مارس 20, 2024آخر تحديث: مارس 20, 2024

المستقلة/-علي قاسم الكعبي/..أفتتح رئيس جامعة ميسان  الدكتور عادل مانع، الأربعاء،  قاعة (زها حديد) النموذجية  بجامعة ميسان.

وقال مدير اعلام الجامعة ليث الكعبي لـ(المستقلة)  ان رئيس الجامعة عادل مانع  افتتح القاعة يرافقه مدير الاقسام الداخلية  حيدر ناصر مناتي، مبينا أن القاعة تحتوي على قاعتين داخليتين أحداهما للمطالعة والأخرى للندوات وبطاقة استيعابية 60 طالبة.

واشار الكعبي الى ان هذه تعد القاعة الاولى في الاقسام الداخلية التي تم تهيئتها لاستضافة الندوات والمحاضرات وجميع الانشطة الثقافية.

واضاف ان رئيس الجامعة أكد في كلمة له أن جودة الخدمات التعليمية تقتضي تحسين البيئة التي تجرى فيها عملية الإنتاج العلمي وتطوير مفاصل المؤسسة الجامعية حتى يتسنى للطلبة والتدريسيين تحقيق الأهداف المرسومة.

ولفت  رئيس الجامعة الى أن المعالجات تكمن في الخطط والزيارات الفعلية التي تستهدف تحقيق الجودة والالتزام بها واستمرار عمليات التحسين المستمر للبيئة التعليمية، مؤكدا  الى أن سكن طلبة الاقسام الداخلية هي من أولويات رئاسة الجامعة في توفير سبل الراحة ليشعر الطالب أن جامعته هي بيته الثاني .

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الرقمنة الإلكترونية تدعم أكثر من 70% من الاقسام الإدارية بتعليم قوص

 

أعلن عبدالله القبانى مدير عام إدارة قوص التعليمية جنوب محافظة قنا، إن منظومة التحول الرقمى داخل الاقسام الإدارية بديوانى الإدارة الجديد والقديم تخطت نسبة 70% منذ بدء تنفيذها. 

 مشيرا إلى أن المنظومة الرقمية ستعوض كثيرا من العجز فى الموارد البشرية والكفاءات الإدارية للموظفين الذين أحيلوا للمعاش .  

وأضاف القبانى ، إن منظومة الرقمنه والتحول الرقمى تعمل بشكل جيد بأقسام  الدفع الالكتروني و الإجازات و شؤون الطلبة والامتحانات وطلاب المرحلة الثانوية ، مؤكدا السعى قدما خلال هذا العام لدعم قسمى الموارد البشرية والملفات بالإضافة لقسم الحوكمة. 

    هذا وأشاد مدير تعليم قوص بعدة تصريحات للدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم الجديد والتى شملت الدفع برؤية جديدة للوزارة لمواجهة واجتياز كافة التحديات المزمنة التي تواجه ملف التعليم ووضع أطر أكثر فعالية، ترتكز أهم محاورها على التطوير التكنولوجي والقضاء على الكثافة الطلابية وتطوير مهارات الطلاب وقدرات المعلمين باعتبارهم عماد العملية التعليمية .

محافظ قنا يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد

 بعث الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، ببرقية تهنئة إلى فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة العام الهجري الجديد، جاء نصها " يسعدني ويشرفني أن ارفع لفخامتكم بأصدق التهانئ القلبية بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة قنا بمناسبة العام الهجري الجديد ، داعيا الله عزوجل أن يعيد على فخامتكم هذه الأيام المباركة بموفور الصحة و العافية ، وأن يتحقق لمصرنا الغالية كل ما تصبو إلية من آمال و تقدم ورقي وازدهار، في ظل قيادتكم الحكيمة لمسيرة الوطن نحو مستقبل باهر ومشرق حفظكم الله لمصر قائدا وزعيما وأن يحفظ الله مصر بكم" . 

 كما بعث محافظ قنا، ببرقية تهنئة مماثلة لكل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ، والدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف ، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية، والمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب ، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ .

 نائب محافظ قنا يتفقد عدد من المشروعات الخدمية بنجع حمادى

 أجرى الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، جولة تفقدية بمركز نجع حمادي لمتابعة تنفيذ المشروعات الخدمية، تمهيدا لتشغيلها تجريبيا، رافقه أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى. 

 أستهل نائب محافظ قنا، جولته بتفقد مجمع الشوادر الجديد بمنطقة الترعة الضمرانية، والذى يقع على مساحة 4 الآف متر، ويضم 61 بائكة بمساحة 228 متر تقريبا لكل بائكة، تم تصميمه بشكل حضارى ليحقق سهولة دخول وخروج سيارات النقل، وتيسير حركة البيع والشراء والشحن والتفريغ، كما يضم الشادر مبنى إداري، ومسجد وكافتيريا.

  ومن جانبه أوضح "عمر " أن التكلفة الإجمالية لإنشاء المجمع بلغت 40 مليون جنيه، و أنه سيتم نقل جميع التجار اللذين لديهم باكيات بمنطقة الشادر القديم إلى الشادر الجديد بجوار قرية بركة، حيث تم توقيع 52 عقد ايجاري طبقا للقانون، ووفقا للقيمة التقديرية التى حددتها اللجنة المختصة، وسيتم تسليم الوحدات للمنتفعين في منتصف أغسطس المقبل، وذلك بهدف تيسير السيوله المرورية، و الحد من الزحام داخل مدينة نجع حمادى، والحفاظ على المظهر الحضارى للمدينة، لافتا إلى أن الشادر الجديد يضم كافة المرافق اللازمة.  

و تابع نائب محافظ قنا جولته بالمرور على مشروع السوق الحضاري النموذجي بمنطقة الترعة الضمرانية والمقام على مساحة 5 آلاف متر مربع، والذى يضم 48 محل مصنف حسب النشاط ( تجارى – غذائى )، و112 بائكة للخضروات والفاكهة، موضحا أن إنشاء المشروع يستهدف القضاء على ظاهرة الأسواق العشوائية.

مقالات مشابهة

  • الرقمنة الإلكترونية تدعم أكثر من 70% من الاقسام الإدارية بتعليم قوص
  • وزير الداخلية يبحث الخطط الامنية لزيارة عاشوراء في كربلاء
  • اليوم.. بدء التشغيل التجريبي لـ مجمع السينمات بالمدينة التراثية بالعلمين الجديدة
  • بدء التشغيل التجريبي لمجمع السينمات بالعلمين الجديدة اليوم (صور)
  • بتكلفة 40 مليون جنيه.. افتتاح مجمع شوادر نجع حمادي قريبًا
  • مجلس كلية الخدمة الإجتماعية بجامعة أسوان يصدر حزمة قرارات.. تعرف عليها
  • ختام فعاليات الأسبوع الثاني من أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة قناة السويس
  • المنشاوي يهنئ طاهر حسن بمناسبة التجديد رئيسًا للإدارة المركزية بجامعة أسيوط
  • افتتاح مؤتمر طبى بالفيوم.. حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة
  • افتتاح المؤتمر الطبى بالفيوم حول "الجديد فى علاج  أمراض الأنف والأذن والحنجرة"