قال مسعود معلوف، خبير الشؤون الأمريكية، إن الاقتصاد يلعب عادة الدور الأساسي في الانتخابات بالولايات المتحدة خاصة في الانتخابات الرئاسية، بالتالي عنصر الاقتصاد هو الوضع الذي على أساسه يدلي بصورة عامة الناخب بصوته، لكن هذه المرة يبدو أن هنالك عوامل أخرى، فهناك عوامل شخصية وسياسية اقتصادية.

 

وأضاف "معلوف"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية مارينا المصري، أنه بالنسبة للعوامل الشخصية نرى أن الرئيس جو بايدن وفريقه الانتخابي يركزون على وضع دونالد ترامب الشخصي، من حيث المحاكمات العديدة التي يتعرض لها، وبعض هذه المحاكمات ربما تؤدي إلى السجن، بينما فريق الرئيس السابق ترامب يركزون على وضع صحة "بايدن" العقلية متهمين إياه بأنه ربما على أبواب الخرف.

 

وتابع: "إذا شئنا أن نكون ببعض السخرة في هذا الموضوع، نستطيع أن نقول إن الناخب الأمريكي هذه المرة عليه أن يختار بين مرشحين أحدهما على أبواب الخرف والآخر على أبواب السجن، وطبعا هذا ليس بالصحيح تماما، ولكن هذا ما كل فريق يبثه عن الفريق الآخر".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية الأمريكية الاقتصاد خبير الشؤون الأمريكية

إقرأ أيضاً:

ترامب يتهم “جوجل” بعرض مقالات سلبية عنه ويهدد بمقاضاتها

المناطق_متابعات

اتهم الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب محرك البحث “جوجل”، بعرض “مقالات سلبية” فقط عنه، مع وعد بمقاضاة عملاق التكنولوجيا إذا فاز في الانتخابات الرئاسية المقبلة .

وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية أنه رغم اتهام ترامب، إلا أنه لم يقدم أي دليل على مزاعمه، مشيرا إلى أن محرك البحث يعرض مقالات إيجابية فقط عن منافسته الديمقراطية، كامالا هاريس .

أخبار قد تهمك هاريس: ترامب يكيل الأكاذيب.. والملل يدفع الجمهور لمغادرة تجمعاته 11 سبتمبر 2024 - 1:36 مساءً ترامب يعتزم تعيين ماسك مدقّقًا لأداء الحكومة الفيدرالية في حال فوزه 6 سبتمبر 2024 - 7:02 صباحًا

وفي منشور على منصته “تروث سوشيال”، قال ترامب “هذا نشاط غير قانوني، ونأمل أن تلاحقهم وزارة العدل جنائياً بسبب هذا التدخل الصارخ في الانتخابات”.

وأضاف: “إذا لم يحدث ذلك، ووفقاً لقوانين بلدنا، فسأطلب مقاضاتهم على أعلى المستويات عندما أفوز في الانتخابات”.

مقالات مشابهة

  • ترامب يهدد بمقاضاة جوجل: اتهامات بالتلاعب في نتائج البحث
  • الانتخابات النمساوية.. حزب غزة يطرق أبواب الناخبين
  • قبل الانتخابات هاريس تتقدم على ترامب في استطلاع رأي
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل.. وهذه أبرز الأسباب
  • ترامب يتهم “جوجل” بعرض مقالات سلبية عنه ويهدد بمقاضاتها
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل لعرضها موضوعات سيئة فقط عنه
  • الولايات المتحدة توجه اتهامات لإيرانيين باختراق حملة ترامب الرئاسية
  • واشنطن تفرض عقوبات على إيرانيين حاولوا تعطيل الانتخابات الأمريكية
  • 28 عاما.. تشديد الحكم على المتهم الأول في الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي
  • ماغانوميكس.. خطة ترامب لإعادة تشكيل الاقتصاد الأميركي