شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن برشلونة يكسر تابوهاً عمره 44 عاماً بصورة الراحل، وسيلعب برشلونة أمام أرسنال يوم الأربعاء بتوقيت لوس أنجلوس .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات برشلونة يكسر تابوهاً عمره 44 عاماً بصورة الراحل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

برشلونة يكسر تابوهاً عمره 44 عاماً بصورة الراحل

وسيلعب برشلونة أمام أرسنال يوم الأربعاء بتوقيت لوس أنجلوس "صباح الخميس بتوقيت غرينيتش"، إذ سيرتدي النادي الكاتالوني اللون الأبيض للمرة الأولى منذ 44 عاماً.

وكان برشلونة يرتدي القميص الأبيض كزي احتياطي في بدايات القرن الماضي، وفعل ذلك في الأربعينات والخمسينات كذلك، وآخر مرة ارتدى فيها ذات اللون في 1979م عندما لعب في ضيافة إيبسويتش تاون الإنجليزي في بطولة الأندية الأوروبية أبطال الكأس.

وفي المقابل قدم جوان لابورتا فكرة القميص الأبيض مغلفة بصورة الأسطورة الهولندي الراحل يوهان كرويف الذي لعب لبرشلونة في السبعينات الميلادية وكانت إحدى أشهر صوره هي في مباراة أستون فيلا الإنجليزي عام 1978م ضمن بطولة كأس الاتحاد الأوروبي.

وجاء اختيار إطلاق القميص يوم الأربعاء لتزامنه مع لعب برشلونة ودية أرسنال في لوس أنجلوس، وهي المدينة التي عاش فيها كرويف عاماً بعد رحيله عن برشلونة عام 1979 كلاعب في فريق لوس أنجلوس أزتيك.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل برشلونة يكسر تابوهاً عمره 44 عاماً بصورة الراحل وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: برشلونة برشلونة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لوس أنجلوس

إقرأ أيضاً:

زرع منظّم التدفق الأذيني لطفل عمره 5 سنوات

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بمناسبة الذكرى الـ50 لتوليه الحكم.. حاكم الفجيرة لـ«الاتحاد»: مع محمد بن زايد مستقبلنا في أيد أمينة الفجيرة في عهد حمد الشرقي.. 50 عاماً من النماء والازدهار

نجح أطباء «مدينة الشيخ خليفة الطبية» في زراعة منظّم التدفق الأذيني من «أوكلوتيك» لمريض يبلغ من العمر خمس سنوات، وذلك في إنجاز هو الأول من نوعه في دولة الإمارات، وأثمر ذلك التدخل عن تحسّن كبير في حالة المريض. وبإشراف وجهود شركة «صحة»، التابعة لمجموعة «بيور هيلث»، أكبر مجموعة للرعاية الصحية في الشرق الأوسط، يرسخ الإنجاز تميز «مدينة الشيخ خليفة الطبية» في مجال رعاية إصابات الأطفال.
وبعد فترة طويلة من الإقامة في المستشفى بسبب تراكم السوائل لفترة طويلة في الصدر بعد جراحة القلب، تطلبت حالة الطفل حلاً متقدماً لتحسين تدفق الدم حول الدورة الدموية.
كما استفادت العملية الناجحة من منظّم التدفق الأذيني، الأداة الخاصة التي يتم زرعها لعلاج المرضى الذين يعانون أمراض القلب الخلقية والأطفال المصابين بارتفاع ضغط الدم الرئوي الحاد.
وشهد المريض تحسناً كبيراً مع تصريف طفيف للصدر، مما سمح بإزالة الأداة بعد ثلاثة أيام فقط من العملية والعودة للحياة الطبيعية بعد أسبوع.
ويعد منظّم التدفق الأذيني الذي جرى توفيره على أساس الاستخدام الرحيم، أداة مهمة للتعامل مع أصعب أمراض القلب الخلقية.
وقال الدكتور رضوان رحمن، استشاري طب الأطفال وأمراض القلب التداخلي في مدينة الشيخ خليفة الطبية، الذي أشرف على العملية: «عبر زرع الأداة المتطورة التي تخلق ثقباً داخل الدورة الدموية، تمكّن فريقنا المختص بعلاج أمراض القلب لدى الأطفال من توسيع نافذة فونتان لتحسين تدفق الدم. وقد سمح هذا لرعاية مريضنا بشكل أكثر فاعلية مما مكن بالشفاء العاجل».
وأضاف الدكتور رضوان: «يقدّم منظّم التدفق الأذيني حلاً أسهل وأكثر فعالية عن طريق توفير منهجية دقيقة ومنضبطة لإنشاء الحجم المطلوب للفتحة والحفاظ عليه. ويشكّل ذلك إنجازاً مهماً ضمن مجال رعاية أمراض القلب لدى الأطفال في دولة الإمارات».
وتبرز عملية الزرع الناجحة في «مدينة الشيخ خليفة الطبية» مكانة المستشفى كرائدة في تبني التكنولوجيا الطبية المبتكرة.
ويؤكد الإنجاز التزام «صحة» بتطوير الرعاية الصحية في المنطقة، وضمان حصول جميع المرضى، صغاراً وكباراً، على أعلى معايير العلاج والرعاية.

مقالات مشابهة

  • صديقة نجم برشلونة السابقة تستفزة بصورة جديدة .. صورة
  • حل لغز عمره 50 عاما.. اكتشاف نظام جديد لفصائل الدم (تفاصيل)
  • يعود إلى 9 ملايين سنة.. اكتشاف كنز أثري تحت مدرسة بلوس أنجلوس
  • تعرف على اصغر هدافي دوري أبطال اوروبا عبر التاريخ
  • حل لغز عمره 50 عامًا.. باحثون يكتشفون نظامًا جديدًا لفصائل الدم
  • اكتشاف “كنز” يعود إلى 9 ملايين سنة تحت مدرسة في لوس أنجلوس
  • توماس مولر يكسر الرقم القياسي لأكثر الاعبين تمثيلا لنادي واحد في دوري الابطال
  • زرع منظّم التدفق الأذيني لطفل عمره 5 سنوات
  • 10 لاعبين شباب يسيطرون على كرة القدم في السنوات القادمة
  • تيتو جاكسون يفارق الحياة عن عمر يناهز 70 عاما.. أخ ملك البوب الراحل وأحد أعضاء فرقة جاكسون 5