أشارت تقديرات شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران، إلى أن قيمة الأعباء المالية التي تكبدتها جراء الإضرابات وصلت خلال العام الحالي إلى 250 مليون يورو حتى الآن.
 وفي مذكرة داخلية للعاملين، أوضح المدير المالي للشركة ريمكو شتينبرجن، اليوم الأربعاء، الأعباء والتداعيات طويلة الأمد للإضرابات مشيرا إلى أنها أثرت على جداول عمل الأطقم وجدول الطائرات وأدت إلى حالة من عدم اليقين لدى العملاء.


 وتابعت المذكرة أن الشركة مضطرة في الوقت الحالي إلى إلغاء الخط المربح للغاية الرابط بين فرانكفورت وسان فرانسيسكو لمدة أسبوع كامل، وذكرت أن العملاء صاروا أكثر تردداً في الحجز أو صاروا يتجنبون محوري لوفتهانزا في فرانكفورت وميونخ.
 يذكر أن شتينبرجن كان قدر قيمة الأعباء الناجمة عن الإضرابات بـ100 مليون يورو وذلك خلال طرح الميزانية العمومية أوائل مارس الجاري. وتشهد لوفتهانزا إضرابات منذ فترة طويلة. 
وتبذل الشركة جهودا حثيثة قبل وقت قصير من بدء موجة السفر في عيد الفصح، للتوصل إلى تسوية على سبيل المثال مع أطقم الطائرات. وفي أعقاب جولة المفاوضات الأخيرة، قال رئيس نقابة «أوفو» للمضيفين الجويين، يوأخيم فاتسكفيتس بورجر، اليوم إن المفاوضات تشهد تعثرا فيما يتعلق بالأجور ومدة العقد، وذكر أن من المنتظر أن تستمر المفاوضات «لكن من غير الواضح حاليا ما إذا كان سيتم التوصل إلى اتفاق قبل عيد الفصح». من ناحية أخرى، من المنتظر أن يتدخل وسطاء في نزاع الأجور بين لوفتهانزا وموظفي الخدمة الأرضية. 
وكانت نقابة «فيردي» للعاملين في قطاع الخدمات بدأت إجراء تصويت بين أعضائها من موظفي الخدمة الأرضية في لوفتهانزا على الدخول في إضرابات غير محددة بزمن حال فشلت الوساطة. 

أخبار ذات صلة موظفو الخدمة في شركة «لوفتهانزا» ينهون إضرابهم نقابة المضيفين تعلن عن تنظيم إضرابات في لوفتهانزا المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: لوفتهانزا

إقرأ أيضاً:

القيمة السوقية لنادي العين 48.82 مليون يورو.. وارتفاع 4% للمسابقة

ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية لدوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم، مع بداية شهر أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، بنسبة 4% عن شهر سبتمبر (أيلول) الماضي لتصل إلى 373.50 مليون يورو.

ووفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في أرقام وإحصائيات اللاعبين والأندية، ارتفعت القيمة السوقية لأندية دوري المحترفين الإماراتي، بزيادة قدرها 14.4 مليون يورو عن الشهر الماضي، الذي بلغت فيه 359.10 مليون يورو.
وطالت الزيادة معظم أندية المسابقة، وجاء في مقدمتها نادي العين، الذي بلغت قيمته السوقية بداية شهر أكتوبر الجاري 48.82 مليون يورو، وهي أعلى قيمة بين جميع فرق المسابقة، بزيادة قدرها 5.4% عن الشهر الماضي، ونادي الجزيرة بـ43.78 مليون يورو، بزيادة قدرها 4.8%، ونادي الشارقة بـ41.70 مليون يورو، بزيادة قدرها 1.7%، ونادي الوصل بـ37.55 مليون يورو، بزيادة قدرها 1.2%، ونادي شباب الأهلي بـ36.12 مليون يورو، بزيادة قدرها 1.8%.
أما أعلى زيادة فكانت من نصيب نادي الوحدة الذي بلغت قيمته السوقية 33.84 مليون يورو، بزيادة قدرها 18.2% عن الشهر الماضي والذي وصلت فيه قيمته السوقية إلى 28.64 مليون يورو.

مقالات مشابهة

  • القيمة السوقية لنادي العين 48.82 مليون يورو.. وارتفاع 4% للمسابقة
  • «صاروخ السيتي» يتجاوز مبابي.. 200 مليون يورو تضع هالاند فوق القمة!
  • “شركة جديدة تُطلق خدمة الإنترنت المتنقل بهذه المحافظة الجنوبية
  • وزير الصناعة يوقع عقد مشروع ضفائر الكهرباء باستثمارات 40 مليون يورو
  • شركة لوفتهانزا الألمانية تقرر تجنب المجال الجوي الإيراني والعراقي والأردني حتى 2 أكتوبر بسبب التطورات الحالية
  • إضراب آلاف العمال بالموانئ الأميركية بعد فشل المفاوضات
  • ألمانيا: قضية تهرب ضريبي جديدة بـ 428 مليون يورو في فضيحة "كام/ إكس"
  • 91 مليون يورو خسائر برشلونة موسم 2023-24
  • إيطاليا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة للبنانيين النازحين بقيمة 17 مليون يورو
  • المالية تعلن البيان التمهيدي لميزانية العام المالي بنفقات تقدر بـ 1,285 مليار ريال وإيرادات بـ 1,184 مليار ريال