الوطن:
2024-09-30@19:14:46 GMT

«مصر للطيران» تنظم رحلة سياحية لطلاب مدرسة نيجيرية

تاريخ النشر: 21st, March 2024 GMT

«مصر للطيران» تنظم رحلة سياحية لطلاب مدرسة نيجيرية

نظم قطاع السياحة التابع لشركة مصر للطيران برنامجًا سياحيًا متكاملًا لطلاب وطالبات إحدى المدارس النيجيرية، لزيارة المعالم التاريخية والأثرية في القاهرة والأقصر وأسوان، في إطار جهود الشركة لتعزيز الحركة الجوية السياحية بين مصر ودول القارة الأفريقية.

تنشيط السياحة

وشهدت الرحلة حضور عدد كبير من الطلاب ومسؤولي المدرسة، حيث عبّروا عن إعجابهم الشديد بالبرنامج السياحي وجودة الخدمة التي قدمها قطاع السياحة في ضوء جذب السياحة الأفريقية للمعالم الأثرية والتاريخية في مصر.

إطلاق برامج سياحية متنوعة 

وأكد قطاع السياحة بشركة مصر للطيران في بيان اليوم، أن الشركة بصدد إطلاق العديد من البرامج السياحية المتنوعة تشمل هذه البرامج زيارة مجموعة واسعة من المواقع الأثرية والتاريخية، بالإضافة إلى الوجهات الساحلية والمقاصد السياحية المتنوعة داخل مصر وخارجها.

وأشارت إلى أن هذه الجهود تعكس التزام قطاع السياحة بتطوير السياحة في مصر وتعزيز العلاقات السياحية مع دول القارة الأفريقية، وتأمل الشركة في أن تستمر هذه الجهود في تنشيط الحركة الجوية السياحية، وتعزيز التبادل الثقافي والاقتصادي بين البلدين.

ويتطلع قطاع السياحة بمصر للطيران إلى استقبال المزيد من الزوار من دول القارة الأفريقية وتقديم تجارب سياحية استثنائية تسهم في تعزيز صورة مصر كوجهة سياحية متميزة على المستوى العالمي.

كما تهدف برامج شركة مصر للطيران إلى توسيع نطاق خدماتها السياحية وتقديم المزيد من البرامج المبتكرة والمتنوعة لتلبية احتياجات الزوار وتوفير تجربة سفر ممتعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الأقصر معبد الكرنك السياحة الأفريقية القارة الأفريقية قطاع السیاحة مصر للطیران

إقرأ أيضاً:

«السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم

نظمت وزارة السياحة والآثار، جولات سياحية بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ومنطقة أهرامات الجيزة للفرق المشاركة فى الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة «أولادنا» بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني في دورته الـ8 والذي يقام تحت رعاية الوزارة.

وأوضحت وزارة السياحة والآثار في بيان صحفي اليوم، أنه خلال تلك الجولات السياحية، قدمت هذه الفرق مجموعة متنوعة من الفقرات والعروض الفنية المختلفة لهم، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية لهم، معربين عن انبهارهم بما شاهدوه من مقتنيات أثرية متميزة، مشيرين إلى  عراقة الحضارة المصرية القديمة، وإلى حجم سعادتهم بتواجدهم وتقديم عروضهم الفنية داخل هذه المعالم الأثرية والسياحية المتميزة.

الحضارة المصرية

وأشارت الوزارة إلى أن الفرق المشاركة بالملتقى قامت بزيارة المتحف القومي للحضارة المصرية، ، كما قاموا بجولة داخل قاعات المتحف المختلفة تعرفوا خلالها على ما تعرضه من كنوز أثرية، وإبداعات الحضارة المصرية في مختلف الفنون، وقد شارك في هذه الجولة فرق كل من المملكة المغربية، وإسبانيا، وكولومبيا، وروسيا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وزيمبابوي.

ولفتت إلى أنَّ الفرق المشاركة بالملتقى قامت بزيارة منطقة أهرامات الجيزة،حيث زارت الفرق الهرم الأكبر ومنطقتي البانوراما وتمثال أبو الهول، موضحة أن الفرق التى شاركت بهذه الجولة كل من: جمهورية الصين الشعبية، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والمكسيك، وإسبانيا، وكولومبيا، والمملكة المغربية، وسلطنة عمان، وسريلانكا، وزيمبابوي، والكاميرون، وليبيا.

دعم وتنمية قدرات أولادنا من ذوي الهمم

وأكّدت وزارة السياحة والآثار أنَّ استضافة  متحف الحضارة المصرية  ومنطقة أهرامات الجيزة للفرق المشاركة فى ملتقى أولادنا يأتي ضمن حرص الوزارة الدائم على دعم وتنمية قدرات أولادنا من ذوي الهمم وإدماجهم في المجتمع، بما يمتلكونه من مواهب متميزة في مجالات الثقافة والفنون، بالإضافة إلى العمل على تعزيز الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وإتاحة وتيسير زيارتهم داخل المتحف والمناطق الأثرية، وتقديم العديد من الورش والأنشطة التعليمية والفنية لأبناء المجتمع من ذوي الهمم وتشجيعهم للتعرف على الحضارة المصرية.

مقالات مشابهة

  • مصر للطيران تشارك في ملتقى السياحة والمسؤولية المجتمعية بمؤسسة 57357
  • تعليم الفيوم تنظم رحلة علمية إلى المؤسسات العسكرية
  • تعليم الفيوم تنظم رحلة علمية للطلاب إلى المؤسسات العسكرية
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تنظم عدداً من البرامج والأنشطة التوعوية بالطيران المدني
  • "السياحة والآثار" تنظم جولات سياحية لفرق ملتقى أولادنا
  • جامعة القاهرة تنظم مسابقة لطلاب اللغات الأجنبية.. آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر
  • «السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم
  • مياه مطروح: ندوة توعية لطلاب مدرسة السادات حول أهمية ترشيد الاستهلاك
  • وزير الخارجية: مصر تسعى لدفع عجلة التنمية في القارة الأفريقية
  • وزيرة السياحة: تنظيم المؤتمر السنوي لـ “مجموعة TUI” بالمغرب اعتراف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة