صورة تعبيرية (مواقع)

كشف أطباء عن نوع من الخضار يمكن أن يساعد على خفض الإصابة بالسرطان في حال تم تناوله نيا.

وفي التفاصيل، كشفت الدكتورة بونام ديساي، طبيبة طب الطوارئ، عن نوع من الخضار عند تناوله نيئاً يساعد على خفض خطر الإصابة بالالتهابات والسرطان.

اقرأ أيضاً نص تعميم البنك المركزي بشأن إيقاف التعامل مع 5 بنوك يمنية كبيرة 20 مارس، 2024 أحداث مدينة رداع تطيح بهذه الرؤوس الأمنية الكبيرة.

. تفاصيل 20 مارس، 2024

وأكدت ديساي، أن أفضل الخضروات التي يمكن تناولها للبقاء بصحة جيدة، هي البصل، موضحة: "يحتوي البصل على ما يسمى الكيرسيتين، وهو ما يمنح البصل فوائده القوية المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات".

وأوضحت الطبيبة ديساي: "يحتوي البصل الأحمر على الكيرسيتين أكثر من البصل الأبيض أو الأصفر، لذلك أختار تناول البصل الأحمر"، مشيرة: "إذا قمت بطهي البصل، فإن ذلك يقلل من مستويات الكيرسيتين. لذلك اخترت أن أتناول البصل نيئا، حتى أتمكن من تحقيق أقصى قدر من الفوائد الصحية"، وفق "نيويورك بوست".

ولفتت إلى أن الطبقات الخارجية للبصل تحتوي على كمية أكبر من الكيرسيتين مقارنة بالطبقات الداخلية، مضيفة: "في المرة القادمة التي ستختار فيها البصل، اختر البصل الأحمر وحاول أن تأكله نيئا وحاول أن تأكل الطبقات الخارجية".

المصدر: مساحة نت

إقرأ أيضاً:

يحسن عملية الهضم.. تعرف على فوائد تناول البنجر باعتدال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الدكتورة مارينا تشيرنيايفا خبيرة التغذية الروسية عن أهمية تناول ثمار البنجر باعتدال  فى الحفاظ على الصحة العامة والوقاية من بعض الامراض  وفقا لما نشرته مجلة إزفيستيا.

وتقول: يحتوي البنجر على العديد من الفيتامينات والعناصر المعدنية وكذلك أحماض عضوية  الأكساليك والخليك كما أنه غني بمضادات الأكسدة والحديد ولذلك يفيد تناوله في حالة عدد كبير من الأمراض كما يؤثر إيجابيا في مستوى ضغط الدم ويحسن سيولة الدم وعملية الهضم.

والبنجر هو ثمار منخفض السعرات الحرارية وهذه مسألة إيجابية ولكن من جانب آخر 90-99 بالمئة من تركيبه سكروز ولذلك يجب على من يعاني من الوزن الزائد أو من داء السكري تناوله بحذر.

وتشير إلى أنه لا ينصح بتناول البنجر بكميات كبيرة لأنه يحتوي على إنزيم يمكن أن يؤثر سلبا في الغشاء المخاطي للمعدة والأمعاء ويسبب تفاقم التهاب المعدة.

وتقول: لا توجد معايير واضحة لتناول البنجر ولكن من الأفضل تناول نصف حبة أو حبة صغيرة منه وليس يوميا لأن الأحماض المفيدة الموجودة فيه، يمكن أن يكون لها تأثير سلبي مثل تفاقم أمراض المفاصل.

مقالات مشابهة

  • بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك (صور)
  • منظمة صحية: معدلات الاصابة بالسرطان في كوردستان ضمن المعدل القياسي العالمي
  • حكاية مقتل شاب على يد 4 بلطجية فى دار السلام
  • حريق هائل يلتهم سوق الخضار المركزي في عتق بشبوة
  • الراعي: كلنا خاسرون في الحرب لذلك من الضروري اعتماد المفاوضات
  • يحسن عملية الهضم.. تعرف على فوائد تناول البنجر باعتدال
  • نوع خضار يحميك من الإصابة بالنوبات القلبية.. احرص على تناوله
  • عصير يخفض الضغط ويحمي القلب
  • “المركزي الروسي” يخفض سعر الروبل أمام العملات الرئيسية
  • دراسة تكشف مفاجأة حول التفاح وعلاقته بالسرطان