تحت رعاية  الدكتور حسن الدّمرداش رئيس جامعة العريشِ، نظَّمت جامعة العريش ندوةً عن انتصارات العاشر من رمضان بعنوان:" انتصارات العاشر من رمضان المجيد وعبقرية العسكريَّة المصريَّة لاسترداد الأرض والتَّنميةِ)، تجديدًا وإحياءً لهذه الذّكرى العَطِرة.

بدأت الندوة بالسَّلام الوطنيَّ، ثم آياتٍ من الذِّكر الحكيم، ،أعقبهما الكلمةُ الجامعةُ لرئيس الجامعةِ الذى رحَّب فيها بالسَّادة الحضُورِ، وشُكرِهم على تلبية الدَّعوة في هذة الذكرَى العطرةِ؛ ذكرى نصر العاشر من رمضان -السادس من أُكتوبر المجيدةِ؛ يوم العِزَّة والكرامةِ، يوم النَّصرِ العظيم، الذي سيظلُّ خالدًا في تاريخ أُمتنا، يوم البطولات والأَمجاد الذي حقَّقتْ فيه مصرُ العظيمة الحبيبةُ معجزةَ العبُورِ ليغدو شمسًا خالدَةً لا تغيبُ في ضميرِ البشرّيةِ جمعاءِ، ولكلّ شُعوب العالمِ المُحبَّةِ للسَّلامِ  .


كما أكَّد رئيس الجامعة في كلمتهِ الصّادقةِ الآسرةِ أنَّ روح أُكتوبر هي المُلْهِم لمصرنا الحبيبة  لِبدء البناءِ والتَّنمية؛ أو ما يُمكنُ تسميتُهُ بِالعبور الثَّاني نحو الجمهوريَّةِ الجديدةِ بالقيادةِ الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السِّيسي رئيس الجمهوريَّة، وقائد رحلة التّنميةِ والإنجازاتِ، وأَنَّ النَّصر في معركة ( التَّنمية والبناءِ لايقِلُّ فخرًا وكرامةً عن نصرِ أُكتوبر المجيدةِ.
ثمَّ تحدَّثَ العقيد عمرو سليمان عبد العزيز مدير التَّربية العسكريَّة بالجامعةِ عن "عبقريَّة الخِداعِ الاستراتيجيّ على طريقِ النَّصرِ" في كلمة كاشفةٍ عن الخطط الاستراتيجيَّة غير المسبوقةِ في حربنا الخالدة، وما قدّمه جيشنا العظيم في سبيل استرداد الأرضِ، ورفع لواء العدلِ والحقّ والحريَّةِ.
ثم تحدَّثَ سيادة اللِّواء نبيل أَبو النَّجا - مؤسِّس الفرقة 999 عن مفخرة العسكريّة المصريّةِ في العصر الحديث؛ في حرب أكتوبر المجيدة-العاشر من رمضان.
كما تحدَّثَ  في كلمتهِ اللّافتةِ عن "ذكريات النَّصر.. الاستعداد والعبور العظيم" ومعارك خلف خطوطِ العدوّ.. والتّنمية في شمال سيناءَ.
ومن أهمّ فعاليَّاتِ هذهِ النّدوةِ التي حظيت بحضورٍ كثيفٍ واهتمامٍ بالغٍ من إدار الجامعةِ بكلمتين للشّيخين الجليلينِ: الشيخ عبدالله جهامة من أبرز شيوخ شمال سيناءَ، الذي ركَّز في كلمتهِ عِن الدّور البطوليّ الذي قاموا به أَهل سيناء في معركة النّصرِ
ثم الشيخ بلال سويلم؛ أَحد أبرز الفدائيّين في شمال سيناءَ، وآخر الأَحياء مِمَّن شَهِدوا "مؤتمر الحسنَة" بوصفهِ "شاهد عيان على ذكريات قبل معركة أكتوبر"، ثم ".
ثم تحدَّث الكاتبُ الصَّحفي أَشرف ابو الريش - مدير تحرير مؤسَّسة روز اليوسف الصَّحفيَّةِ ومن الكتَّاب المتخصِّصين في الشَّأن السِّيناويّ عن "روحانيات العبور وبشائر النصر".
واختتمت النَّدوةُ بكلمةٍ دالَّةٍ لفضيلةِ الشيخ مصطفى شلبي ممثِّلًا عن المنطقةِ الأَزهريَّة بعنوان " رمضان شهر الانتصاراتِ"، جمع فيها بين انتصاراتنا المجيدة في الماضي والحاضر، مشيدًا بحرب رمضان-أكتوبر الخالدة.
وقد حضر النَّدوةَ لفيفٌ كريمٌ من السَّادةِ الضّيوفِ الممثّلين لكافّة القطاعاتِ الرّسميَّةِ والشّعبيّة من شيوخ وعواقل سيناءَ الحبيبة، ومُمثِّلِين عَنِ الأَزهر الشَّريف والأوقاف بدعوة كريمةٍ من  رئيس الجامعة  الدكتور حسن الدّمرداش.

 كما حرَص على الحضورِ كلّ عُمداءِ الكليَّاتِ وأَعضاء هيئة التَّدريسِ والهيئة المعاونةِ، وطلاب الجامعةِ، وطالباتها..وخرجتِ النّدوة بشكلٍ يليقُ بالحدثِ وعظمتهِ وعطرهِ الذي يدومُ أبد الدّهرِ.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسر الشهداء الرئيس عبد الفتاح العاشر من رمضان جامعة العريش

إقرأ أيضاً:

مجلس أمناء العاشر من رمضان يناقش التطورات العمرانية والخدمية

انعقدت الجلسة التاسعة لمجلس أمناء مدينة العاشر من رمضان اليوم، بحضور المهندس علاء عبد اللاه مصطفى ،رئيس الجهاز و الدكتور محمد حلمي ،رئيس مجلس الامناء ،وممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية لمناقشة جدول الاعمال .

 

و آخر المستجدات الخاصة بتطوير المدينة على المستويين العمراني والخدمي.

 ترأس الاجتماع الدكتور محمد حلمى رئيس مجلس الأمناء و المهندس  علاء عبداللاه  رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، الذي استعرض خلال الجلسة الخطط الحالية والمستقبلية للنهوض بالبنية التحتية وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

فيما يخص التعليم وبداية العام الدراسي تم مناقشة الطلب المقدم من فضيلة الشيخ مدير معهد بنين العاشر بأحتياج المعهد لبعض الاثاث 

وفيما يخص المحال التجارية تم مناقشة الخطاب الوارد من احد أعضاء المجلس والذي اقترح فيه توجيه إنذار إما بالتشغيل او السحب للمحال الغير مستغلة حيث نسب التشغيل ضعيفة والتي تحولت إلى مقالب قمامة.

وفيما يخص الباعة الجائلين تم مناقشة الطلب من وكيل المجلس بوجود أماكن بديلة حفاظا على المظهر الحضاري للمدينة. 

وتم مناقشة الأمور المتعلقة بالصحة من حيث تشغيل الأماكن الصحية الموجودة بالمدينة  

كما تم مناقشة الطلب المقدم من  المهندس محمد عبد الغفار ،بإنشاء منفذ بيع بالحي ١٦ بين المنطقة ٤_٥

وفي سرد اخر لبعض الأعمال الخدمية والتي تعود بالنفع على أهالي المدينة 

تم مناقشة الطلب المقدم من احد الاعضاء ،بضرورة عمل كوبري مشاة أمام الموقف الاقليمي الجديد تسهيلا على المواطنين.

وزيادة حصة الدقيق في بعض الأفران. 

ورصف عدد ٢ دوران بالموقف نظرا لتكدس  السيارات.

وفي ختام الجلسة،  أكد   رئيس الجهاز، أن جهاز المدينة يقوم باتخاذ كافة الاجراءات الخدمية لسكان المدينة في اطار التعاون المشترك بين الجهاز ومجلس الأمناء.

مقالات مشابهة

  • مجلس أمناء العاشر من رمضان يناقش التطورات العمرانية والخدمية
  • كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان.. تعرف على سعر الوحدة
  • كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان.. تفاصيل إعلان الإسكان الجديد
  • مصرع عامل إثر سقوطه من علو داخل مصنع فى العاشر من رمضان
  • مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في اجتماع مجلس جامعة السويس
  • مأرب تحتفل بزفاف 92 عريسا وعروس من أبناء أمانة العاصمة صنعاء ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر
  • شقق الإسكان 2024 في العاشر من رمضان (الشروط وكيفية الحجز)
  • رئيس جامعة العريش يشهد استقبال طلاب كلية الطب
  • بحضور المشير “حفتر”.. جامعة درنة تحتفل بأول حفل تخريج بعد كارثة “دانيال”