خلال أحداث الحلقة 10 من مسلسل الكبير أوي 8، حاول «جوني» و«هجرس» توصيل مفتاح الخزنة لـ«حزلئوم» داخل البنك لفتحها لإتمام عملية السرقة التي بدأ فريقه في تنفيذها منذ أحداث الحلقة 8، وخطط الاثنان لربط المفتاح في «بالونات» ثم تركها مع اتجاه الريح لتصل إلى أعلى البنك، وهناك ينتظر «حزلئوم» و«طباظة» لأخذه، واعتمدوا في ذلك على حساب اتجاه الريح.

وفي السطور التالية، تستعرض «الوطن» طريقة معرفة اتجاه الرياح، فهناك العديد من الطرق، أبرزها وأقدمها، هي بل إصبع اليد بالمياه، ثم تركه في الهواء، والاتجاه الذي سيشعر إصبعك فيه بالبرودة يكون اتجاه الرياح، لكنها طريقة لا تعطي تحديدًا دقيقًا، بحسب موقع «طقس العرب».

وهناك طريقة أخرى أيضًا يعتمد عليها العديد، وهي أخذ حفنة من التراب أو العشب، ثم نثرها في الهواء، ويكون اتجاه طيران التراب أو العشب والمكان الذي تقع فيه، هو اتجاه الرياح، وغالبًا ما يتم استخدامها من لاعبي التنس أو الجولف أو الرياضات التي تتأثر باتجاه الرياح.

أدوات لحساب اتجاه الرياح

وهناك أدوات أيضًا يمكن من خلالها معرفة اتجاه الرياح، وهي:

- دوار الرياح: وهي أداة تتكون من شكل معدني يشبه السهم، مثبتة فوق عمود رأسي حديدي، وهما مثبتان فوق عمود آخر ثابت له ذراعان أفقيتان، وتستخدم لتحديد اتجاه الرياح، فمع هبوب الرياح، يدور ذيل السهم، ومن خلالها يعرف اتجاه الرياح.

- أداة كم الرياح: يتم استعمالها في المطارات لمعرفة اتجاه الرياح وشدتها، وهي عبارة عن شكل مخروطي من القماش ومفتوح من الطرفين، إذا مرت الرياح من خلاله وأدت إلى انتفاخه، يكون شدة الرياح أكبر، كما يدور أيضًا على عمود ليشير إلى اتجاه الرياح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل الكبير أوي 8 الكبير أوي 8 اتجاه الرياح الحلقة 10 مسلسل الكبير أوي 8

إقرأ أيضاً:

مغربي يختطف أبنائه الثلاثة ويغادر إسبانيا في اتجاه تيفلت

زنقة 20 | متابعة

أطلقت منظمة “SOSDesaparecidos” الإسبانية غير الحكومية، إنذارا بشأن اختطاف ثلاثة أبناء قاصرين من إقليم الباسك يعتقد أنهم في المغرب.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن يوسف 5 سنوات، وآدم 6 سنوات، وعائشة طعرجي 8 سنوات، اختطفوا من قبل والدهم محمد ، والذي نقلهم إلى المغرب، وتحديدا إلى مدينة تيفلت.

و بحسب نفس المصادر ، فإن والد الأطفال الثلاثة، المتزوج من امرأة إسبانية تدعى إيدر، يخضع لأمر تقييدي بسبب “سوء المعاملة” ، ووجهت لهم تهم تهديد زوجته و اختطاف أطفاله الثلاثة.

وقالت منظمة “SOSDesaparecidos” أن : “هناك تسجيل صوتي لمحمد يقلقنا كثيرًا، يخبر فيه زوجته أنه سيتخلى عن أطفاله”.

و اشارت المنظمة الى أنه تم إبلاغ وزارة الداخلية الإسبانية بهذا الاختفاء ، مضيفة أن الأب، المقيم في بلدة أموريبيتا في بسكاي، حيث يعيش أطفاله أيضًا، مهدد بفقدان حضانتهم، وفقًا لقرار المحكمة.

مقالات مشابهة

  • التأمينات الاجتماعية توضح كيفية معرفة سن التقاعد النظامي بعد التعديل في النظام الجديد
  • شجرة تحتجز باراشوت يحمل سائح سعودي
  • حاسبة التقاعد.. تحقق من شمولك بالتعديلات على نظامي التقاعد المدني أو التأمينات الاجتماعية
  • هآرتس: سياسة "جز العشب" ستنفذ بالمرحلة الثالثة من حرب غزة
  • «الإفتاء» توضح حكم تغيير اتجاه القبلة عند الانتقال إلى سكن جديد
  • حكم الصلاة فترة في غير اتجاه القبلة.. «الإفتاء» توضح
  • اتجاه فرنسا المقبل يمينياً.. و ماكرون يحل ثالثاً
  • لفتة طيبة من السولية اتجاه طاهر محمد عقب مباراة الأهلي وطلائع الجيش
  • مغربي يختطف أبنائه الثلاثة ويغادر إسبانيا في اتجاه تيفلت
  • دون معرفة السبب.. 4 أشخاص يطلقون النار داخل منزل شرقي بغداد والشرطة تعتقلهم