أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أنها تريد توضيح بعض الأمر، بشأن التصريحات التي خرجت منها خلال الأيام الماضية، وجاء رد من الأزهر الشريف، ودار الإفتاء.

اعرف طرق تغيير قيد الزواج أو الطلاق في بطاقة الرقم القومي أنبياء من السيدات

وقالت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، إنها تشكر كل من شاهد الحلقات الخاصة بها، وتخص بالذكر علماء الأزهر الشريف، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بعد تعليقه على التصريح الخاصة بها بأن هناك أنبياء من السيدات.

تناول السجائر في رمضان تفطر

وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، خلال حواره ببرنامج أصعب سؤال، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، المذاع على قناة الشمس، أنها تشكر دار الإفتاء بعد الفتوى الصادرة بشأن تناول السجائر في رمضان تفطر، وتحريم تناول السجائر لعدم وجود نص صريح بذلك.

وأوضحت أن الرجوع للحق فضيلة، وأن الاختلاف في الآراء سنة من سنن الله في الحياة، وأن الاختلاف في الآراء كثيرة بشأن بعض الأمور الدينية، ولكن في النهاية الجميع يعمل من أجل توصيل الحقائق.

ولفتت إلى أن السيدة مريم وأم موسى من الأنبياء، وهذا بكلام الله، " إذ أوحينا إلى أمك ما يوحى" وهنا الكلام لـ أم موسى، وجاء في كتاب الله" فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا ۖ كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقًا ۖ قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّىٰ لَكِ هَٰذَا ۖ قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللَّهِ ۖ إِنَّ اللَّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ". 

المرأة لا تفترق عن الرجل في التكليف بالدعوة

وأشارت إلى أن المرأة لا تفترق عن الرجل في التكليف بالدعوة، وأن المرأة ليست ناقصة عقل ودين كما يقول البعض، وأن هذا الحديث كان واقعة حال، وليس تعميم.

وتابعت أن الاختلاف في تفسير النصوص معروف، وأن ما تقوله قد قاله فقهاء من قبل، ومع ذلك تحترم كل من علق وصحح أي شئ قالته بالبرنامج، وقدمت الشكر للمرة الثانية للشيخ أحمد الطيب، ودار الإفتاء بتحريم السجائر، وأنها تفطر في رمضان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتورة سعاد صالح الازهر الشريف الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

كريم رمزي يوجه رسالة هامة إلى الأندية بشأن منتخب مصر الأولمبي

وجه الإعلامي كريم رمزي، رسالة إلى أندية الدوري المصري الممتاز، بشأن منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم، وذلك قبل انطلاق منافسات بطولة أولمبياد باريس.

كريم رمزي يعلق على انضمام اللاعبين إلى المنتخب الأولمبي

وقال كريم رمزي مقدم برنامج "رقم 10" عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري:" هناك بوادر أزمة لدى منتخب مصر الأولمبي، بشأن اختيار الثلاثي الكبار الذي سينضم إلى قائمة الفراعنة ".

وأضاف:" لا يوجد إجبار أن تترك الأندية لاعبيها للمشاركة في أولمبياد باريس مع المنتخب الأولمبي، حيث يوجد أندية في مصر قد ترفض انضمام لاعبيها، سواء كانوا لاعبين كبار، أو اللاعبين تحت 23 عاما ".

موقف محمد صلاح من المشاركة في أولمبياد باريس مع منتخب مصر.. مفاجأة كبرى المقاولون العرب يهدد بالتصعيد في أزمة مباراة بيراميدز ويطالب بإعادتها

واستكمل:" هناك بعض الأندية الكبيرة مثل الأهلي والزمالك أو بيراميدز، قد ترفض ترك لاعبيها للانضمام إلى المنتخب الأولمبي، بحجة أنها تنافس على بطولة الدوري المصري، ومن الممكن أن تُهزم"

واختتم كريم رمزي، موجها رسالته إلى الأندية:" تملكون 30 لاعبا في قائمة الفريق، ولذلك أطالبكم ألا تبخلوا على منتخب مصر الأولمبي، بالموافقة على انضمام اللاعبين إليه".

مقالات مشابهة

  • سيمفونية الاختلاف: نغمات متنافرة في المشهد بشأن الانتخابات المبكرة
  • أزهر سوهاج يعلن عن الأوراق المطلوبة للمبعوثين للخارج على نفقة الأزهر الشريف
  • كريم رمزي يوجه رسالة هامة إلى الأندية بشأن منتخب مصر الأولمبي
  • أستاذ علم اجتماع: يجب تدخل الدولة لتقنين بعض الممارسات على مواقع التواصل الاجتماعي
  • رئيس جامعة الأزهر يزور الدكتور علاء جانب ويُطَمئن محبيه على صحته
  • "سلامة داوود" يزور شاعر الأزهر الشريف ويُطَمئن محبيه
  • استجابة لدعوات رسميَّة.. جولة خارجية لشيخ الأزهر بجنوب شرق آسيا الاثنين
  • شيخ الأزهر يزور ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند بداية يوليو المقبل
  • الإثنين المقبل.. شيخ الأزهر يبدأ جولة خارجية في 3 دول بجنوب شرق آسيا
  • طالبات الأنوار بإندونيسيا يحتفلن بزيارة مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين