جذب نادي اليخوت في جدة خلال الليالي الرمضانية المباركة الزوار والمواطنين والمقيمين عبر العديد من الفعاليات الثقافية والاجتماعية والإبداعية المتوارثة عبر الأجيال.
وشهد نادي اليخوت توافد أعداد كبيرة من خارج المملكة لمشاهدة الفعاليات من خلال باقة منوعة من الأنشطة تتجسد في تردد أهازيج ترحيبية بزوار مرسى اليخوت والمارينا.


ورصدت وكالة الأنباء السعودية عددًا من الفعاليات التي توزعت في عدة مواقع كانت البداية مع مشاهدة "السقا" الذي يلفت نظر الزائر بمشهده التراثي حاملًا على عاتقه عودًا خشبيًا تتدلى من جانبيه تنكتان حديديتان مملوءتان بالماء يحضر يوميا لملء ” الأزيار” بالبيوت بصورة منتظمة ويردد أهازيج تنادي بوجود السقاء ودفع الأجرة بمقدار قرشين لمن يريد الماء.
ولفت الأنظار مهنة شهيرة قديمًا عرفت باسم "فرقنا "وهو البائع المتجول الذي اشتهر بحمل ما يسمى “البقشة” المليئة بكل ما تحتاجه المرأة من ملابس وإكسسورات بسيطة وعطور وبعض الأواني المنزلية الشهيرة آنذاك، وكان يجوب الأحياء والأزقة مشيًا على الأقدام حاملًا بضاعته.
وشهدت المارينا استعراض مركاز الحكواتي وعروض الباعة المتجولين بالزي التراثي، التي لاقت استحسان وإقبال الحضور الذين أعادت لهم الفعاليات ذاكرة ليالي رمضان في الماضي.
من جهة أخرى أبدع الطهاة في تنوع الأطباق السعودية القديمة بكل ما تحمله من ذكريات وعبق وأصالة في رحلة إثرائية ثقافية حيث أصوات الأهازيج الرمضانية تملأ الأماكن والتفاعل الجماهيري.
وأتاح الطهاة فرصة مشاهدة إعداد المأكولات والتواصل الحي مع الجمهور الذين تفاعلوا مع الحدث عبر التقاط الصور التذكارية في المكان الذي يتزين بالمشاهد الجميلة المليئة بالفوانيس والممرات المضاءة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اجتماعي عطور الإبداع ماك جول مهن أنباء ذكرى اجتماعية ألبا الليالي الرمضانية

إقرأ أيضاً:

حقيقة اعتداء محمد سامي على فريق عمل مسلسل «إش إش»

تداولت آنباء خلال الساعات القليلة الماضية، عن اعتداء المخرج محمد سامي، على فريق إنتاج مسلسل «إش إش»، المقرر عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2025، مما أثار حالة من الجدل.

حقيقة وجود مشاجرة بين محمد سامي وفريق إنتاج مسلسل إش إش

وكشف أشرف عبد المعبود، رئيس رابطة الإنتاج، عن حقيقة هذة الأنباء، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، منشور، كتب فيه: «بصفتى رئيس رابطة الإنتاج أصرح بأن هذا الخبر كاذب ولم يحدث وقد تحققت بنفسى من عدم حدوثه بعد أن تواصلت مع فريق الإنتاج والمنتج الفنى أحمد فرغلي».

مسلسل إش إش تفاصيل مسلسل إش إِش

تدور أحداث مسلسل «إش إش» في إطار اجتماعي تشويقي، ومن المقرر أن تجسد مي عمر، خلال أحداث العمل، دور راقصة درجة ثالثة، وقد انتهى محمد سامي من كتابة عدد كبير من حلقات المسلسل الذي يتكون من 30 حلقة - حسب تصريح سابق له.

أبطال مسلسل إش إِش

مسلسل إش إش، يشارك في بطولته عدد من نجوم الفن، منهم مي عمر، ماجد المصري، وهالة صدقي، انتصار، إيهاب فهمي، إدوارد، علاء مرسي، شيماء سيف، طارق النهري، عصام السقا، دينا، والمسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي.

اقرأ أيضاًبطولة مي عمر.. محمد سامي يشوق جمهوره لمسلسل «إش إش»

يعرض في رمضان 2025.. تفاصيل شخصية مي عمر في مسلسل «إش إش»

رمضان 2025.. هالة صدقي تنضم لفريق عمل مسلسل «إش إش» لـ مي عمر

مقالات مشابهة

  • ويزو لـ24: حاضرة في رمضان ولن أنقص وزني
  • أمير الحدود الشمالية يتسلم تقريرًا عن مهرجان ليالي السدو بالمنطقة
  • حقيقة اعتداء محمد سامي على فريق عمل مسلسل «إش إش»
  • ديلور: “الذين لم يُؤمنوا بي منحوني قوّة سأضعها في خدمة المولودية”
  • الاحتلال الإسرائيلي يتسبب في إجهاض امرأة حامل خلال الاعتداء على زوجها بالخليل
  • زوار الراعي: مقفلة رئاسياً والمشكلة داخلية وليست خارجية
  • أبرز النجوم الذين تعرضوا للنصب عن طريق المنتجين(تقرير)
  • ليالي المولد الشريف مع فرقة الغوري للموسيقى والتراث ببشتاك
  • جزيرة ياس.. وجهة عالمية للرياضة
  • دريد لحام ينضم إلى مسلسل "ليالي روكسي"