حقق فريق طلاب مدرسة المعدات الثقيلة الثانوية الصناعية بالإسماعيلية، المركز الثالث على مستوى الجمهورية في مسابقة فني مبتكر .

وقال الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية، إن مشروع جارديانس من مدرسه المعدات الثقيله الصناعية المركز الثالث في المسار الصناعي  بمسابقة" فني مبتكر"، والتي تعتبر المسابقه الأولى والوحيدة المتخصصة لطلبه التعليم الفني على مستوى الجمهورية، وهي ضمن الأنشطة التي ينفذها مشروع قوى عامله مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنميه الدولية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكد أن هذه المسابقه تأتي في الموسم الرابع لها وقد تنافس الطلاب في ثلاث مسارات المسار الصناعي ومسار تكنولوجيا الخدمات ومسار المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية.

وتقدم لها في هذا الموسم ما يزيد عن 20000 طالب وطالبة من طلبه التعليم الفني على مستوى الجمهورية بإجمالي 6400 مشروع، وتمت التصفيات على مدار العام السابق، وقد صعد إلى المستوى النهائي 20 مشروعا كان نصيب الإسماعيلية منهم مشروعان الأول من مدرسة المعدات الثقيلة الصناعيه والمشروع الثاني المدرسة الكهربية بنات الصناعية.

وفاز في التصفيات النهائيات مشروع جارديانز من مدرسة المعدات الثقيلة على المركز الثالث على مستوى الجمهورية.

وقام وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندسة إحسان العيادى مدير عام التعليم الفنى باستقبال الطلبة الفائزين في المسابقة وتم تكريمهم ومنحهم شهادات تقدير لمشاركتهم الفعالة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فني مبتكر أخبار التعليم الفني على مستوى الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

التعليم: ضبط طالبين في المنوفية والمنيا بتهمة الغش بامتحاني التاريخ والفيزياء

صرح شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط طالب بمحافظة المنوفية خلال قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن في امتحان مادة التاريخ بمحافظة المنوفية، كما تم ضبط طالب آخر خلال قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول في امتحان مادة الفيزياء بمحافظة المنيا.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وجه باتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الطالبين وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، وأيضا اتخاذ الاجراءات القانونية حيال الملاحظين في اللجان المذكورة والمسئولين عن التفتيش أمام بوابات اللجان.


ويؤدي حاليا طلاب الثانوية العامة 2024،  امتحان مادة الفيزياء لطلاب شعبة علمي وامتحان مادة التاريخ لطلاب شعبة ادبي،  في خامس أيام امتحانات الثانوية العامة 2024، والذي بدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا وتستمر حتى الساعة  الثانية عشر ظهرا.


يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالبا، في 1981 لجنة علي مستوى الجمهورية.


وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ ١١ لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.


وكشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون علي مستوى الجمهورية ل 81 طالبا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى ٥٧٣٥٧ ومعاهد الأورام علي مستوى الجمهورية ل 38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين ل 255 طالبا، وعدد طالب الدمج التعليمي المتقدمين ل 3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء
  • أول رد من التعليم على صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة
  • ضبط ورقة امتحان التاريخ: وزارة التربية تبدأ التحقيقات
  • التعليم: ضبط طالبين في المنوفية والمنيا بتهمة الغش بامتحاني التاريخ والفيزياء
  • التعليم تتوصل لهوية ناشري امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر 2024
  • موعد ظهور نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • القليوبية تحصل علي مراكز متقدمة في مسابقة فرسان القراءة لذوى الهمم
  • ننشر تنسيق التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024