أطلقت دائرة البلديات والنقل في أبوظبي مبادرة «لوحة أبوظبي»، بهدف تزيين المدينة بجداريات فنية ينفِّذها فريق من الفنانين من المواطنين والمقيمين.

وتنفَّذ هذه الجداريات في مظلات الحافلات الموزَّعة ضمن المناطق الرئيسية في المدينة، وتشمل منطقة آل نهيان، ومنطقة البطين، ومنطقة المنهل، ومنطقة المشرف، ومنطقة الدانة، ومنطقة المنتزه.

 

وتعكس هذه المبادرة التزام الدائرة برعاية المواهب المحلية، حيث عمل الفنانون المشاركون لأكثر من 800 ساعة، لإنجاز هذه الجداريات الفنية.

أخبار ذات صلة «أبوظبي للإسكان»: 2694 مسكناً مخالفاً لضوابط استخدام المساكن الحكومية "البلديات والنقل": مسالخ أبوظبي جاهزة لاستقبال الشهر الفضيل

وقال معالي محمد علي الشرفا، رئيس دائرة البلديات والنقل في أبوظبي «تعدُّ مبادرة لوحة أبوظبي جزءاً مهماً من استراتيجيتنا لدعم المواهب المحلية، وتجسيداً لهُوية مدينتنا الفريدة وجمال تنوُّعها الثقافي، حيث تساهم هذه الأعمال الفنية في تحويل الأماكن العامة في أبوظبي إلى واجهات عرض ديناميكية مبتكَرة تمثَّلت برسم جداريات فنية على مظلات الحافلات التي تتناول بأفكارها مواضيع تعزِّز شعور الانتماء لدى المقيّمين والزوّار على حدٍّ سواء».

 

وتمثِّل مبادرة «لوحة أبوظبي» خطوة لتوطيد مكانة أبوظبي وجهة مفضَّلة للعيش والعمل والزيارة والاستثمار.

وتحثُّ الدائرة الجمهور على مشاهدة هذه الجداريات الفنية التي تعكس ثقافة المدينة وتنوعها.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دائرة البلديات والنقل البلدیات والنقل لوحة أبوظبی فی أبوظبی

إقرأ أيضاً:

إسلامية دبي تطلق برنامج «أجيال» لتعزيز الوعي الديني لدى طلبة المدارس

في إطار مبادرات أجندة دبي الاجتماعية 33، وسعياً نحو المساهمة في تنشئة جيل متمسك بمبادئه الإسلامية ولغته العربية وهويته الوطنية، أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، برنامج «أجيال» لتعزيز الوعي الديني لدى طلبة المدارس في إمارة دبي حول الظواهر الاجتماعية المهمة، وذلك ضمن مبادرة «غراس الخير»، التي تهدف إلى بناء جسور من التفاهم المتبادل بين جميع الأطراف المعنية في البيئة المدرسية.
ويعكس برنامج «أجيال» الجهود المشتركة للمعنيين وأصحاب الاختصاص لتعزيز الوعي وتطوير مهارات التواصل بين الطلبة وأولياء الأمور والهيئات التعليمية والإدارية في المدارس، حيث يعد البرنامج بمثابة منصة تفاعلية متكاملة تتضمن تقديم محاضرات وورش عمل حوارية وتثقيفية بمشاركة نخبة من أصحاب الخبرة والكفاءة من المحاضرين والمختصّين التربويين المعتمدين في هذا المجال.
جسور التعاون
في هذه المناسبة، قال أحمد درويش المهيري، مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي: «نحن في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري نؤمن بأن التعليم هو أساس بناء المجتمعات المتقدمة، ومن هذا المنطلق، يأتي إطلاق برنامج «أجيال» كخطوة جوهرية نحو تحقيق رؤيتنا في تجسيد لغة التعاون من أجل تحقيق الأهداف المرجوة عن طريق تهيئة بيئة للطلاب وأولياء الأمور والهيئات التعليمية من خلال الموارد المتاحة والمتوفرة للدائرة في لفتة تعكس العمل المؤسسي بين الجهات في دبي».
وتابع المهيري: «إن برنامج «أجيال» ليس مجرد مجموعة من المحاضرات، بل هو منصة تفاعلية تهدف إلى بناء جسور من الفهم المتبادل والثقة بين جميع الأطراف المعنية، نحن ندرك أن النجاح في التعليم يتطلب التعاون والتكامل بين الأسرة والمدرسة والمجتمع، ولذلك فإننا نسعى من خلال هذا البرنامج إلى تقديم دعم مستدام ومؤثر، يعزز من قدرة الطلاب على مواجهة التحديات ويُثري تجربتهم التعليمية بشكل إيجابي».
توحيد الجهود
من جهتها، قالت عائشة عبدالله ميران، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي: «نثمِّن إطلاق برنامج «أجيال» الذي يعد إحدى ثمرات الجهود المستمرة لزملائنا في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري من أجل توعية الأجيال الناشئة بالظواهر الاجتماعية المهمة، وبناء منصات إيجابية للتفاعل بين المعنيين. يسعدنا مواصلة العمل معاً وتوحيد جهودنا وخبراتنا لتحقيق الأهداف المشتركة لهذه المبادرة المهمة التي ستسهم بدورها في إعداد وتمكين طلبتنا بالمهارات اللازمة لمواجهة التحديات، ونشر الوعي لديهم حول القيم الإيجابية ضمن بيئة تعليمية حاضنة وداعمة للهوية الوطنية وللتعاليم الإسلامية السمحة تواكب مستهدفات أجندة دبي الاجتماعية 33».
ومن المقرر أن يمتد برنامج «أجيال» طوال العام الدراسي، مستهدفاً نشر السلوك الإيجابي في المجتمع التعليمي، وتوعية الطلبة بالظواهر الاجتماعية المهمة وتعزيز التواصل بين الأجيال، والحد من الظواهر السلبية في المجتمع.
ويجسّد هذا التعاون المشترك في برنامج «أجيال» بين كل من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، اتفاقية التوأمة المُبرمة بين الجانبين، والتي تستهدف دعم وتعزيز الدور المجتمعي المنوط بكلا الجانبين، وتبادل المعارف والخبرات، علاوةً على تعزيز ودعم الأنشطة والفعاليات الثقافية الإسلامية في المؤسسات التعليمية بالإمارة، وغرس القيم الإسلامية لدى طلبة المدارس في دبي.

مقالات مشابهة

  • Dell تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية
  • مذكرة تفاهم بين «أبوظبي العالمي» و«البلديات والنقل»
  • شراكة بين "أبوظبي العالمي" و"البلديات والنقل" لتطوير الخدمات العقارية
  • مذكرة تفاهم بين “أبوظبي العالمي” و”البلديات والنقل”
  • دائرة الطاقة في أبوظبي تطلق أول سلسلة من تقارير استشراف المستقبل
  • «الثقافة والسياحة» تُطلق أيقونة المطبخ الفرنسي في أبوظبي
  • دائرة الطاقة في أبوظبي تطلق تقارير استشراف المستقبل
  • قضاء أبوظبي توضح آلية التقديم على "وكالة التقاضي للمحامين"
  • الشرطة الألمانية في كولونيا تطلق عملية امنية بعد انفجار وسط المدينة
  • إسلامية دبي تطلق برنامج «أجيال» لتعزيز الوعي الديني لدى طلبة المدارس