تعتبر الكيتامين واحدة من الوصفات الطبية المستخدمة لعلاج "المزاج السلبي" أو الاكتئاب، حيث يتناول رجل الأعمال إيلون ماسك مادة الكيتامين المخدرة مرة كل أسبوعين، ويعتقد أن هذا التعاطي يساهم في التخلص من الحالة الذهنية السلبية ويفيد المستثمرين في شركة "تسلا".

وفيما يلي نستعرض فوائد ومخاطر استخدام الكيتامين:

فوائد استخدام الكيتامين


- يساعد في علاج الاكتئاب والتفكير في الانتحار وحالات الألم المزمن والتخدير الطبي والبيطري.


- يعمل الكيتامين عن طريق حجب مستقبلات NMDA في الدماغ، مما يقلل من الاكتئاب والسلوك الانتحاري.

مخاطر استخدام الكيتامين


- يمكن أن يتسبب في الهلوسة والانفصام.
- يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوعي وبطء التنفس بشكل خطير عند تناول جرعة زائدة.
- يتم استخدامه في بعض الحالات في عمليات اتجار المخدرات لإضفاء التأثيرات السلبية على الأشخاص دون علمهم.

في النهاية، يجب أن يتم استخدام الكيتامين تحت إشراف طبي ووفقا لتوجيهات الطبيب المختص، حيث يعتبر تناوله له تأثيرات قوية على الدماغ ويحتاج إلى متابعة دقيقة لتفادي المخاطر الصحية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايلون ماسك كيتامين دواء اكتئاب الاكتئاب علاج الاكتئاب

إقرأ أيضاً:

تهم الخداع والتزييف تلاحق إيلون ماسك من جديد

اتهمت الحملة الانتخابية للمرشحة لسباق الرئاسة الأمريكي كامالا هاريس، إيلون ماسك، بنشر أكاذيب مفبركة بعد أن نشر الرئيس التنفيذي لشركة تسلا مقطع فيديو مزورًا يظهر فيه نائبة الرئيس على حسابه بموقع X، تويتر سابقًا.

 

وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، أعاد ماسك نشر مقطع فيديو معدل لحملة هاريس مساء الجمعة، إذ يقول صوت هاريس بالفيديو المعدل "أنا المرشحة عن تنوع الشعب الأمريكي" " وأن أي شخص ينتقدها "هو متحيز جنسيًا وعنصري".

 

وجرى مشاهدة الفيديو 128 مليون مرة على حساب ماسك بعد أن نشره، الرجل الأغنى في العالم مع تعليق جاء فيه: "هذا مذهل" تليها رمز تعبيري ضاحك، يذكر أن ماسك يمتلك شركة X، التي أعاد تسميتها من تويتر العام الماضي .

 

اتهمت إيمي كلوبوشار، عضو مجلس الشيوخ الديمقراطي، إيلون ماسك بانتهاك إرشادات المنصة، فوفقًا لسياسة الوسائط الاصطناعية والمُتلاعب بها في X ، يُحظر على المستخدمين مشاركة "وسائط اصطناعية أو مُتلاعب بها أو خارج السياق قد تخدع أو تربك الناس وتؤدي إلى الأذى" على الرغم من السماح بالسخرية بشرط ألا "تسبب ارتباكًا كبيرًا حول صحة الوسائط".

 

وفي تصريح لوكالة أسوشيتد برس، قال متحدث باسم الحملة الرئاسية لهاريس: "يريد الشعب الأمريكي الحرية الحقيقية والأمن الذي تتعهد به نائبة الرئيس هاريس؛ وليس الأكاذيب المزيفة والمُتلاعب بها من قبل إيلون ماسك ودونالد ترامب".

تعليق إيلون ماسك على الفيديو المفبرك 

ومن جانبه لم يعتبر ماسك، الذي أيد ترشح دونالد ترامب، الفيديو محاكاة ساخرة عندما نشره، فيما نشر حاكم ولاية كاليفورنيا الديمقراطي جافين نيوسوم على موقع X مساء الأحد أن مقطع الفيديو الذي تم التلاعب به لهاريس يجب أن يكون "غير قانوني" وأنه سيوقع قريبًا على مشروع قانون يحظر مثل هذه الوسائط، في إشارة واضحة إلى اقتراح يدعمه المشرعون في كاليفورنيا لحظر عمليات التزييف العميق للانتخابات "المضللة ماديًا".

 

ورد ماسك على X بأن "المحاكاة الساخرة قانونية في أمريكا"، بما في ذلك مقطع الفيديو الأصلي، ومن ناحية أخرى صرح أحد خبراء التلاعب الرقمي لوكالة أسوشيتد برس إن مقطع فيديو هاريس أظهر قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي والتزييف العميق.

 

وقال هاني فريد، أستاذ في جامعة كاليفورنيا في بيركلي: "الصوت الذي جرى صنعه بواسطة الذكاء الاصطناعي جيد جدًا. وعلى الرغم من أن معظم الناس لن يصدقوا أنه صوت نائبة الرئيس هاريس، إلا أن الفيديو أقوى بكثير عندما تكون الكلمات بصوتها".

 

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يقبل "تحديا غريبا" من رئيس فنزويلا
  • دبي.. إيلون ماسك يشعل تفاعلا بتعليق عن المدينة
  • الرئيس الفنزويلي يدعو إيلون ماسك للقتال
  • علماء: طفيلي في فضلات القطط قد يكون مفتاحا لعلاج أمراض عصبية
  • النظام الغذائي منخفض السكر: فوائد ومخاطر يجب معرفتها
  • تهم الخداع والتزييف تلاحق إيلون ماسك من جديد
  • أسباب الاكتئاب وكيفية علاجه.. أنماط التفكير السلبية
  • دراسة حديثة تكشف تأثير نمط الحياة الصحي على الاكتئاب والسكتة الدماغية
  • زاهي حواس يرد على ادعاءات إيلون ماسك حول بناء الأهرامات
  • زاهي حواس يرد علي ادعاءات إيلون ماسك حول بناء الأهرامات