رغم التحذيرات منها قبل بداية شهر رمضان المعظم إلا أن الألعاب النارية أصبحت واقع فشل الجميع في مواجهته حتى اللحظة، فالألعاب النارية باتت- مهزلة- تثير الكبار وتصيب الأطفال بل ووصل بأصواتها المزعجة أن تخيف المصلين وتغطى على ابتهالات التراويح.

أهالي طنطا وكل مدن الغربية ضاقت بالفعل من الصواريخ النارية وفرقعات البمبي بكل أشكالها، والتي تشكل خطورة على الجميع بل إنها تسببت في نشوب حرائق بسيطة تم احتواؤها بسرعة قبل أن يتضرر منها أحد وأصابت وجوه وأصابع الأطفال، الصواريخ وكافة أنواع المفرقعات انتشرت بكل عنف وتنطلق بكل وقت وخصوصا عند أذان المغرب وكأنها باتت بديلا عن مدفع رمضان.


الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية التقى الجهات الرقابية الممثلة في مباحث التموين بقيادة العميد عمرو الطوخي رئيس مباحث تموين الغربية والمهندس محمد أبو هاشم مدير عام مديرية التموين ورؤساء المدن والأحياء لبحث فوضى المفرقعات والصواريخ والبوب بعد أن ضج منها الشارع.

 ضبطيات كبيرة

وبالفعل شنت حملات على مستوى قرى ومدن وأحياء المحافظة وأسفرت عن ضبطيات كبيرة بملايين العبوات ولكن مع ذلك ما زالت الألعاب النارية في يد الكبار قبل الصغار لدرجة أن مواطنين طالبوا شيوخ المساجد بمناشدة الأهالي برقابة الأطفال وتوعيتهم بخطر الألعاب النارية المزعجة والخطرة، وتبقى المفرقعات جزءا من سلبيات احتفالات الشعب بقدوم رمضان والأعياد بصفة عامة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهر رمضان الألعاب النارية الصواريخ النارية مديرية التموين الألعاب الناریة

إقرأ أيضاً:

مدير التأمين الصحي بالغربية يشدد على تلافي السلبيات المرصودة بعيادات كفر الزيات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور كريم بركات مدير عام فرع التأمين الصحي بمحافظة الغربية، بتلافى عددا من السلبيات التي رصدها خلال جولته المرورية لعيادات كفر الزيات وبسيون لمتابعة انتظام العمل وتقديم الخدمات للجمهور.

وقام بركات بالمرور علي عيادة أحمد عرابي، وعيادة صحة طلاب كفر الزيات، وعيادة بسيون الشاملة، يرافقه الدكتور أشرف سمير، مدير الشؤون الطبية بالفرع، والدكتور محمد غازي، مدير العيادات، ومس نرمين أحمد، مديرة التمريض بالفرع، كان في استقبالهم الدكتورة سعاد راضي، مدير إدارة المنطقة الثانية، وفريق المرور بالمنطقة، بالإضافة إلى الدكتورة مديحة أحمد، مدير العيادة، وفريق المرور بالعيادة.

كما  تفقد الدكتور كريم بركات والفريق المرافق له، عددًا من المدارس في كفر الزيات التي تشهد تنفيذ مبادرة مكافحة الأنيميا والتقزم، إلى جانب حملة مكافحة فيروس "سي"، وتفقد بروتوكولات العمل لحملة الأنيميا في عيادة الربط، مشيدًا بالعمل المنظم والدؤوب.

واختتم مدير الفرع زيارته بتفقد عيادة بسيون الشاملة، حيث أشاد بجهود فريق العمل في كافة الأقسام، مؤكدًا على أهمية استمرار العطاء لضمان تقديم أفضل رعاية صحية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • أدب الكبار مع الأكابر.. تفاعل على حمل الأزهري أوراق الطيب باحتفالية المولد -فيديو
  • أدب الكبار مع الأكابر.. رواد السوشيال يعلقون على حمل الأزهري أوراق الطيب باحتفالية المولد -فيديو
  • مدير التأمين الصحي بالغربية يشدد على تلافي السلبيات المرصودة بعيادات كفر الزيات
  • تنفيذ 3 دورات بالغربية والبحيرة حول البدائل الإيجابية الآمنة للحد من الهجرة غير الشرعية
  • رئيس تعليم الكبار يشهد ختام البرنامج التدريبي للمنهاج العالمي
  • 2 مليون شكوى ضد شركات الاتصالات العُمانية.. و86% من أطفال السلطنة يستخدمون الإنترنت
  • مدير المنطقة الأزهرية بالغربية يدعو الطلاب للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"
  • الطب البيطري بالغربية يضبط 4 طن لحوم غير صالحة بالأسواق خلال شهر سبتمبر
  • “كابوس على أرض الواقع”.. دمية طفل ضخم تثير الهلع في مدينة بريطانية (صور)
  • بعد بلوغهم الربع النهائي .. أسود هشام الدكيك يرسخون مكانتهم بين الكبار