استقبلت ساحة المرتضى بالأقصر، مئات المريدين والمحبين في أكبر مائدة إفطار نظمتها الساحة الصوفية؛ لإفطار الصائمين في عادة سنوية، يحرص فيها رائد الساحة الشيخ أحمد المرتضى على إعدادها كل عام.

ساحة شاسعة تترامي من أطرافها شوارع جانبية، على امتداد كل شارع،  وضعت الموائد من كل مالذ وطاب، يتوافد المحبين من كافة أنحاء المحافظة، بل ومن المحافظات المجاورة، في يوم تخصصه الساحة لإفطار الصائمين ويعقبه لقاء ديني، بمشاركة الشيخ أحمد المرتضى ولفيف من أبناء الأزهر الشريف، والأوقاف.


وأدى المئات من أهالي الأقصر والوافدين من محافظات مجاورة صلاة التراويح بالساحة، أعقبها إلقاء عدة دروس في الفقه والسنة، ثم حلقات للمديح والتواشيح الدينية.

يشار إلى أن ساحة الشيخ "المرتضى"، تنظم حلقات أسبوعية؛  لتعليم الناس أمور دينهم، ومن بينهم ذوي الهمم من الصم والبكم، حيث يتم تخصيص جزء من اللقاء الأسبوعي، لشرح ما ورد فيه للصم والبكم وتعليمهم أمور دينهم والأحاديث والتفسيرات التي وردت في اللقاء العلمي الديني، وذلك من خلال مدرس يشرح لهم بلغة الإشارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر ساحة إفطار مائدة أطول مائدة إفطار

إقرأ أيضاً:

غادة عبد الرازق: لا منافس لي على الساحة الفنية

متابعة بتجــرد: حلّت الفنانة غادة عبد الرازق ضيفةً على برنامج “صباح العربية” المذاع على قناة “العربية”، حيث أكدت أن لا يمكن أحداً من الفنانات منافستها على الساحة الفنية، موضحةً أنها تمتلك قدرات لا تُضاهى في التمثيل، كما تحدّثت عن أحدث أفلامها “تاني تاني”، الذي عادت من خلاله الى عالم السينما.

وقالت غادة: “لا منافس لي على الساحة الفنية، لا أحد يشبهني وهذه حقيقة، ستايل غادة وتمثيلها وشخصيتها لا شبيه لها، لذلك أنا متأكدة من أن لا أحد يستطيع منافستي على الساحة الفنية”.

أما عن فيلمها الجديد “تاني تاني”، فقالت: “قبلت المشاركة في هذا الفيلم لأنه أعادني الى عالم الكوميديا، وأقدّم خلاله شخصية جديدة، ولا أحد يتوقع أن تؤدي غادة هذه الشخصية، كما لم أتوقع النجاح الذي حققه الفيلم، والجمهور أُعجب بخفة دمي وشجّعني على العودة الى الكوميديا، لأن آخر أعمالي الكوميدية كان مسلسل “الحاج متولي””.

أما عن سبب اختيارها الدائم لشخصية المرأة القوية في أعمالها، فقالت غادة عبد الرازق: “المخرجين بيطلبوني دايماً لأن شخصيتي قوية، والناس شايفة إني البطلة الشعبية اللي بتاخد حق الستات وبتقوّيهم ومحدش يقدر يقف بوجّها، والناس حابة مني ده، والمخرجين عايزين غادة القوية، بيقدموا ده في أشكال مختلفة”.

وتابعت: “القوة ليس معناها أن البني آدم لا يكون طيب، القوة حلوة لأنك عندما تقع تقف مرة أخرى، أو انفصلت في ناس بتدمر القوة إن أقف على رجلي تاني، مش لازم أبقى ست مفترية، والرجّالة هم اللي بيقولوا عن المرأة القوية إنها متسلطة، ولو ستات قالوا كده بيبقوا عايزين يكونوا أقوياء ومش عارفين ولا عارفين ياخدوا حقهم”.

أما عن رأيها في أحوال الفن المصري اليوم، فكشفت غادة عبد الرازق أن “الصحة الفنية المصرية للأسف مبقتش بالقوة بتاعة زمان، النصوص بقت ضعيفة والمؤلفين يستسهلوا أو يفصّلوا على مقاس النجم”.

main 2024-07-03 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • سلطان بن صقر بن سلطان القاسمي في ذمة الله
  • «الإفتاء» تكشف عن حكم الدعاء جهرا في جماعة.. ماذا قالت؟
  • «اه ولا لاء».. مفاجأة أولى حلقات برنامج بيت السعد (صورة)
  • أحمد حلمى لجمهوره : "استنونى الليلة فى حلقة مش مفهومة فى بيت السعد"
  • غادة عبد الرازق: لا منافس لي على الساحة الفنية
  • دراسة علمية.. وجبة إفطار بسيطة ورخيصة قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان والسكري بشكل كبير
  • أولى حلقات برنامج «بيت السعد» للنجمين عمرو وأحمد سعد.. موعد العرض والقنوات الناقلة
  • أحمد حلمي ضيف أولى حلقات بيت السعد في هذا الموعد (صورة)
  • مائدة رمضان الدرامية ٢٠٢٥.. مسلسلات الجزء الثاني فاتح شهية
  • رغم بلوغ المركز الخامس.. "عطل فني" يُجبر الحارثي على الانسحاب من أطول سباقات التحدي