بحث الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، مع وزيرة الخارجية الهولندية، كاجسا أولونجرن، تعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية وتزويد كييف بالمزيد من المعدات العسكرية مثل المدفعية والمركبات والطائرات المسيرة.

وطبقاً لبيان صادر عن مكتب الرئيس الأوكراني، حسبما أوردت وكالة أنباء "أوكرين فورم" الأوكرانية اليوم، فإن زيلينسكي ناقش مع أولونجرن المساعدات الدفاعية "كجزء من المشاريع المشتركة" إلى جانب تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في إطار التعاون الأوكراني مع الدول الغربية.

وأطلع الرئيس الأوكراني، وزيرة خارجية هولندا على التطورات الميدانية لجبهات القتال مع روسيا "والحاجات العسكرية المسلحة لأوكرانيا"، داعياً إياها إلى زيارة مدينة دنيبرو. 

وأثنى زيلينسكي على قرار الحكومة الهولوندية بإرسال طائرات "اف - 16" إلى أوكرانيا، مشيراً إلى أن الجانبين وقعا على وثيقة مهمة في مجال الأمن.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 659 ألفا و220 جنديا منذ بدء العملية العسكرية

المناطق_متابعات

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم السبت، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 659 ألفا و220 جنديا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ 24 الماضية، 1280 جنديا ما بين قتيل ومصاب، حسبما ذكرت وكالة أنباء “يوكرين فورم” الأوكرانية.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في أوكرانيا 28 سبتمبر 2024 - 2:27 مساءً أوكرانيا: روسيا تهاجم زابوروجيا بـ322 قذيفة خلال الساعات الـ24 الماضية 21 سبتمبر 2024 - 10:24 صباحًا

وبحسب هيئة الأركان الأوكرانية، فقدت روسيا أيضا منذ بدء العملية العسكرية، 8 آلاف و916 دبابة و17 ألفا و658 مركبة مدرعة و19 ألفا و37 من النظم المدفعية و1216 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و970 من أنظمة الدفاع الجوي و2613 من صواريخ كروز و368 طائرة مقاتلة و328 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 3 آلاف و344 من المعدات الخاصة وغواصة و25 ألفا و905 من المركبات وخزانات الوقود و16 ألفا و529 طائرة بدون طيار.

مقالات مشابهة

  • هولندا تعلن تسليم أوكرانيا دفعة من مقاتلات F-16
  • أوكرانيا تعلن تدمير 1540 وحدة من المعدات العسكرية الروسية خلال أسبوع
  • وزيرا دفاع أوكرانيا وهولندا يبحثان التدريب وتقديم الأسلحة لمقاتلات إف 16
  • وزيرة البيئة تبحث مجالات التعاون مع رابطة الجامعات الإسلامية
  • أوكرانيا: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي على العاصمة كييف
  • الرئيس الأوكراني: الأسبوع المقبل ربما يكون إيجابيا بشأن دفاعاتنا
  • نوكيا الفنلندية تبحث تعزيز التعاون مع مصر.. فرص استثمارية واعدة
  • ستولتنبرغ: زيلينسكي اختبأ في ملجأ محصن بعد بدء العملية العسكرية
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 659 ألفا و220 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • عمار بن حميد يبحث مع سفير هولندا تعزيز العلاقات