ديمومة واستمرارية، موضحا اننا نعمل مع الشركاء لتبادل المعلومات بما يخدم اليات عمل الجمعيات.

وتم خلال الجلسة بيان دور الوزارة في الإشراف ودعم الجمعيات، كما قدم المغاريز عرض عام حول بيانات سجل الجمعيات الحالي وما تشمله، مبينا دور الجمعيات في بناء هذه القاعدة.

كما تم التطرق إلى وجود تفاوت بين المشاريع، في حين لا يوجد أداة قياس لأثر هذه المشاريع على أرض الواقع، لذا كان من الأهمية بمكان وجود تصنيف فني للجمعيات ومدى جودتها.

وقدم رئيس قسم التدقيق المالي عرضا لآليات المتابعة والتقييم الحالية المنفذة في الوزارة.

وسيتم من خلال انجاز آلية تصنيف الجمعيات تسهيل عملية اختيار الجمعيات كون مؤسسات المجتمع المدني هي الذراع في الميدان، وإيجاد بيئة محفزة لتحسين وضمان جودة الخدمات المقدمة من قبل الجمعيات.

وفي الختام تم استعراض أهم المؤشرات والمعايير للتصنيف والتقييم عالمياً عبر أفضل الممارسات من خلال اليونيسف.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لقاء تشاوري حول تعزيز دور الجمعيات في تقديم خدمات الحماية الاجتماعية وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صراحة نیوز

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يعلنها صراحة: شعارنا “خدمة المواطن قدر المستطاع”

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين، إن تكليفه بالوزارة أمر صعب للغاية، موضحًا أن شعار الوزارة المرحلة المقبلة “خدمة المواطن قدر المستطاع”، وجاء ذلك خلال لقائه مع كاميرا “إكسترا نيوز”.

 

وأكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين، أن العمل داخل الوزارة سيبدأ اليوم على قدم وساق، وسيشعر المواطن بالنتائج سريعًا ونوعدكم بتقديم خدمات مختلفة للمواطنين، موضحًا أنه يتم العمل على توفير السلع وضبط الأسعار ووصول الدعم إلى مستحقيه من أهم القضايا التي ستبدأ بها الوزارة.

 

وأشار إلى أن ملف ضبط الأسعار يحتاج إلى التعاون مع الوزارات المعنية مثل وزارة الزراعة والمالية، موضحًا أنه يتم العمل مع وزارة الاتصالات على ضبط عملية الدعم النقد والعيني بشكل تكنولوجي، بحيث يتم الوصول إلى المواطنين الأولى بالرعاية بالفعل.

 

مقالات مشابهة

  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية
  • د. محمد ممدوح يكتب.. التحالف الوطني.. رحلة نحو حياة كريمة
  • كاتب صحفي: الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة
  • “بر الجعران” تستضيف وفد جمعيات جازان
  • الوزير المنجد يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعزيز التعاون المشترك
  • أبرز الملفات على أجندة التضامن الاجتماعي تنتظر الوزيرة الجديدة (تقرير)
  • وزيرة التضامن الاجتماعي: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولوياتي
  • وزير التموين يعلنها صراحة: شعارنا “خدمة المواطن قدر المستطاع”
  • وزير الإسكان الجديد لـ«الوطن»: أسعى إلى توفير فرص عمل وشقق لجميع فئات المجتمع