البوابة:
2024-07-01@17:59:16 GMT

التجارة السعودية تستدعي جهات نظمت جوائز محظورة

تاريخ النشر: 21st, March 2024 GMT

التجارة السعودية تستدعي جهات نظمت جوائز محظورة

أكدت وزارة التجارة السعودية أن جوائز اليانصيب محظورة في البلاد، وأن كل من يقوم على تنفيذها سيعرض نفسه للمسائلة.

اقرأ ايضاًالسعودية تعلن آلية أمن المعتمرين.. ما تفاصيل الخطة؟

وشددت الوزارة في بيان لها نشرته على موقعها الإلكتروني، أن جوائز اليانصيب التي تقوم على اشتراط شراء السلع والمنتجات مقابل الحصول على جوائز نقدية أو الدخول في سحوبات الجوائز، أو توزيع الأموال داخل المنتجات المعروضة للبيع على المستهلكين تعد من "الأنشطة المحظورة" في المملكة.

وأضافت الوزارة في بيانها، أنها استدعت منشآت تجارية وأفراد معلنين نظموا جوائز على سلع تجارية بشكل مخالف، مؤكدة أنه سيجري استكمال تطبيق الإجراءات النظامية لإحالة المخالفين إلى النيابة العامة.

وبحسب القانون السعودي، يحظر اشتراط الشراء في المُسابقات التجارية كشرطٍ للاشتراك كما نص النظام على "عدم جواز تضمين المسابقات ما يخل بمبادئ الشريعة والأعراف المرعيّة في المملكة".

اقرأ ايضاً"الغذاء السعودية" تحذر من منتج يزعم مناسبته لمرضى السكري

وشددت الوزارة على مراقبة التزام المنشآت التجارية والمعلنين المرخص لهم من الهيئة العامة لتنظيم الإعلام بضوابط تنظيم المسابقات التجارية، وعدم إجراء المسابقات التجارية أو الإعلان عنها دون الحصول على ترخيص.
 

 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

أول جيش عربي يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة .. فمن هو ؟

وصرح قائد قوات الدفاع الجوي المصرية بأن الحروب الحديثة شهدت توسعا في استخدام الهجمات السيبرانية ولذلك قامت قوات الدفاع الجوي باتخاذ الكثير من الإجراءات الفنية لحماية أنظمة الدفاع الجوي من الحرب السيبرانية.

وتبين أن الجيش المصري يمتلك نظام النبض الكهرومغناطيسي عالي الطاقة الجديد EDE-100A، وهو ابتكار من وزارة الإنتاج الحربي المصرية.

وتم تصميم هذا النظام ليكون بمثابة دفاع أخير ضد التهديدات الجوية الجديدة، وخاصة الطائرات بدون طيار الصغيرة التي تعمل في أسراب، مما يجعله ضروريا لحماية الأهداف الحيوية.

وتم تصنيع نظام EDE-100A من قبل شركة بنها للصناعات الإلكترونية، تحت رعاية الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وهو مدمج في مركبة تمساح-3. ومن حيث المواصفات الفنية، يعمل EDE-100A بمصدر طاقة رئيسي يبلغ 220 فولت/50 هرتز. يحتوي على عاكس نطاق زاوي بارتفاع -10 درجة إلى +45 درجة وسمت 360 درجة.

تبلغ شدة المجال 265 كيلو فولت/م، وكسب الهوائي 6.5 ديسيبل. يتمتع النظام بمعدل تكرار يبلغ 2 هرتز ومدى فعال أقل من 100 متر، مما يجعله فعالًا ضد مجموعة واسعة من الطائرات بدون طيار الرباعية.

تعمل المنظومة التي تندرج تحت فئة أسلحة الطاقة الموجهة DEW علي تعطيل الأجهزة الإلكترونية من خلال توليد النبضات الكهرومغناطيسية التي يمكنها التداخل مع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية ونظم تشغيلهم لإلحاق أضرار فيهم وإصابتهم بالتلف، والمنظومة مخصصة في الأساس للتعامل مع الفئات الكبيرة من الطائرات بدون طيار الرباعية.

وأحرزت مصر تقدما في تقنيات الدفاع الكهرومغناطيسي وتأثيره المحتمل على تكتيكات الحرب المضادة للطائرات بدون طيار في المستقبل، وباتت تصنع بنفسها أسلحة أعلى من حيث التكنولوجيا مما يمكنها استيراده من دول الغرب

مقالات مشابهة

  • أول جيش عربي يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة .. فمن هو ؟
  • عمال Ooredoo يتبرعون بالدم
  • اختتام فعاليات الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس
  • وزارة الإعلام تحصد 4 جوائز في المسابقات البرامجية بتونس
  • السعودية تلغي «إجازتي الخريف والشتاء» في بعض المدارس.. فما السبب؟
  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • "مزن" تطلق بوابة التجارة الإلكترونية لتعزيز الأعمال التجارية
  • 106 مظاهرات نظمت دعما لقطاع غزة في المغرب
  • "شبيغل": لجنة برلمانية تستدعي شرودر كشاهد بالتحقيق في قضية "السيل الشمالي-2"
  • مجلس التجارة والاستثمار السعودي الأمريكي يعقد اجتماعه الثامن في واشنطن