الثورة نت|

التقى وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور محمد البخيتي، لجان مشاريع الرؤية الوطنية، ودليل تبسيط الإجراءات، وخدمة الجمهور والشكاوى، ومدونة السلوك الوظيفي، وإدارة المتابعة بمكتب الوزير.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية والادارية هاشم الجنيد، ومدير الشؤون التجارية بالمؤسسة العامة للكهرباء عبدالرحمن زيد ورؤساء اللجان المعنية، حث الوزير، اللجان المعنيّة على تسريع وتيرة العمل لإنجاز كافة المهام، والعمل بالملاحظات التي وردت من فريق التقييم برئاسة الجمهورية، خصوصًا ما يتعلق بدليل تبسيط الاجراءات، والذي حصلت فيه الوزارة على تقييم ممتاز من رئاسة الجمهورية.

وشدد على ضرورة استكمال كافة الأعمال لإنجاز الدليل وطباعة نسخ محددة بشكل تجريبي، وتوزيعها على الفرق المعنية في الوزارة والجهات التابعة لها، واستيعاب كافة الملاحظات، قبل اعتماد الدليل وطباعته بصورته النهائية.

وأشاد الوزير البخيتي بفريق العمل الذي بذل جهودًا في تطوير الأداء، وكانت ثمرته التقييم الإيجابي الذي يعد وسام شرف لفريق العمل في خدمة الجمهور.

ونوه بالجهود التي بذلها فريق العمل في إدارة المتابعة بمكتب الوزير والذي حصل على تقييم إيجابي من قبل رئاسة الجمهورية، مشددا على ضرورة تفعيل آلية للتعامل مع المذكرات الصادرة من الجهات العليا ومتابعتها.

وشدد الدكتور البخيتي على ضرورة تطوير العمل في لجنة مدونة السلوك الوظيفي، واستيعاب كافة الملاحظات لما فيه مصلحة العمل.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: وزارة الكهرباء والطاقة صنعاء

إقرأ أيضاً:

بيان جديد من «الكهرباء» بشأن تخفيف الأحمال

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الثالثة مساء وحتى الساعة السابعة مساء موزعة على مستوى الجمهورية، بعد التنسيق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية.

عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية

وأوضحت الشركة في منشور لها، أن مدة الفصل لن تزيد على ساعتين لكل منطقة اعتبارًا من اليوم الاثنين 1 يوليو 2024.

أزمة الكهرباء في مصر

وفي وقت سابق، علق الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على أزمة الكهرباء في مصر، وموقف الانتهاء من تخفيف الأحمال على مستوى المحافظات.

وأوضح وزير الكهرباء في تصريحاته لـ القاهرة 24، على هامش فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي أمس الأحد، إن العمل مستمر للانتهاء من أزمة الكهرباء وتخفيف الأحمال قريبًا، معقبًا: «نسعى جاهدين للانتهاء من أزمة الكهرباء في أقرب وقت».

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بأنه بحلول الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل، سيتم وقف قطع الكهرباء على مستوى المحافظات، حيث إنه سيتم استثناء شهر أغسطس بالكامل، من تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، أنه يجدد اعتذار الحكومة عن أزمة انقطاع الكهرباء، مؤكدًا أن الحكومة تشعر بمعاناة المواطن المصري، وعلى المستوى الشخصي تأتي له شكاوى من المواطنين.

وأشار مدبولي خلال مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي، أن الحكومة عملت على وضع خطة لإنهاء أزمة الكهرباء مع نهاية العام الحالي، موضحًا أن الأزمة ليست في توليد الطاقة ولكن هي أزمة طاقة، ونسعى للحفاظ على مدة الساعتين كمدة تخفيف أحمال.

اقرأ أيضاًأعرف مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات

لخفض الفاتورة وتقليل ساعات تخفيف الأحمال.. نصائح الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية

بعد تقليص قطعها إلى ساعتين.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات

مقالات مشابهة

  • لقاء في عدن يناقش تفعيل المساءلة الداخلية في وزارة الدفاع
  • شحاتة: خطة وطنية لمكافحة كل أشكال عمل الأطفال
  • حمية بحث مع رئيس لجنة المال صيانة وتأهيل الطرقات في المتن
  • بيان جديد من «الكهرباء» بشأن تخفيف الأحمال
  • عودة فصل الكهرباء لمدة ساعتين على مستوى الجمهورية ​​​​​​
  • “المنفي” يناقش مع “تكالة” و”الدبيبة” الملفات السياسية والأوضاع الاقتصادية
  • من الخراب إلى الإصلاح.. إنجازات عديدة في ملفات التعليم والصحة والقضاء على العشوائيات في الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو.. وقائد عظيم يواصل المسيرة
  • البخيتي يناقش التحضيرات لبدء إنتاج الأعمدة الكهربائية
  • كشف حساب الوزراء (1)
  • وزير الكهرباء يناقش التحضيرات لبدء إنتاج الأعمدة الكهربائية