كتب-عمرو صالح:

أكد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، إلى أن المشتبه بهما في حادث استشهاد الرهبان الثلاثة في ديرنا القبطي، دير القديسين مار مرقس الرسول والأنبا صموئيل المعترف بجنوب إفريقيا، الأسبوع الماضي ما زالا قيد التحقيق، والأمور لم تتضح بعد.

جاء ذلك قبل عظة قداسته في اجتماع الأربعاء الأسبوعي، الذي عقده مساء اليوم في كنيسة القديس الأنبا أنطونيوس بالمقر البابوي بالقاهرة، بدون حضور شعبي.

وتابع قداسة البابا قائلا : "نشكر الله من أجل كل حال بخصوص حادث رحيل الآباء الرهبان الثلاثة. تمت الصلاة عليهم في مطرانية جنوب إفريقيا بحضور الوفد الذي كلفناه بالسفر إلى هناك، وهم نيافة الأنبا بولس أسقف عام الكرازة بإفريقيا، ونيافة الأنبا چوزيف أسقف إيبارشية ناميبيا وتوابعها، والأب القس إليشع رزق وهو من كهنتنا في أمريكا وخدم فترة طويلة في جنوب إفريقيا، وهم صلوا صلوات التجنيز مع مطران جنوب إفريقيا نيافة الأنبا أنطونيوس مرقس، الذي يمر منذ سنتين بمشكلات صحية، ونطلب له الصحة."

وأضاف قداسته: "تمت الصلاة عليهم أيضًا هنا في الكاتدرائية، وفي دير الأنبا صموئيل المعترف، حيث تم دفنهم هناك، لأن الراهب يجب أن يدفن داخل الدير."

كما وجه قداسة البابا الشكر لسلطات جنوب إفريقيا، التن تعاملت مع الحادث بكل جدية، لافتًا إلى أن التحقيقات توقفت مؤقتًا لحين إحضار مترجم. وأشار إلى أن المحتجزين في هذا الحادث ما زالا قيد التحقيق ولم يحسم الأمر حتى الآن.

وأضاف: "زارنا اليوم سفير جنوب إفريقيا وقدم التعزية باسم حكومة جنوب إفريقيا، وشكرناه، وكانت فرصة لأن نتعرف عليه، ويتعرف هو على الكنيسة القبطية وتاريخها، ونصلي أن يكمل الله عمله في هذا الموضوع"

واختتم الباب حديثه قائلا "نطلب صلوات الآباء الرهبان الثلاثة، وليحفظ الله أديرتنا وآبائنا"

ومن المقرر أن يلقي قداسة البابا عظة الأربعاء في كنيسة القديس الأنبا أنطونيوس بالمقر البابوي بالقاهرة طوال فترة الصوم الأربعيني المقدس، بدون حضور شعبي

اقرأ أيضا:

الطب البيطري يكشف مصير "أسد التجمع" ومدى خطورته

الحج 2024.. "السياحة": الانتهاء من دفع قيمة خدمات الطوافة والأراضي

انطلاق قوافل "تحيا مصر" لمؤازرة أهل غزة مع حلول شهر رمضان

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان البابا تواضروس الثاني حادث استشهاد الرهبان الثلاثة عظة البابا تواضروس الأسبوعية جنوب إفریقیا قداسة البابا

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يستأنف الاجتماع الأسبوعي الليلة.. بعد توقف لأكثر من 50 يوما

يستأنف البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الليلة الأربعاء، العظة الأسبوعية، وذلك في الساعة الـ5 مساءً من الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، بالتزامن مع احتفال الكنيسة بعيد الرسل، وذلك بعد توقف لأكثر من 50 يوما.

عظة البابا تواضروس 

ومن المقرر أنَّ تبث العظة من خلال القنوات القبطية الفضائية والبث المباشر على الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وصفحة المركز الإعلامي للكنيسة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وقناة «c.o.c».

وتتضمن العظة تكرم البابا تواضروس أوائل الجامعات الحكومية والخاصة من خريجي دفعة 2023، بالإضافة لتكريم أصحاب رسائل الماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلى عقد ملتقى للتوظيف بالتعاون مع مجموعة من الشركات في جميع المجالات، ووجهت الشباب لإحضار الـCV لتقديمه.

وكان البابا تواضروس الثاني، أعلن في ختام اجتماع الأربعاء الأسبوعي يوم 24 إبريل، عن توقف الاجتماع طوال فترة الخمسين المقدسة، على أن يعود للانعقاد مع بداية صوم الرسل، مشيرًا إلى أنه في الأيام بعد عيد القيامة تنشغل الأسر بالامتحانات، معربًا عن أمنياته للطلبة بالنجاح.

 وتتزامن عودة عظة البابا مع صوم الرسل، الذي يمتد هذا العام من يوم 24 يونيو وحتى 12 يوليو، وينقطع الأقباط خلاله عن الأطعمة الحيوانية فيما عدا الأسماك، والذي سمحت بها الكنيسة كنوع من التخفيف على الأقباط.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يتفقد معرض الكتاب في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية (صور)
  • البابا تواضروس يتحدث في عظته الأسبوعية عن مؤهلات الخدمة
  • البابا تواضروس يترأس العظة الأسبوعية في الإسكندرية
  • ميقاتي: نجدد دعوتنا قداسة البابا لزيارة لبنان بوصفها أوائل عوامل الانفراج
  • احتفالية تخريج الدفعة الأولى بمركز إيمي بحضور البابا تواضروس
  • البابا تواضروس يلتقي وكيل إكليريكية الإسكندرية
  •  البابا تواضروس يناقش تطوير طرق الدراسة في إكليريكية الإسكندرية
  • البابا تواضروس الثاني يستأنف اجتماعه الأسبوعي
  • البابا تواضروس يستأنف الاجتماع الأسبوعي الليلة.. بعد توقف لأكثر من 50 يوما
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي شبابا من إيبارشية بنسلڤانيا