وصل رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأربعاء، إلى مدينة جدة السعودية في زيارة رسمية؛ لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

يرافق رئيس الوزراء اليمني خلال الزيارة ـ حسبما أفادت قناة (اليمن) الفضائية الإخبارية اليوم ـ مدير مكتب رئيس الوزراء أنيس باحارثة، ومستشار رئيس الوزراء السفير مجيب عثمان.

تأتي الزيارة في الوقت، الذي وصل فيه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى جدة بالمملكة العربية السعودية؛ لمناقشة العديد من القضايا في المنطقة من بينها الأحداث الراهنة في قطاع غزة.

وأكد بلينكن - فور وصوله - إلى جدة قرب التوصل لاتفاق تهدئة في قطاع غزة، مشيرا إلى أنه سيناقش خلال جولته الحالية إلى الشرق الأوسط الحكم في قطاع غزة بعد الحرب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء المجري يصل كييف في أول زيارة منذ بداية الحرب

وصل رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إلى العاصمة الأوكرانية كييف اليوم /الثلاثاء/، في زيارة رسمية لأول مرة منذ بداية الحرب الروسية في أوكرانيا.

 

أعلن ذلك المتحدث باسم الحكومة المجرية زولتان كوفاكس عبر منصة التواصل الاجتماعي (إكس).

 

وكتب زولتان -حسبما نقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية-: "وصل فيكتور أوربان إلى كييف هذا الصباح لمناقشة السلام الأوروبي مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي".

 

وأضاف كوفاكس أن الزعيمين سيناقشان إمكانيات تحقيق السلام، بالإضافة إلى القضايا الحالية للعلاقات الثنائية المجرية الأوكرانية.

 

وكانت المجر قد تسلمت في الأول من يوليو قيادة الرئاسة البلجيكية للاتحاد الأوروبي ولتتولى تنظيم مجلس الاتحاد الأوروبي للأشهر الستة التالي.

 

الجيش الكوري الجنوبي .. كوريا الشمالية تدعى بنجاح تجربة إطلاق صاروخ باليستي قادر على حمل رأس حربي عملاق

قال الجيش الكوري الجنوبي إن ادعاء كوريا الشمالية أنها نجحت في تجربة إطلاق صاروخ باليستي قادر على حمل رأس حربي عملاق هو على الأرجح "كذب".

 

وأفادت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية في وقت سابق بأنها رصدت إطلاق صاروخين باليستيين في اتجاه الشمال الشرقي من منطقة غربية. وذكرت أن أحدهما حلق لمسافة حوالي 600 كيلومتر قبل أن يسقط في البحر الشرقي، لكن الآخر حلق لحوالي 120 كيلومترا فقط قبل أن يختفي أثره من الرادار، مما يزيد من احتمالات فشل إطلاقه.

 

وقال المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة لي سونغ-جون في إفادة صحفية دورية: "نجري التحليل، مع ترجيح احتمال أن يكون ادعاء كوريا الشمالية العلني هو شكل من أشكال الخداع".

 

وذكر أن الصاروخ الثاني حلق بصورة غير طبيعية ويبدو أنه سقط في حقل في منطقة غير مأهولة، مضيفا أنه كان بالقرب من بيونغ يانغ، مضيفا: "من النادر جدا إجراء تجربة إطلاق صاروخي داخل البلاد بعيدا عن الساحل، وهناك احتمال كبير أن يكون ادعاؤها بنجاح التجربة كاذبا".

 

وقال لي إن كلا الصاروخين كانا سيسقطان في البر إذا حلقا للمسافات التي أبلغ عنها الشمال، استنادا إلى اتجاه التحليق الذي رصدته هيئة الأركان المشتركة.

 

وردا على سؤال عما إذا كان الجيش قد قيّم الصاروخين على أنهما من طراز "هواسونغ 11Da-4.5"، قال إن التحليل ما زال جاريا للاحتمالات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع يصل العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يصل تركيا في زيارة رسمية
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يصل أنقرة في زيارة رسمية /عاجل
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يصل العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية
  • رئيس الوزراء المجري يصل كييف في أول زيارة منذ بداية الحرب
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات
  • وزير الخارجية يؤكد الحرص على التوصل لتسوية سياسية عادلة للشعب اليمني
  • صور السنوار في مظاهرة في مدينة نيويورك قُبيل زيارة بايدن للمدينة
  • وزير الخارجية اليمني: أزمة بلدنا ليست بمعزل عن التطورات الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية اليمني: علاقاتنا مع مصر متجذرة ومتميزة