قال نائب رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية الدكتور عبدالحميد عامر إن اليمنيين يخوضون معركة الكرامة مع العصابة الحوثية التي استباحت كل المحرمات وجريمتها الشنعاء في رداع بتفجير المنازل على ساكنيها في شهر رمضان يضاف لسجلها الإجرامي الأسود.

وأكد عامر على أن استعادة الشعب حقه و دولته لن يكون إلا بتوحيد الصف والالتفاف حول الجيش والمقاومة الشعبية فالحديث عن سلام مزعوم مع هذه المليشيا يعني مزيد من الاحتراب والدمار.

وأشار أن البطل الثائر الشهيد المكحل نموذج حي لما يصنعه الإيمان بالقضية في مقاومة الظلم ومقارعة الطغيان وإشعال جذوة الرفض الشعبي ومصدر إلهام للأجيال مؤكداً ضرورة تخليد ذكراه فلا لاخير في أمة لاتتذكر أمجاد أبطالها.

جاء ذلك خلال فعالية أحياها مجلس المقاومة الشعبية بمحافظة إب في الذكرى الأولى لاستشهاد البطل حمدي عبدالرزاق المعروف بالمكحل الذي واجه المليشيا الحوثية فأقدمت على تصفيته بتاريخ ١٩ مارس ٢٠٢٣م.

وخلال الفعالية رحب الشيخ خالد دماج عضو مجلس مقاومة إب بالحضور وقال : إن الشهيد المكحل كسر حاجز الخوف وأرعب المليشيا بصوته ، فقامت بتصفيته ذعراً وخوفاً من تحوله إلى أيقونة رفض ومقاومة ، فتحول بعد استشهاده إلى رمز حرك الجماهير وخرج ابناء إب يرددون في جنازته لا حوثي بعد اليوم، والحوثي عدو الله ، وكشف هشاشة السلالة الحوثية.

وألقى الشيخ فواز الجماعي عضو المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية ، رئيس مجلس مقاومة إب كلمة قال فيها " نحيي اليوم الذكرى الأولى للثائر البطل حمدي عبدالرزاق الملقب بالمكحل ، من أشعل ثورة ضد مليشيا الحوثي وحفر اسمه بجدار التاريخ ومثل رمزيه يمنية ، وشجاعة متفردة في مواجهة عصابة ارهابية هشة وبالموقف والكلمة نسف خرافتهم واظهر حقدهم الإمامي .

وأضاف الشيخ الجماعي أن الشهيد المكحل مؤشر مهم لحالة متأججة لشعب عظيم يمكن أن يقطع شعرة معاوية في أي لحظة وينتفض في وجه المليشيات الإرهابية.

وأكد أن إب رافضة لمشروع الكهنوت الحوثي ، ولادة بالأبطال ، وقافلة تضحياتها لم تتوقف حتى دفن المشروع الإمامي المستورد.

وألقيت في الفعالية قصائد شعرية عن البطل المكحل ومسيرة التضحية والفداء للشعب اليمني في معركة استعادة الدولة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء

اقدمت مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) على اختطاف مسؤول تربوي كبير في وزارة التربية الخاضعة لسيطرتها، بعد مداهمة منزله وسط العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها.

واكدت مصادر محلية لوكالة خبر، ان الميليشيا الحوثية اختطفت التربوي "أحمد النونو" وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج في حكومة صنعاء (غير المعترف بها)، عقب مداهمة منزله بعشرات المسلحين في العاصمة صنعاء.

وذكرت المصادر، أن المليشيا الحوثية نفذت المداهمة الثلاثاء الماضي، واقتادت التربوي "النونو" إلى جهة غير مجهولة، دون أن تعلن المليشيا عن سبب المداهمة والاختطاف.

ويعد التربوي "النونو" من أبرز القيادات التربوية في اليمن، التي تقلدت العديد من المناصب التربوية لكفاءته وخبرته الواسعة في قطاع التعليم.

وسبق واختطفت المليشيا التربوية عشرات القيادات التربوية والنقابية العاملة في قطاع التعليم، واخفاهم قسراً لاشهر، بعضهم إعادتهم جثثا هامدة.

ومنتصف مايو/ أيار الماضي، أكدت الحكومة اليمنية الشرعية في بيان إدانة، اختطاف جهاز (الأمن والمخابرات) التابع للمليشيا الحوثية في 12 أكتوبر 2023، الدكتور محمد حاتم المخلافي الخبير الاستراتيجي لأنظمة التعليم العام ومحو الأمية في اليمن، وعضو هيئة التدريس وعميد لعدد من كليات التربية بجامعة صنعاء، والاستاذ والخبير التربوي مجيب مهيوب دبوان المخلافي كبير المدربين التربويين بالوزارة.

كما شملت الاختطافات الحوثية لجهاز المخابرات شملت قيادات آخرين في ذات المؤسسة التعليمية، بينهم التربوي صبري عبدالله علي الحكيمي مدير عام التدريب في الوزارة، واخفاه قسرا في معتقلاته لمدة 6 اشهر، قبل أن يعيده لاسرته في 25 مارس الماضي جثة هامدة، جراء التعذيب الممنهج الذي تعرض له والاهمال وانعدام الرعاية الصحية، وفقا لذات البيان.

وفي14 اكتوبر 2023، اختطف جهاز (الأمن. المخابرات) الحوثي رئيس نادي المعلمين اليمنيين أبو زيد الكميم، عقب اقتحام منزله في صنعاء، قبل أن تفرج عنه مطلع أبريل الماضي، وذلك على خلفية تأسيسه النادي ومطالبته المليشيا بصرف مرتبات المعلمين في مناطق سيطرتها، والمتوقفة منذ 7 سنوات.

جاء ذلك عقب حملة واسعة استهدفت عشرات القيادات التربوية والمعلمين في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا على خلفية ذات المطالب.

وترتكب المليشيا الحوثية في تلك المناطق أبشع أنواع الانتهاكات والجرائم بحق التربويين، وتوجيه تهم معدة سلفاً أبرزها "التخابر والخيانة والتخادم مع الحكومة الشرعية ودول التحالف الذي تقودها السعودية".

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء قبائل أرحب وهمدان وبني الحارث دعما للجيش والأمن والمقاومة
  • بعد عرضهم في متاحف فرنسية.. ذكرى استعادة الجزائر لرفات 24 من قادة المقاومة
  • الحل لمواجهة المليشيا هو تعبئة الشعب وتسليحه ليحمي نفسه ويدافع عن أرضه وعرضه
  • مصادر مارب برس:  المليشيات الحوثية تنسحب من عدة مواقع جنوب محافظة مأرب بعد ساعات من استعادة العمالقة لجبل عراش
  • وزارة العمل تشارك باحتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في جنوب سيناء
  • ننشر نص كلمة رئيس مجلس الشيوخ بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • ذكرى ميلاد رفعت الجمال... أخطر جاسوس مصري في إسرائيل
  • طيران اليمن بين الإمامة والجمهورية.. ماذا يريد الحوثي من احتجاز الطائرات!
  • اعترافات خلية التجسس.. مسرحية حوثية تفضحها انتقادات الموالين